تابع أخبار اليمن اليوم  العاجلة _ آخر أخبار اليمن اليوم الإثنين 8/8/2016 و ما هو جديد علي الساحة اليمنية
اخبار اليمن اليوم

أخبار اليمن اليوم الإثنين 8/8/2016 ،  و آخر الأخبار في اليمن اليوم الإثنين نقدمها لكم من خلال موقع مصر 365 تابعونا .

 غارات عنيفة على قوات الحوثي وصالح في الحدود:

شنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على الحدود السعودية – اليمنية، وتحديداً على جبهة حرض – ميدي، وفي حافظة حجة اليمنية قبالة منفذ الطوال في جيزان، هذا بالإضافة إلى منطقة المداحشة في وادي بن عبدالله في مديرية حرض، بحسب قناة “العربية” الاثنين . كما قامت طائرات التحالف بتدمير تعزيزات للميليشيات كانت قادمة إلى جبهات القتال وفي تطور سابق، أعلن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بدء معركة السيطرة على نهم، و كان ذلك في أول تحرك ميداني بعدما فشلت المحادثات اليمنية في الكويت .   حيث أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري أن مليشيات الحوثيين و صالح بدأت بشن عمليات عسكرية علی الحدود بعد إعلان تعليق المشاورات اليمنية في الكويت في محاولة لها لتحقيق أي مكاسب علی الأرض لتعويض خسائرها السياسية. وأفاد عسيري أن عمليات إعادة الأمل ستنشط عملياتها العسكرية من جديد بعد إعلان توقف المفاوضات اليمنية،موضحا بأن للحل السياسي في اليمن  دائما  الأولوية لقوات التحالف العربي . وقال عسيري في مداخلة مع قناة العربية الاخبارية رصدها ابابيل نت، أن العمليات العسكرية لقوات التحالف تراجعت وتيرتها لإعطاء زخم لجهود المبعوث الدولي،مشيرا أن المليشيات فشلت في التعاطي بإيجابية مع كل الفرص السابقة.

  إصابة قائد المنطقة العسكرية السادسة في الجوف:

أخبار اليمن اليوم, تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف” شمال اليمن” أمس الجمعة، من فرض الحصار على معقل مليشيا الحوثي في مديرية الغيل التي تعد معقلا رئيسيا للحوثيين، وذلك بعد هجوم عنيف شنته قوات الشرعية، على مواقع الحوثيين والقوات الموالية في قرية العرضي في مديرية الغيل، بمحافظة الجوف. وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش والمقاومة أحرزت تقدما ملحوظا، حيث باتت تحاصر قرية العرضي في غيل الجوف، التي تعد معقل الحوثيين في الجوف وتقام فيها العديد من الحسينيات، على غرار تلك التي كانت تقام في قرية الصراري في تعز.

معارك عنيفة بين المقاومة والحوثيين في تعز :

أخبار اليمن اليوم ، و تتضمن اخبار اليمن اليوم, لقي ثلاثة من مليشيات الحوثي وصالح مصرعهم اليوم السبت وأصيب خمسة آخرون في مواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مناطق متفرقة من محافظة تعز “وسط البلاد”. وقالت مصادر في ميدانية ” إن مواجهات عنيفة اندلعت بين مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع من جهة أخرى في جبهتي عصيفره والزنوج شمال المدينة. واضافت إن هجوما عنيف شنته مليشيا الحوثي والمخلوع مصحوبا بقصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة في محاولة لها التقدم نحو مواقع الجيش الوطني والمقاومة إلا أن مقاتلي الجيش والمقاومة تمكنوا من صد الهجوم وأجبروا المهاجمين على التراجع. وبحسب المصادر ، فإن مليشيا الحوثي وصالح المتمركزة في تبة السلال ، شرق المدينة ، وحديج بدمنة خدير شرق تعز قصفت بصواريخ الكاتويوشا والدبابات ومدافع الهاوزر والرشاشات المتوسطة احياء متفرقة من المدينة . مشيراً بأن القصف تركز على جبل صبر والعروس واحياء الكمب وثعبات وبازرعة ومقبرة حسنات والمداور والاخوة واسفر القصف عن سقوط شهيدين من المدنيين و اصابة عشرة اخرين بجروح.

اليمن نحو السيناريو “المدمر”

وتتضمن اخبار اليمن اليوم, لم يكن مصير جولة مشاورات الكويت بعد تسعين يوميا من بدئها ليختلف عن مصير الجولات السابقة. ورغم عدم إحراز تقدم يبعد شبح التصعيد، فإن المبعوث الأممي تجنب الحديث عن فشل جهود التسوية مؤكدا تلقيه ضمانات لعقد جولة جديدة بعد شهر يتفق اليمنيون على تحديد مكانها. وبالتزامن مع تعليق المحادثات تبدو أطراف الأزمة مُنشغلة عن مستقبل المحادثات بخطوات أحادية، فمن جانب الحوثيين وصالح تم إعلان تركيبة المجلس السياسي الأعلى لإدارة البلاد، أما القوات الحكومية الموالية للرئيس هادي فقد استبقت إعلان ولد الشيخ أحمد بشن حملة عسكرية واسعة شرق العاصمة صنعاء. معطيات تدفع للتساؤل عن جدوى المحادثات اليمنية وقدرة الجانبين على تجنب انزلاقات خطيرة تحول دون انفجار الوضع على الأرض في انتظار العودة إلى طاولة الحل السياسي.

