اخبار السودان اليوم الاثنين 3 مارس 2016 , وفاة حسن الترابي المناضل السوداني عن عمر 84 عاما

يقوم موقع مصر 365 لاخباري بعرض جميع الاخبار والاحداث الاخبارية والاجتماعية والسياسية والثقافية لدولة السودان اليوم الاثنين 3 مارس 2016 وذلك بعد قيام المحررين والصحفيين والمراسلين الذين يقومون بتحرير كل ماهو جديد علي الصعيد السوداني الداخلي والخارجي اليوم تابعونا في تغطية حصرية .

وفاة حسن الترابي المناضل السوداني

قامت اعداد غفيرة من الشعب السوداني اليوم بتشييع جثمان الفقيد الراحل حسن الترابي وذلك بعد وفاة اليوم في مفاجاة كبيرة للشعب السوداني .

حيث قد عانى الترابي في الشهور الماضية من الام مبرحة بسبب المرض الذي انتهك جسدة منذ عامين وذلك قد توقف نشاطة الثوري بعد ذلك المريض اللعين الذي اصابة .

وقد ظهر اللالاف من السودانيين في تشييع جثمانة بالاضافة الي شخصيات حكومية وثقافية وسياسية ونخب كبرى في المجتمع السوداني .

السودان تعمل دعمها لموقف السعودية في حرب اليمن

اكدت القوات المسلحة السودانية انه تدعم الراي والقرار السعودي في حربها علي اليمن وذلك بسبب ما تقوم به قوات التمرد الحوثية من السيطرة علي بعض الاراضي اليمنية في شمال الدولة

بالاضافة الي المتمردين التابعين لعلي عبد الله صالح رئيس جمهورية اليمن السابق الذي تم الاطاحة به من قبل الشعب اليمني بعد ثورة عارمة في 2011

يذكر ان الجيش السوداني قد اعلن عن استشهاد جنديين سودانيين في غارات حوثية علي القوات السودانية المشاركة في الحرب اليمنية .

البشير : مصر دولة شقيقة ولا يمكن الخلاف معها بسبب حلايب وشلاتين

اكد الرئيس البشير اليوم ان ازمة حلايب وشلاتين لا يمكن ان تعكر صفو العلاقات التاريخية التي بين جمهورية مصر العربية ودولة السودان .

وأشار الرئيس السوداني عمر البشير ان العديد من القوى الاقليمية والغربية تحاول الوقيعة بين السودان ومصر هذه الايام .

وبخصوص ازمة سد النهضة اكد البشير في لقاء صحفي ان مصر والسودان ستسيعان حكومة وشعبا في الحفاظ علي المورد المائي النيل في تلك القضية