أخبار اليمن اليوم الجمعة 1/7/2016 : مقتل يمنيين فى إنفجار إب و  غارات جوية لمقاتلات التحالف على اللواء 35 مدرع

نستعرض معكم من خلال موقع مصر 365 آخر وأهم أخبار اليمن اليوم الجمعة 17/2016، تابعونا يومياً لرصد كافة أخبار وأهم أنباء مصر واليمن، وللمزيد من الأخبار تابعونا على مدار اليوم من خلال هذا الموضوع للتعرف على أهم عناوين الأخبار وموجز الأخبار فى مصر والدول العربية .

إنفجار قنبلة بمحافظة إب اليمينة أسفر عن مقتل وإصابة 20 شخصاً 

حيث شهدت مدينة القاعدة بالمحافظة اليمينة إب، إنفجار قنبلة أسفر عن مقتل يمنيين فى وإصابة 18 شخصاً، بينهم 4 سيدات إحداهن فى حالة خطرة، حيث نشب خلافاً بين عناصر الحوثيين فى محافظة إب، فقام أحدهم بإلقاء قنبلة يدوية على عدد منهم كانوا على متن طقم عسكري أمام سوق تجاري مزدحم بالمواطنين، وذكر إعلامى بمركز إب أن الحادث أدى إلى تدمير الطقم بأكملة، ولم يتم التعرف حتى الآن على عدد الضحايا من عناصرة .

ومن الجدير بالذكر أن ميلشيات الحوثيين قد تدخلت للسيطرة على بمحافظة إب، التى تبعد مسافة 193 كيلومتر جنوب صنعاء، أوائل مارس العام الماضى، وقد كانت إب من أهم مراكز الإمداد لهم فى الجروب على تعز وعدن فى أواخر مارس، وبعد ذلك التاريخ بحوالى 5 أشهر ظهرت حركة المضاومة ضد الحوثيين من نفس المحافظة .

غارات جوية لمقاتلات التحالف تفشل هجوم الإنقلابييت على معسكر اللواء 35 مدرع

أفشلت قوات المقاومة الشعبية اليوم بمساندة مقاتلات التحالف العربي، هجوماً عنيفاً من قبل الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح، الذى استهدف معسكر اللواء 35 مدرع، بمحافظة تغز جنوب صنعاء .
وصرحت مصادر من المقاومة الشعبية أن مقاتلات التحالف قد قامت اليوم بشن غارات جوية على تعزيزات استقدمها الحوثيين وقوات المخلوع صالح بمحيط معسكر اللواء 35 مدرع غربي المدينة، أسفرت عن عدد من القتلى والمصابين فى صفوف الإنقلابيين، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية لهم .

وإستمرت المواجهات حتى صباح اليوم، بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين إندلعت فى منطقة الضباب ومحيط اللواء 35 مدرع، بشارع المطار القديم، وقد بدأ الحوثيون وقوات صالح الهجوم بالأسلحة الثقيلة من منطقة غراب وشارع الخمسين غرب المعسكر منذ مساء الأربعاء، محاولين التقدم إلى مقر اللواء للسيطرة علية .
ومن الجدير بالذكر أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية قد إستطاعوا فرض سيطرهم على مقر اللواء 35 مدرع الإستراتيجى فى مارس الماضى من العام الجاري .

قوات الجيش اليمنى تداهم حارتين فى لحج فى مسعى

وقد قامت قوة عسكرية فجر اليوم بحملة مداهمة من عشرات الأطقم والمدرعات بحارتى الحاو ووحيدة لإعتقال مطلوبين من القاعدة، وقد صرح شاهد عيان عن تواجد عناصر مسلحة لتنظيم القاعدة وعشرات من عناصر الجيش المنتشرة فى مداخل ومخارج الحى، ولم يتم تحديد ما إذا كانت القوة قد إستطاعت إلقاء القبض على المطلوبين أم لا.

هذا وقد شهدت مدينة الحوطة بلحج خلال اليومين الماضيين، إنتشار كثيف لعناصر من قوات الحزام الأمنى، خصوصاً بعد إستهداف أحد القيادات العسكرية بعبوة ناسفة داخل مكتب الصحة من الجهة الغربية لمدينة الحوطة بلحج .