اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 29-3-2016 , السعودية تعلن تبادل 9 أسرى سعوديين مقابل 109 يمنيين

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 29-3-2016 وذلك بعد الحرب الضارية بين القوات المسلحة اليمنية وقوات الحوثي المتمردة وقوات علي عبد الله صالح التابعة للرئيس اليمني السابق الذي حكم اليمني اكثر من 33 عاما وتم الاطاحة به من الحكم بعد ثورة حامية في عام 2011 وقد عاون القوات المسلحة اليمنية التحالف العربي المكون من المملكة العربية السعودية ومصر والاردن وقطر والبحرين والكويت وعمان والامارات تابعونا.

 

السعودية تعلن تبادل 9 أسرى سعوديين مقابل 109 يمنيين

 

اعلنت القوات المسلحة السعودية والتحالف العربي المكون من السعودية ومصر والاردن وقطر والبحرين والكويت والامارات وعمان اليوم من مقر التحالف في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة الرياض العاصمة الاولى للمملكة ان هناك صفقة كبرى تحوى علي تبادل آسرى بين السعوديين المحتحزين بحوذة المتمرديين الحوثيين في شمال دولة اليمن.

حيث ان الصفقة تنص علي تبادل التسعة سعوديين مقابل اكثر من 109 من اليمنيين التابعين لميلشيات الحوثي وحلفائهم من حزب الله الشيعي اللبناني التابع لايران والحرس الثوري الايراني وقوات بشار الاسد السورية الموالية لايران داخل دولة اليمن والمشاركين في حرب اليمن بين القوات المسلحة اليمنية وقوات الحوثي بغطاء عربي عسكري مكون من دول عربية في مقدمتها السعودية ومصر.

وقد اكدت تقارير صحفية ان تلك الصفقة هي الصفقة الثانية فهي العملية الثانية من نوعها منذ التوصل الي هدنة وتهدئة حدودين بين الجانبين اليمني والسعودي من جهه والحوثي وقوات علي عبد الله صالح من جهه اخرى منذ شهر مضى.

واكدت وكالة الانباء السعودية اليوم ان فقيادة قوات التحالف العربي لاعادة الاستقرار والشرعية في دولة اليمن بشبة الجزيرة العربية اعلنت في بيان لها اليوم ان التسع سعوديين تم القبض عليهم في مناطق عمليات بالقرب من الحدود اليمنية السعودية بمنطقة جيزان ونجران .