أخبار حلب اليوم الثلاثاء 9/8/2016 _ أخر الأخبار حول العديد من المستجدات علي الساحة اليوم في حلب

أخبار حلب اليوم الثلاثاء 9/8/2016 ، حيث قامت مصادر مطلعة علي المعارضة بحلب بالكشف عن أن المعارضة قامت بالسيطرة علي مناطق جديدة بحلب ، و قد قامت فصائل بالمعارضة السورية بإعلان سيطرتها علي أكثر من 20 منطقة جديدة جنوب غربي حلب ، و قد أكدت المعارضة مقتل العديد من الميليشيات الموالية للجيش السوري ،

حلب الأن بعد قيام المعارضة بفك الحصار ، و قد إستمرت فصائل المعارضة في الإندفاع و كان ذلك عقب إعلانها فك الحصار علي القسم الشرقي من حلب و قيامها بالإستيلاء علي العديد من المناطق الجديدة ، و قد تراجعت القوات الحكومية و الميليشيات الموالية لها ، وقد دفع ذلك المعارضة للقول بأنها سوف تقوم بتحرير حلب في القريب العاجل .

و قد خرجت اليوم في شوارع حلب مظاهرات لأهالي المدينة فرحا بفك قوات المعارضة للحصار الذي كان قائم بواسطة قوات بشار الأسد علي الأحياء الشرقية من حلب .

و قد شهد اليوم حي الشعار بالإضافة الي أحياء أخري في مدينة حلب العديد من المظاهرات التي ردد فيها المتظاهرون شعارات تناصر الثورة في حلب و قاموا برفع أعلامها بالإضافة الي أعلامن المعارضة السورية و التي شاركت في معركة كلية المدفعية القابعة جنوب حلب .

و قام المتظاهرون أيضا بالتنديد بالقصف العشوائي و قد بدا العديد من المباني المهدمة إثر قصف الجيش لها .

و أفاد مراسل و كالة الصحافة الفرنسية في الأحياء الشرقية بمدينة حلب بأن السكان قاموا باطلاق النار إبتهاجا لفك الحصار عن المنطقة وقاموا بذبح الخراف إحتفالا بذلك ، بينما قامت وكالة رويترز بالنقل عن شاهد عيان أن الناس قاموا بالإحتفال في أحد الشوارع في شرق حلب لوقت قصير فرحا منهم بكسر الحصار ، و لكن ذلك الإحتفال قد إنفض بعد مشاهدتهم الطائرات الحربية تحلق في سماء المنطقة .

و كان النظام قد قام بفرض منذ 17 يوليو الماضي حصار علي ما يقرب من ربع مليون مدني يعيشون في مناطق سيطرة المعارضة في حلب ، و ذلك عقب السيطرة علي طريق الكاستيلو الإستيراتيجي في شمال غرب المدينة ، و هو المنفذ الوحيد للمدينة علي ريفها .

و في سياق متصل ، قام ناشطون علي مواقع التواصل الإجتماعي ببث مقطع لما قالوا أنه لحظة دخول مقاتلين من جيش الفتح و المعارضة المسلحة جنوب حلب عقب فك الحصار عنها ، و قام مصور وكالة الصحافة الفرنسية بنقل أن أول شاحنة محملة بالخضار قد دخلت هذه الأحياء للمرة الأولي منذ زمن بعيد عبر حي الراموسة جنوب المدينة .

و قد أعلن تحالف من عدة فصائل تابعة للمعارضة السورية أن المعركة الخاصة بتحرير مدينة حلب بالكامل قد بدأت ، و تم ذلك بعد نجاحهم في كسر الحصار عن الأحياء الشرقية للمدينة .

و في بيان تم إصداره قال التحالف “جيش الفتح ” الذي يتكون من العديد من الفصائل ، أننا في جيش الفتح و عقب أسبوع من المعارك المتواصلة قد أعلن بداية المرحلة الجديدة لتحرير حلب بالكامل .

و قد أضاف بعد ذلك أننا نبشر أعداد من المقاتلين ليتمكنوا من إستيعاب هذه المعركة القادمة ، و لن نستكين حتي نرفع راية النصر في قلعة حلب .