تعرف علي أخبار حلب اليوم _آخر ما وصلت اليه المستجدات علي الساحة في حلب _ أخبار عاجلة

أخبار حلب اليوم الإثنين 8/8/2016 ، حيث أعلنت المصادر بأن قوات المعارضة السورية قد نجحت في فرض سيطرتها علي حي راموسة بالكامل و حدث ذلك بعد أن قامت بالسيطرة علي آخر معاقل النظام بالحي ، وكانت المدرسة الفنية الجوية هي آخر معاقل النظام .

و قد قامت قوات المعارضة بإستخدام المدفعية أثناء هجومها علي آخر معاقل النظام و هم قوات الأسد و حدث ذلك في المدرسة الفنية الجوية .

و قد إنتهت تلك المعارك الست الأخيرة بين المعارضة و النظام بفك الحصار عن المنطقة الشمالية ، و قد جنبها ذلك من كارثة إنسانية كانت وشيكة .

و قد كان التقدم الأخير و الأكثر أهمية في الساعات الأخيرة عندما قامت فصائل المعارضة و علي رأسها جيش فتح الشام علي كلية المدفعية لتقدم بعدها المقاتلون الي دوار الراموسة ، والتي تم بعدها فتح طريق الإمداد الي حلب .

و قد قام كل من المواطنون القادمون من داخل حلب باللقاء مع اولئك القادمون من محافظة إدلب المحاذية ، و قد أعلنو بعدها عن فك الحصار نهائيا بعد إتمام سيطرتهم علي مجمع الراموسة ،و الذي يجمع عددا كبيرا من الكليات العسكرية و التي خاضت أعنف المعارك خلال الأيام القليلة الماضية .

و قام مقاتلو المعارضة بالسيطرة علي كلية التسليح ، و أيضا الكلية الفنية الجوية وكلية المدفعية ، و التي تعد القاعدة العسكرية الرئيسية في المجمع ، وقد وجدو أسلحة مخزنة لها ما يقدر بأكثر من خمس سنوات كان يستخدمها النظام في الهجوم علي المعارضة .

و قد عكس ما حدث اليوم بحلب تطورات عسكرية خطيرة للغاية ،و تم ذلك في الوقت الحالي و الواقع العسكري الحالي في حلب ، كما أنها بما حدث اليوم فقد ساعدت علي فك الحصار عن المنطقة الشرقية في حلب بما فيها من أحياء قد ظلت محاصرة فترة ليست بالقليلة.

أخبار حلب اليوم ، حيث تمكن متطوعين سوريين من  توصيل الإمدادات الغذائية الي مدينة حلب القابعة شمال غربي سوريا ، و تم ذلك بعد أن تمكنت قوات المعارضة من فك الحصار الخانق عن المنطقة الشرقية ، و بالرغم من فك الحصار عن تلك المناطق الاّ أن مواطنو تلك المناطق لم يتمكنوا من المغادرة لأن الطرق ما زالت غير آمنة حتي الأن .

و قد قامت بعض الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية بالدخول الي المناطق القابعة تحت سيطرة المعارضة ، من بينها مدينة إدلب ، و قد حدث ذلك لأول مرة منذ شهور عديدة .

و أفادت المصادر بأن شاحنة الخضروات دخلت المنطقة الشرقية الي الأحياء بالاسواق مساء السبت و ذلك من أجل بيعها بالأسواق في اليوم التالي ، و يعد ذلك الأمر نادرا خلال الأشهر القليلة الماضية .

و قد أعلن تحالف يضم العديد من فصائل المعارضة فك الحصار عن الأحياء الشرقية بحلب ، والتي تضم حوالي 25. الف شخص ، و قد حدث ذلك بعد سلسلة من المعارك التي إستمرت حوالي أسبوع بين قوات المعارضة و الحكومة السورية بحلب .

و قد قالت المصادر بأن المواطنون الذين تم فك الحصار عنهم مازالو غير قادرين علي المغادرة وذلك لأن الطرق التي تؤدي الي المنطقة الجنوبية مازالت غير آمنه.