السعودية تعلن استشهاد جندي في جازان :

وتتضمن اخبار اليمن اليوم, اعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية استشهاد جندى سعودي إثر تعرض إحدى دوريات حرس الحدود بمركز جلاح بمنطقة جازان لإطلاق نار وقذائف هاون وصواريخ حرارية من داخل الأراضي اليمنية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” عن المتحدث أنه عند الساعة العاشرة وخمسين دقيقة من صباح اليوم تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود بمركز جلاح بمنطقة جازان لإطلاق نار وقذائف هاون وصواريخ حرارية موجهة من داخل الأراضي اليمنية ما أدى إلى استشهاد الجندي أول محمد بن حسين بن يحيى حناني.

الحوثيون يستهدفون قاعدة العند بصاروخ بالستي :

وتتضمن اخبار اليمن اليوم, اعترضت الدفاعات الجوية اليمنية، صاروخا باليستيا، استهدفت به مليشيا الحوثي وصالح قاعدة العند الجوية بلحج جنوب البلاد. وقالت مصادر عسكرية لموقع 24 الإماراتي، إن مليشيا الحوثي، أطلقت صاروخا من طراز باليستي من أماكن تمركزها في مديرية ورزان بتعز، باتجاه قاعدة العند السكرية جنوب البلاد. وأكدت أن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخ، ودمرته فوق سماء مديرية كرش الحدودية مع تعز. ومؤخرا تكبدت مليشيا صالح والحوثي خسائر فادحة، على يد قوات الشرعية والتحالف العربي، في أكثر من جبهة.

اعتماد ثلاث مطارات ومنفذ الوديعة لتفويج الحجاج اليمنيين :

وتتضمن اخبار اليمن اليوم, انهت وزارة الاوقاف والإرشاد إجراءات الحج لهذا العام بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة باعتماد الحجاج اليمنيين وتوقيع محضر اتفاق مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية واعتماد وكالة الحج المكلفة بتفويج الحجاج اليمنيين لهذا العام. وقال الوزير الدكتور فؤاد محمد بن الشيخ أبو بكر لوكالة الانباء اليمنية «سبأ»”ان الوزارة اعتمدت 96 وكالة، بعد دراسة ملفاتها وموافقتها لشروط ومعايير إجراءات التفويج، وتشمل كافة المحافظات”. وأضاف الوزير “ان الوزارة وانطلاقا من مسؤوليتها تجاه الشعب اليمني، قامت بتسهيل إجراءات الحج وخفض تكاليفه، حيث اقرت اعتماد الوكالات بناء على التوزيع السكاني للمواطنين، وستكون حصة اليمن لهذا العام، 19 ألف و450 تأشيرة حج، فيما تبلغ قيمة الحج لهذا العام حوالي 7 الاف ريال سعودي”. وأشار الوزير الى انه وبحسب الاتفاق مع الاشقاء في السعودية، فان اول فوج يمني سيبدأ دخوله من يوم 15 ذي القعدة، وتم اعتماد ثلاثة مطارات للتفوييج الجوي، وهي مطار صنعاء، وعدن، وسيئون، وجرى الاتفاق والتنسيق مع ممثل عن طيران اليمنية، أما النقل البري فسيكون عبر منفذ الوديعة.

ردة فعل قبائل البيضاء بعد تحكيم حوثي وصول إلى خمسين ثور ومائة مليون ريال:

وتتضمن اخبار اليمن اليوم, أكدت مصادر خاصة لـ يمن فويس قبل قليل فشل جهود وساطة الحوثيين وبعض مشائخ القبائل والمتلعق بمقتل أربعة من شيوخ قبائل البيضاء . واشارت المعلومات أن قبائل البيضاء رفضت تحكيم قبلي بخمسين ثور ومائة مليون ريال, من قبل جماعة الحوثي وصالح بخصوص جريمة تصفية اربعة مشايخ من آل عمر , حيث اكدو بحقهم القانوني في تسليم القتلة ومن وجه بتنفيذ الجريمة. وأقدمت الاسبوع الماضي ميليشيات الحوثي وصالح على قتل 4 مشايخ من قبيلة آل عمر، في محافظة البيضاء. وكانت الميليشيات المتمردة قد اختطفت المشايخ الأربعة من داخل منازلهم بمديرية ذي ناعم، وقد عثر المواطنون على جثثهم بإحدى الشعاب بمديرية الملاجم بمحافظة البيضاء. وأوضحت المصادر أن القتلى هم الشيخ أحمد صالح العمري، والشيخ محمد أحمد العمري، والشيخ صالح سالم بنه، وصالح أحمد صالح العمري.