أخبار اليمن اليوم : تبادل الأسري بين الحوثيين والمقاومة فى تعز وموقف زايد العمري عبر تويتر يثير الجدل حول إنفصال الجنوب
أخبار اليمن اليوم

نعرض لكم فى هذا الموضوع من خلال موقع مصر 365 موجز أخبار اليمن اليوم وأهم عناوين الأخبار اليمنية، فى إطار متابعة مباشرة لحظة بلحظة لأهم الأحداث الواقعة فى مصر والدول العربية .. للمهتمين بأمور الدول والشئون العربية يمكنكم متابعة أخبار اليمن اليوم يومياً من خلال موقعنا، حيث نوافيكم بأهم وآخر أخبار اليمن اليوم .

أجازة عيد الفطر المبارك وفقاً لبيان الخدمة المدنية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الخاضعة لسيطرة الحوثيين اليوم بياناً حول موعد بدء وإنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، أعادة الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات .. ومن المقرر أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك لجميع موظفى وحدات الجهاز الإدارى بدولة اليمن وموظفى القطاع العام والمختلط بدءاً من يوم الاثنين 29 رمضان 1437هـ الموافق 4 يوليو 2016م وحتى يوم السبت 9 يوليو 2016م .

هذا وقدمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات خالص التهانى والتبريكات إلى الشعب اليمنى العظيم بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك، راجين الله عز وجل أن يعيد هذة المناسبة على الشعب اليمنى وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات .

الجيش الوطنى يكشف خطة شن هجوم خطير

الجيش الوطنى يكشف خطة عسكرية لتحرير المديرية من سيطرة جماعة الحوثيين و قوات المخلوع صالح، وقد أوضحت مصادر من الجيش الوطنى أن الخطة العسكرية القادمة تشمل هجوماً كاسحاً لتحرير المديرية .

تبادل الأسري بين الحوثيين والمقاومة فى تعز

نجحت المقاومة الشعبية فى مدينة تعز وسط اليمن من عقد صفقة تبادل الأسري مع جماعة الحوثيين، وصرح مصدر عسكري أن إدارة الجبهة الشرقية قامت بالفعل بإطلاق سرح 19 أسيراً من الحوثيين، وذلك مقابل الإفراج عن 16 أسيراً من المقاومة الشعبية فى تعز، وقد جرت هذة الصفقة فى الساعة السادسة صباحاً من يوم الأربعاء الماضي بين الطرفين غرب شرقي تغز، على حد تصريح المصدر .

موقف زايد العمري عبر تويتر يثير الجدل حول إنفصال الجنوب

أثار موقف اللواء السعودي زايد العمري الجدل بين اليمنيين حول قضية إنفصال جنوب اليمن عن شمالة، حيث صرح العمري عبر حسابة الرسمى على موقع التواصل الإجتماعى تويتر أن من يطالب أهالى الجنوب بعدم الحديث عن الإنفصال، سيتوجب علية أيضاً أن يلزم الشماليين بالتخلص من الإنقلاب، على حد تعبيرة .
وتابع العمري حديثة قائلا : ” أقول الآن هبوا يا أحرار الشمال ودكوا معاقل الخونة ” .
و لازال الجدل والخلاف مستمراً حتى هذة اللحظة بشأن هذة التغريدة، حيث يشيد أهالى الجنوب بموقف العمري، بينما لاقت التغريدة إنتقاد شديد من قبل الشماليون .

أول إنذار رسمى لأهالى بنى حشيش من قبل الجيش الوطنى 

إستمرت قوات الجيش الوطنى فى الحرب العنيفة ضد قوات صالح والحوثيين بالقرب من العاصمة صنعاء، وذلك رداً على خرق الهدنة من قبل الحوثيين، وقد أطلقت قوات الجيش الوطنى أول تحذير بشكل رسمى لسكان مديرية بنى حشيش، حيث أكدت مصادر محلية إقتراب المقاومة الشعبية والجيش الوطن من مديرية بنى حشيش شرق صنعاء .