موجز أخبار اليمن اليوم السبت 2/7/2016 الحرس الجمهوري يرفض الإنصياع لأوامر المخلوع صالح بالتوجة للقتال

تعرف معنا على آخر وأهم أخبار اليمن اليوم من خلال موقع مصر 365، حيث نستعرض معكم بشكل يومي مباشر وحصري أخبار مصر واليمن والدول العربية فى تقرير إخباري شامل لأهم الأنباء وعنوانين وموجز الأخبار اليوم، نقدم لكم فى هذا الموضوع أخبار اليمن اليوم السبت 2/7/2016 وآخر أخبار الحوثيين وقوات المخلوع صالح وأهم الأحداث الجارية فى اليمن الآن .

اليونسكو : تعهد سعودي بإعادة ترميم المناطق الآثرية باليمن 

أعلنت اليونسكو اليوم عن تععد المملكة العربية السعودية بإعادة ترميم الآيار ومواقع التراث اليمينة، إثر تدميرها بسبب الحروب فى اليمن، حيث أعلنت منظمة اليونسكو فى بيانها الرسمى اليوم أن مديرة اليونسكو قررت تسليط الضوء على الأزمة اليمنية لإعادة ترميم التراث اليمنى والآثار اليمينة بمساعدة المملكة العربية السعودية .

جماعة الحوثيين تقبل بكافة قرارات المانيا الدولية

أعلن الحوثى قبول جماعتة جميع القرارات الدولية التى تنص على تسليم السلاح، حيث أعلن شقيق زعيم الحوثيين ” يحي الحوثي ” عن قبول جماعة الحوثيين جميع القرارات الصادرة من المانيا، متهماً المملكة العربية السعودية أنها تعوق التوافقات السياسية والحلول، حيث توثر على الأمم المتحدة بالأموال والإعانات، بعد أن تراجعت عن تصنيف تحالفها مع اليمن بالقائمة السوداء جداً .

الحرس الجمهوري يرفض الإنصياع لأوامر المخلوع صالح بالتوجة للقتال

ذكرت مصادر مسئولة أن الحرس الجمهوري اليوم قد رفض الإنصاع لأوامر المخلوع صالح بالتوجة إلى جبهة القتال الشرسة فى مدينة نهم، لأنها تشهد تطورات خطيرة، وأشارت المصادر أن ميلشيات المخلوع عبد الله صالح وجماعة الحوثيين كانو يعتمدون بشكل كبير فى حروبهم على المتطوعين من رجال القبائل .

و على الجانب الآخر، أعلنت ميلشيات الحوثيين وصالح تقدمهم فى محفظة لحج بشمال اليمين، وصرحت مصادر فى اليمن بنجاح الحوثيين فى قصف مواقع المقاومة بمنطقة زيق، وذلك بعد فرض سيطرتهم الكاملة على جبل ثمران .

توقف خدمات الإنترنت والهاتف فى اليمن

أعلنت المؤسسة العامة للإتصالات توقف خدمات الموبايل والإنترنت فى أربع محافظات يمنية وهى عدن، لحج، الضالع ، أبين، وذلك نتيجة قطع كابل ألياف ضوئية يقع بين منطقة الحبيلين فى لحج ومحافظة الضالع، موضحة أن فرق فنية داخل المؤسسة تعمل الآن على إصلاح الكابل لإعادة الخدمات لوضعها الطبيعى خلال الساعات القليلة القادمة .
كما أوضحت المؤسسة خروج عشرة قيقا من خدمات الإنترنت من عدن إلى جبوتي، الأمر الذى أثر على خدمات الإنترنت فى الجمهورية بأكملها وتسبب فى ضعف الخدمة .
وقد عبرت المؤسسة عن خالص إعتذارها للمشتركين لهذا العطل الطارئ الخارج عن إرادتها، مؤكدة أن المؤسسة تعمل الآن على قدم وساق لسرعة حل المشكلة وإستمرار الخدمة فى أقرب وقت .

للمزيد من الأخبار والمتابعات اليومية لحظة بلحظة لكافة أخبار مصر واليمن والدول العربية، تابعونا دوماً من خلال موقع مصر 365 .. حيث نستعرض معكم بشكل يومى موجز أهم أخبار الدول العربية اليوم .