أخبار مصر اليوم الثلاثاء 9/8/2016 _ تعرف علي اخر ما وصلت اليه المستجدات علي الساحة المصرية اليوم
اخبار مصر اليوم

أخبار مصر اليوم الثلاثاء 9/8/2016 ، حيث نقدم لكم من خلال موقع مصر 365 موجز باخر المستجدات علي الساحة المصرية اليوم ، و علي رأسها احباط تسلل 51 شخص الي ليبيا عن طريق السلوم و تحرير 422 مخلفة مرورية متنوعة في حملة أمنية سريعة بأسوان ، و محافظ بني سويف يبحث عن حل لمشكلة الكهرباء و أيضا عدد من الحلول الفورية لمشكلات بعض المواطنين ، ثم نختتم التقرير باستقبال شمال سيناء لأول دفعة أطباء .

 تحرير 422 مخالفة مرورية متنوعة فى حملة أمنية  بأسوان :

 

أخبار  مصر اليوم ، قامت مديرية أمن أسوان اليوم بحملة مرورية مكبرة قام بالمشاركة فيها ضباط إدارة مرور والبحث الجنائى،  و قد تم دعمها بمجموعات قتالية من قبل إدارة قوات الأمن و قد قاموا بنشر الكثير من الأكمنة المرورية علي الطرق السريعة والرئيسية وداخل المدن بأنحاء محافظة أسوان المختلفة.و قد قامت الحملة  بتحرير  حوالي 442 مخالفة مرورية مختلفة ، بلغت محصلة أكثر من  18 ألف جنيه. كماو شملت الجهود ضبط سيارة بدون رخص وبدون لوحات واصدار 24 مخالفة تجاوز حد السرعة المقررة علي الطرق.

وشملت  الجهود أيضا التصالح الفورى فى 40 مخالفة بإجمالى مبالغ محصلة حوالى 10ألف جنيه، واصدار 201 مخالفات غرامة و تكون اجمالي المبالغ المحصلة حوالى 8 آلاف جنيه.

وكذلك قاموا بسحب تراخيص 42 حالة لرفضهم قبول التصالح ، كما أدت الجهود الي تحرير139 مخالفة مختلفة. تم تحرير المحاضر اللازمة وبدأت النيابة المختصة التحقيق في تلك المحاضر.

 محافظ بنى سويف يقوم بالبحث عن طرق لتحسين مرفق الكهرباء و أيضا الحلول العاجلة لشكاوى عدد من المواطنين :

قام  شريف محمد حبيب المحافظ  التابع لبنى سويف  بعقد اجتماعا ضم  العديد من مسئولى الكهرباء من شركة التوزيع والشركة المصرية لنقل الكهرباء، لبحث  عن تحسين الوضع بقطاع الكهرباء و تحديد  مشاكله ووضع الحلول العملية والسريعة الخاصة  بشكاوى عدد من المواطنين فى هذا الشأن.

وصرح في بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ  قد ناقش الحلول الفنية الضرورية لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن فى مرفق الكهرباء، لاسيما فيما يتعلق بمشكلة تذبذب الجهد  الخاص ببعض المناطق فى المحافظة والذى  قد يؤثر على كفاءة وتشغيل الأجهزة بالمنزل ، و قام المحافظ بتكليف مسؤولى الكهرباء باتخاذ  العديد من الاجراءات المناسبة لحل مثل هذه المشكلات.

وقد أفاد مسئولو الكهرباء بأنه  يتم  حالياً تنفيذ بعض من الحلول الفنية العاجلة للقضاء على تذبذب الجهد  الخاص ببعض المناطق خاصة تلك التابعة  لمركز الواسطى، والذى يكون نتيجة الأحمال العالية على الشبكة و السبب فيها أحمال  أفران مصانع الطوب، حيث يتم  نقل هذه الأحمال على محول اخر  مع عدم توصيل رابط القضبان من هذا المحول المستقل للمحولات المجاورة لمنع ارتداد التوافقيات على الشبكة والتى تؤثر على الجهد، بالإضافة إلى أنه يتم في الوقت الحالي  القيام بأعمال رفع سعة المحولات بالشبكة على مستوى المحافظة والذى يعمل على مراجعة توزيع واستقرار الجهد الكهربى.

 إحباط تسلل 51 شخصا بينهم سورى و9 سودانيين إلى ليبيا عن طريق السلوم

 

قوات الأمن،  بإحباط تسلل  حوالي51 شخصا  من بينهم سورى و9 سودانيين  محاولين التسلل إلى ليبيا عن طريق السلوم، حيث تم القبض عليهم  أثناء محاولتهم اختراق الحدود، وترك  البلاد إلى الأراضى الليبية، بطريقة غير شرعية، عبر الدروب والمدقات الصحراوية من جهة السلوم.

