اخر اخبار فلسطين اليوم 20-11-2015 : (صور وفيديو) قتيلان ومصابان إثر عملية طعن بتل أبيب و دعوات وطنية لتصعيد المواجهة مع الاحتلال في “جمعة الغضب” غدا

الاتصالات: منح ترددات حصرية للفلسطينيين لتشغيل المحمول

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف يوم الخميس أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين الفلسطينيين و الاسرائيليين يقضي أن يتم منح مشغلين فلسطينيين ددات راديو للاستخدام الحصرى من قبل مشغلي الهواتف المحمولة الفلسطينية إضافة إلى ترددات مشتركة مع شركات إسرائيلية لتشغيل المحمول تعمل بشكل مشترك بين المشغلين الفلسطينيين والاسرائيليين .

و أعلن السيد هولين زهاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات  أن الاتفاقبين  الإسرائيليين و الفلسطينيين هدفه  تسهيل عمليات الهاتف الخلوي و أنها سوف تكون خطوة هامة فى تحسين العلاقات بين الطرفين  كما أنها ستؤدي إلى انشاء شبكة اتصالات حديثة وموثوقة للشعب الفلسطيني وحده .

هنية: يجب إطلاق العنان لتحقيق المصالحة المجتمعية

طالب اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أعلن مطالبته لوجهاء والأعيان ورجال الإصلاح إلى إطلاق العنان والتحرك في كل الاتجاهات من أجل تحقيق المصالحة المجتمعية العامة بين أبناء شعب فلسطين .

جاء ذلك خلال مراسم الصلح العشائري بين عائلتي أبو هين وكرم بمسجد المحطة بحي التفاح شرق غزة بحضور النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر وعدد من النواب ولفيف من قادة حركة “حماس” تقدمهم أعضاء المكتب السياسي د. خليل الحية و م. روحي مشتهى وحشد من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح.

 

هذا و دعا هنية في كلمته التي ألقاها إلى وضع مجلس أمناء على صندوق المصالحة الاجتماعية

على طريق المصالحة الوطنية السياسية، قائلاً “إن هذا إذا تحقق سوف يزيل كثير من الاحتقانات التي تولدت خلال السنوات السابقة”.

وأضاف “أعظم درجات الكرم أن يُضمد الإنسان الجرح الوطني المجتمعي وأن ينظر إلى ما أخذ منه أنه ضياء ونور وشفيع ورفعه في الدنيا والآخرة له”.

وأشاد هنية بسماحة وعفو عائلة كرم، كما أثنى على جهود عائلة أبو هين وهذا ليس غريب على العائلتين الكريمتين قدمتا التضحيات والشهداء في سبيل الله.

على صعيد آخر

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس أن مناطق شرق غزة سجلت أروع صفحات البطولة والفداء في مواجهة الاحتلال كان آخرها حرب العصف المأكول على مدار 51 يوماً.

وأردف قائلاً “هذه المنطقة صنعت الأحداث الكبرى وسطرت صفحة من صفحات النصر على طريق التحرير والعودة فرجال الشجاعية والتفاح وجبل الريس وقفوا في المناطق المتقدمة ونقاط الصفر في مواجهة الاحتلال”.

وعدَّ هنية هذا الصلح هدية للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك، مستطرداً “هذا الصلح هدية من غزة الصابرة للضفة الثائرة وهدية لدماء الشهداء والجرحى وهدية لانتفاضة القدس نريد أن نضمد جراحنا الخاصة لأن معركتنا مع الإرهاب الأعظم والعدو المركزي الاحتلال”.

و أضاف ” أجرى الله الصلح لسماحة عائلة كرم وسموها ثم بنزول آل أبو هين عند مقتضى الشرع  وبهذا الجهد الطيب المبارك من اللجان والوجهاء والأعيان المتتالية التي وصلت لكلتا العائلتين إلى أن توجت بهذه الجاهة الكريمة والعلماء والشرعيين”.

وفي ختام مراسم الصلح العشائري تلا النائب د. سالم سلامة رئيس رابطة علماء فلسطين نص الصلح، قائلاً “ينص الصلح أن يدفع آل أبو هين 100 ألف دينار أردني قبل بدء احتفال المصالحة ويتنازل الفريق الأول آل كرم بعد تسلمه المبلغ وإتمام حفل المصالحة في مسجد المحطة عن حقوقه الشرعية والقانونية والعشائرية كافة أمام الله وأمام الناس وجوه الخير”.

وأضاف سلامة “هذا الصلح ملزم للطرف الأول آل كرم أصلاً وفرعاً وينهى هذا القرار كل خلاف بين الطرفين سواء كان شرعاً أو قانوناً أو عرفا كما نُوصي عمار هاني أبو هين بصيام شهرين متتباعين توبة إلى الله ونُوصي الطرفين بتقوى الله وتنفيذ وتطبيق الصلح”.

بوتين يعرب عن سعادته لتشييد ” البيت الروسي ” في فلسطين 

أعلن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي على سعادته ببدء تشييد البيت الروسي في فلسطين و تحديداً في مدينة بيت لحم و ذلك على مساحة 7 آلاف متر مربع و يحتوي بداخله على صالات رياضية و و قاعة احتفالات و قاعة أخرى للمؤتمرات .

و حسب ما جاء في وكالة سبوتنك الروسية فإن الرئيس الروسي  استقبل السيد موسى باجايف، رئيس شركة “غروبا أليانس”، والذي اشرف على بناء “البيت الروسي”، موجهًا له الشكر على إنجازه هذا المشروع الضخم

وتمنى بوتين أن يستفيد الفلسطينييون من هذه المنشأة ويتذكروا دائماً من شيدوه .

(صور وفيديو) قتيلان ومصابان إثر عملية طعن بتل أبيب

لقي مواطنان اسرائيليان مصرعهما و و أصيب اثنان اخران باصابات خطيرة و ذلك في عملية طعن داخل عاصمة الاحتلال الاسرائيلي مدينة تل أبيب يوم الخميس .

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها أن أحد منفذي عملية الطعن قد أصيب بجروح خطيرة بينما تقوم الشرطة بمطاردة منفذ ثان استطاع الفرار من المكان.

وأشارت مصادر صحفية إسرائيلية أن احد الجرحى أصيب في الرأس في حين أصيب الآخر في صدره ووصفت حالتهما بالخطيرة.1 2
3

 

دعوات وطنية لتصعيد المواجهة مع الاحتلال في “جمعة الغضب” غدا

دعت القوى السياسية و الوطنية في فلسطين لتصعيد المواجهة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي يوم الجمعة 20 نوفمبر و ذلك في تظاهرة جمعة الغضب  دعما للانتفاضة الشعبية واستنكاراً لقرار سلطات الاحتلال حظر الحركة الاسلامية في الداخل المحتل عام 48, وذلك يوم غدٍ الجمعة في ميدان الجندي المجهول بغزة.

ووجهت القوى الوطنية في بيان لها اليوم الخميس التحية لمن يواصلون الانتفاضة الباسلة في مواجهة الاحتلال الغاشم ومواجهة جنوده وقطعان مستوطنيه وتسطرون كل يوم جديد بطولات وانجازات جديدة تضاف الى سجل كفاح شعبنا العظيم على طريق الحرية والاستقلال.