أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/8/2016 _ اخر المستجدات اليوم علي الساحة اليمنية اليوم

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/8/2016 ، عاجل آخر اخبار اليمن  ونقل كافة الاخبار الحصرية من خلال موقع مصر 365 حيث تمكنت قوات الجيش الوطني و  التي تدعمها المقاومة الشعبية من التقدم لاتمام تحرير العاصمة صنعاء في آخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء.

أ عضاء بالبرلمان اليمني يقومون بتوجيه اول تحذير لصالح:

حذر أحد الأعضاء في كتلة “برلمانيون ضد الانقلاب” من الاجراءات العبثية التي  تتم ممارستها المليشيات الانقلابية من خلال استخدامها لاسم البرلمان في انقلابها المشؤوم. وقال المصدر ان المليشيات تحاول عقد جلسه لاعضاء البرلمان المؤيدين لصالح – كون المليشيات ليس لديها اي تمثيل داهل البرلمان – لتمرير اجراءات الانقلاب واستكمال عملية المهزله بحق الدستور و القانون والنظام. واوضح المصدر ان غالبية اعضاء البرلمان سواء المتواجدين داهل اليمن او خارجه يرفضون استخدام اسم البرلمان في الشرعنه لاي جرائم ارتكبت بحق ابناء الشعب اليمني.

 انفجار قنبلة صوتية وسط مدينة التواهي ولا اصابات:

سمع دوي انفجار قبل قليل هز اجزاء متفرقة من مديرية التواهي بعدن . وقال سكان محلون ان صوت الأنفجار دوى وسط مديرية التواهي خلف سوق عامر و كان ناتج عن انفجار قنبلة صوتية تم رميها من قبل مجهولين في محاولة لزعزعة أمن واستقرار وسكينة المواطن .

   مقتل 10 جنود واحراق 4 عربات اثر تفجير انتحاري في لحج:

قتل عشرة جنود من الجيش اليمني واصيب آخرون، الأحد، إثر هجوم بسيارة مفخخة استهدف تجمعا لقوات من كتيبة سلمان في مدينة لحج “جنوب اليمن”. وقالت مصادر عسكرية أن التفجير نجم عنه ايضا إحراق 4 عربات عسكرية. وتوجهت كتيبة سلمان صباح الأحد، إلى جبل العر بمنطقة يافع شمال شرق لحج بهدف إيقاف أي تقدم لمليشيا الحوثي وصالح.

     خبير عسكري سعودي يحذر التحالف من تدخل روسي في اليمن:

ال الخبير العسكري السعودي ” إبراهيم آل مرعي” إنه أصبح من الوارد أن يحدث تدخل روسي سريع في اليمن بإيصال اسلحة للانقلابيين. وقال آل مرعي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر “بعد معارك فك الحصار عن مدينة حلب السورية وفشل القوات السورية والروسية من الصمود أمام ضربات المعارضة السورية أصبح من الوارد تدخل روسي في اليمن بشكل سريع”. وأضاف الخبير العسكري”على صانعي القرار في التحالف التحسب لردة الفعل الروسية”.

     قوات الشرعية تواصل الزحف باتجاه العاصمة وتسيطر على مواقع جديدة :

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، من السيطرة على جبل “صلافيح الفقيه” المطل على قرى بني فرج بنهم «شرقي العاصمة صنعاء». وقالت مصادر ميدانية لـ”مأرب برس”، ان قوات الشرعية تمكنت ايضا من تطهر مواقع “تبتي القرابيع” و”الركب”، مؤكدة انها تتقدم باتجاه الطريق العام في منطقة نهم شرق صنعاء. أفادت المصادر بمقتل أكثر من 27 من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، أثناء تصدي الجيش والمقاومة لهم في جبل المنارة. وقد حاولت الميليشيات الانقلابية استعادة جبل المناره وقد قامت القوات بالتعامل معهم وسقط جميعهم بين قتيل وجريح وفر البعض يجرون أذيال الهزيمة.

  ا بن دغر يتعهّد بتطهير المحافظات اليمنية:

تعهد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، بـ»تطهير» ما تبقى من محافظات البلاد ممن أسماهم «الشرذمة الانقلابية الخارجة عن النظام والقانون»، في إشارة إلى مسلحي مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده بعدد من أعيان وأبناء محافظة البيضاء «جنوب غرب»، بمقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ». وقال بن دغر إن «الحكومة ماضية في تطهير باقي مناطق محافظة البيضاء وباقي المحافظات اليمنية من الشرذمة الانقلابية، التي اعتدت على الحقوق، ودمرت المنازل، وقتلت الأبرياء». وتوعد رئيس الوزراء اليمني مسلحي جماعة الحوثي «لاختطافهم 4 من مشائخ ورجال قبيلة آل عمر وإعدامهم»، وقال: «من أقدم على هذا العمل الإجرامي والجبان سينال عقابه طال الزمن أم قصر».

سقوط صاروخ توشكا أطلقه الحوثيون في الجوف:

دت مصادر محلية، أن صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون سقط بمنطقة صحراوية شرق محافظة الجوف، شمال اليمن. وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي والمخلوع، أطلقت صاروخ بالستي من نوع “توشكا”، من المناطق القريبة من العاصمة صنعاء، وسقط في منطقة صحراوية شرق الجوف.

 التحالف يشن 30 غارة على اليمن خلال 24 ساعة:

استهدف القصف تجمعات لمقاتلي “الحوثي” في صنعاء ومحافظات صعدة والجوف وحجة وتعز على امتداد البلاد من شمالها لجنوبها. ولم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى أو جرحى جراء الضربات التي نفذ أغلبها في مناطق صراع نائية. وقال مسؤولون محليون، على جبهات القتال في منطقتين شمال شرق العاصمة صنعاء وفي محافظة البيضاء الجنوبية، إن “نحو 40 مقاتلا من الجانبين لقوا حتفهم مع تجدد الاشتباكات”.

المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري، قال:

“عمليات إعادة الأمل لإعادة الشرعية في اليمن ستنشط من جديد… الميليشيات بدأت شن عمليات على الحدود بعد إعلان تعليق المشاورات اليمنية… توقف المشاورات اعتبره مليشيا الحوثي فرصة لتوسيع عملياتها… مليشيا الحوثي تحاول تحقيق مكاسب على الأرض لتعويض خسائرها السياسية… تحالف الشرعية مستمر في دعم الجهود الدولية للحل السياسي في اليمن”. وأضاف عسيري: “قيادة التحالف حرصت في فترة المفاوضات على ضبط النفس وعدم الرد إلا في حال الدفاع عن النفس والتصدي لخروقات مليشيا الحوثي، ولكن التحالف ملتزم بدعم الشرعية عبر تقديم الإسناد الجوي لفرض سلطة الدولة والدفاع عن أمن وسلامة الحدود الجنوبية للمملكة”. وشدد مستشار وزير الدفاع السعودي، على أن التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن لن يسمح لمن أسماهم بـ”المتمردين” في تحقيق أي مكاسب ميدانية.