أخبار اليمن اليوم الاثنين 4/7/2016 :تبادل أسرى جديد بين الحوثيين والمقاومة فى مأرب

أخبار اليمن اليوم .. أحضرنا لكم فى هذا الموضوع من خلال موقع مصر 365، أخبار اليمن اليوم  الاثنين 4/7/2016 فى موجز أنباء السادسة وأهم عنوانين الأخبار اليوم، لمتابعة حصرية مباشرة لحظة بلحظة لكافة الشئون والأحداث فى مصر والدول العربية .. تابعونا يومياً من خلال موقعنا للتعرف على المزيد من الأحداث والأخبار .

تبادل أسرى بين الحوثيين والمقاومة فى مأرب

نجحت عناصر المقاومة الشعبية اليوم فى اليمن للمرة الثانية فى الوصول إلى صفقات تبادل أسرى جديد مع جماعة الحوثيين فى مأرب، حيث تم تبادل خمسة أسرى من الحوثيين مقابل خمسة من عناصر المقاومة الشعبية، وفقاً لما صدر على لسان مصدر محلى بمحافظة مأرب، ولم يذكر المصدر أسماء الأشخاص المتبادلين فى العملية .

و مازالت المشاورات اليمينة فى الكويت برعاية الكويت والأمم المتحدة فى تعثر وتعليق، دون إحراز أى تقدم ملموس فى الأزمة اليمينة الحالية، وذلك منذ إنقلاب المخلوع صالح والحوثيين على الشرعية، المتمثلة فى الرئيس الشرعى لليمن عبد ربه منصور هادي .

أحمد عبيد بن دغر : اليمن لن تسمح بوجود حزب الله ثان فيها

صرح الرئيس اليمنى أحمد عبيد بن دغر، خلال إحتفالات تحرير عدن من الحوثيين، أن اليمن لن تسمح بأى شكل من الأشكال بتكوين حزب الله ثان فى اليمن، متهماً إيران بمسئوليتها الكاملة عن الأزمة اليمينة فى الوقت الحالي، ولك بسبب تدخلها فى الشئون الداخلية فى اليمن ودعمها لجماعة الحوثيين والمخلوع صالح والمتمردين فى اليمن، مشيراً إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود والأعمال لإنهاء التمرد والإنقلاب بشكل تام، والعمل على إعادة إعمار اليمن من جديد بعد معاناة ويلات الحرب .

إستغلال الإنقلابيين تعليق المفاوضات 

شهدت اليمن اليوم غارات جوية للتحالف السعودي، شملت الجوف وحرض ومارب، وقد أسفر القصف الجوي على محافظة الجوف إلى إستشهاد ثلاثة أطفال .
وقد إتهمت السلطات الشرعية فى اليمن جماعة الحوثيين والمخلوع على عبد الله صالح بإستغلال فترة تعليق المفاوضات والتصعيد الميداني، كما ورد فى أخبار اليمن اليوم .

مقتل 3 من قوات الجيش اليمنى فى تعز

لقى 3 أشخاص من عناصر الجيش اليمنى حتفهم وأصيب 7 آخرون، خلال الإشتباكات فى محافظة تعز جنوب غربى البلاد، بين المقاومة وبين عناصر من ميليشيات الحوثيين بقيادة المخلوع على عبد الله صالح .
وفى سياق متصل أعلن المجلس العسكري اليمنى فى تعز مواصلة حشد قوى مليشيات الحوثيين وإستقدام التعزيزات إلى منطقة غراب وشارع الخمسين شرق وشمال معسكر اللواء 35 مدرع بالمطار القديم غرب مدينة تعز، لإستمرار الهجوم على مواقع المقاومة .

وقد كانت قوات المقاومة قد تمكنت أمس من التصدى لهجوم الحوثيين على معسكر اللواء، كما تمكنت من صد هجوم آخر فجر اليوم فى جبهة حسنات شرق المدينة . .تابعونا بشكل يومى من خلال موقع مصر 365 لرصد المزيد من الأخبار والأحداث والشئون العربية فى مصر واليمن والدول العربية .