 و قد تلقى اللواء مختار السنبارى  الذ يعمل مدير أمن بمطروح، اليوم الثلاثاء، إخطاراً  خاص بضبط 51 متهما، وهم “1 من الإسكندرية و 10 من أسيوط و 12 من المنيا و 7 من البحيرة و 3 من الفيوم و 1 من سوهاج و 1 من قنا و 2 من المنوفية و 3 من كفر الشيخ و  1 من الدقهلية و 1 من سوريا و 9 من السودان”، وذلك أثناء محاولتهم  التسلل من البلاد بطريقة غير قانونية ، وتم التحفظ عليهم لفحصهم جنائيا وسياسيا و من ثم عرضهم على النيابة المختصة.

 غدا..شمال سيناء تستقبل أول دفعة أطباء بعد التعاون مع جامعة قناة السويس

تستعد اليوم  مستشفيات  القابعة بشمال سيناء لتطبيق بروتوكول التعاون  بين محافظة شمال سيناء و التي تمثلها  مديرية الشئون الصحية و المستشفيات ووحدات الرعاية الطبية بالمحافظة وجامعة قناة السويس ممثلة فى كلية الطب لتطوير الخدمة الطبية والنهوض بها لصالح مواطنى المحافظة، و قد قال الدكتور طارق خاطر الوكيل بوزارة الصحة في المحافظة أثناء تصريحاته الصحفية ان تطبيق البروتوكول يبدء من يوم الثلاثاء  وستصل الدفعة الأولى من الأساتذة ورؤساء الأقسام بكلية الطب جامعة قناة السويس للمحافظة للقيام بالعمليات الجراحية والكشف على المرضى في مستشفى العريش العام .. بالاضافة الي المحاضرات والتدريب العملى .. على أن يستمر وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب في مختلف التخصصات تباعا كل أسبوع  وتضم  فى علاج الأورام  الدكتور محمد سليمان ، فى جراحات الأورام الدكتور اسلام خالد فى جراحات التجميل والحروق  الدكتور باسم محسن  فى التخدير  الدكتور عماد عبد الغفار فى جراحة المخ والأعصاب  الدكتور مدحت مصطفى فى جراحة المناظيرالدكتور أحمد جابر فى الجراحة  الدكتور أسامة عنتر رئيس قسم الجراحة .
وقال  وكيل وزارة الصحة أنه تم تجهيز واعداد دار الضيافة فى المستشفى لاستقبال واقامة الأساتذة .. كما تم تجهيز واعداد قاعة الاجتماعات لعقد الاجتماعات والقاء المحاضرات والتدريبات العلمية والعملية ، حيث صدرت توجيهات  بتحضير الحالات المرضية للكشف والفحوص واجراء الأشعات والعمليات الجراحية لتكون جاهزة وقت وصول وفد الأساتذة ورؤساء الأقسام المختلفة بكلية الطب بجامعة قناة السويس .
واوضح  أن البروتوكول يتم من خلاله اضافة الخدمة الطبية الملائمة والمتميزة لمواطنى المحافظة .. مشيرا الى أنه لا يتضمن تقديم خدمة علاجية فقط فى كافة التخصصات الطبية من جراحات وجراحة المناظير وعلاج الأورام الكيماوى والأطفال وأمراض الكلى والجهاز الهضمى ، وانما ينص على زيادة المهارات التدريبية والتعليمية للأطقم الطبية المختلفة من أطباء وتمريض وفنيين والنواحى الادارية .. ويتم هذا التدريب من خلال مستشفيات المحافظة أو مستشفيات الجامعة  بحيث يتم استضافة الأطقم الطبية المختلفة .
وأضاف أن المحافظة تستفيد من هذا البروتوكول لأول مرة فى اطار هذا البروتوكل بتقديم خدمات علاجية مميزة .. حيث أضيفت خدمات جراحة المناظير وجراحة الأورام خاصة علاج الكيماوى أو من خلال تطوير آداء الخدمة الصحية فى عمل جراحات مثل جراحات الأورام والمخ والأعصاب .. بالاضافة الى رفع الكفاءة المهنية والتدريبية والتعليمية للأطباء بصفة خاصة والأطقم الطبية ، وسيتم ذلك من خلال المستشفى الأم العريش العام .. علاوة على المستشفيات الأخرى بعد افتتاحها مثل نخل وبئر العبد ورفح وغيرها .