أخبار اليمن اليوم _ تعرف علي اخر الأخبار العاجلة في اليمن اليوم و اخر المستجدات علي الساحة اليمنية اليوم الأربعاء 10/8/2016

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/8/2016 ، حيث نقدم لكم من خلال موقع مصر 365 اخر ما وصلت اليه الأحداث و أيضا اخر المستجدات علي الساحة اليمنية اليوم و التي علي رأسها وجود قتلي و جرحي في غارة استهدفت مصنعا وسط صنعاء. تابعونا لاستكمال اخر التطورات.

 قتلى وجرحى في غارة استهدفت مصنعاً وسط صنعاء :

سقط قتلى وجرحى في إحدى الغارات التي استهدفت مصنع “بطاطس”، في العاصمة صنعاء، يوم الثلاثاء.
ونقل موقع المصدر أونلاين” عن موظف في مصنع “بطاطس نعمان” قوله إن غارة من طيران التحالف استهدفت المصنع العاشرة صباح الثلاثاء، خلفت قتلى وجرحى.
ويقع المصنع بالقرب من معسكر الصيانة في حي الحصبة بصنعاء, وهذه هي المرة الثانية التي يستهدف هذا المصنع من قبل التحالف ويتبع رجل اعمال يدعى “العاقل”.

الحكومة ترد بشكل رسمي على عزم الانقلابيون استئناف جلسات البرلمان:

قررت جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح استئناف جلسات مجلس النواب ابتداء من السبت القادم، في خطوة وصفها مسؤولون في الحكومة الشرعية بالخطوة الجديدة لتكريس الانقلاب.
ونقلت قناة “سكاي نيوز عربية”، عن نائب رئيس الوزراء اليمني، قوله، إن الانقلابيين يبحثون عن صيغة لشرعنة انقلابهم.
وأكد المسؤول بالحكومة اليمنية، أن مجلس النواب الحالي انتهت شرعيته، لافتا إلى أن أي إجراء في البرلمان الآن غير دستوري، ولا قيمة له.

 

 التحالف يشن غارات عنيفة على أهداف للمليشيا بمدينة الحديدة :

شن طيران التحالف العربي، مساء اليوم الإثنين، 8 أغسطس، سلسلة غارات عنيفة على أهداف تابعة للحوثيين والمخلوع صالح، بمحافظة الحديدة، غرب اليمن.
وأكد مصدر محلي لـ«الموقع بوست»، أن مقاتلات التحالف شنت 5 غارات استهدفت مبنى الدفاع الجوي، القريب من ميناء الحديدة، وكذا مبنى الأمن السياسي، وأهداف أخرى، بمحيط الميناء.
وأشار المصدر، إلى أن انفجارات عنيفة، هزت أرجاء المدينة، جراء قصف مقاتلات التحالف، مشيرا إلى أن المقاتلات التحالف لا تزال تحلق بكثافة في سماء المدينة، حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

قرارات مجلس الأمن يجب أن تنفذ ولا بديل عن الحل السياسي باليمن:

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الإثنين، إن قرارات مجلس الأمن للحل في اليمن “يجب أن تنفذ”، مؤكدا على أنه “لا بديل عن الحل السياسي” لتسوية الأزمة في هذا البلد العربي.
وأضاف ولد الشيخ، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة جدة، غربي السعودية، مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، إياد مدني، أن “الحل العسكري لن يكون ممكن” في اليمن.
وأكد أن مشاورات السلام التي عقدت في الكويت، وتم رفعها السبت الماضي بعد أكثر من 90 يوما، “لم تفشل”، لافتا إلى أن أن الفترة القادمة “سيتم تخصيصها لدعم المشاورات من أجل التوصل إلى حل شامل”.
و دعا طرفي الأزمة اليمنية «الوفد الحكومي من جهة ووفد الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى»، إلى تحمل المسؤولية للتوصل إلى حل سياسي.

700 جندي يصلون إلى جزيرة سقطرى:

وصل إلى محافظة أرخبيل “سقطرى”، جنوب شرقي اليمن، الإثنين، 700 جندي تلقوا تدريباً عالياً في الإمارات.
وتولى استقبال الجنود، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، محافظ سقطرى، العميد سالم عبدالله السقطري، ويمثل الجنود المجموعة الأولى من الدفعة العسكرية من أبناء المحافظة التي تتدرب في الإمارات.
وأشاد السقطري، في تصريحات نشرتها الوكالة، بالدور الكبير الذي توليه الإمارات في تقديم المساعدات العسكرية، التي ستساهم في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة، مؤكداً على “أهمية مثل هذه الدورات في تأهيل أفراد وضباط القوات المسلحة”.
بدوره، قال أركان لواء أول مشاة بحري، العقيد الركن ناصر قيس، إن “هذه الدفعة تعد إضافة كبيرة للواء أول مشاه بحري، لتعزيز قوته العسكرية في مختلف الكتائب بالأرخبيل وحماية المحافظة، والحفاظ على السلام الذي تتميز به الجزيرة”.

مقتل “ابو شوارب” وعدد من مرافقية على الحدود اليمنية:

اعلنت قناة العربية مقتل قيادي حوثي ، اليوم الإثنين ، في مواجهات بين الحوثيين وحرس الحدود السعوديين على الحدود السعودية اليمنية.
وقالت قناة «العربية» السعودية مساء اليوم مقتل القيادي الحوثي «عماد أبو شوارب» و11 من مرافقية في جبهة نجران ، ولم ترد حتى الآن اي تفاصيل اخرى عن ملابسات الحادث
دود السعودية اليمنية اشتباكات ومواجهات عنيفة بين قوات التحالف العربي وبين مليشيا الحوثي وصالح التي تحاول التقدم باتجاه الأراضي السعودية.

 محمد بن زايد يبحث مع بن دغر آخر المستجدات في اليمن:

بحث الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي مع رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر الأوضاع على الساحة اليمنية وآخر المستجدات العسكرية والسياسية خاصة ما وصلت إليه جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية في الكويت.
وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أن الشيخ محمد بن زايد أشاد، خلال اللقاء، بمتانة العلاقات الأخوية القائمة بين دولة الإمارات والجمهورية اليمنية.
وأكد ولي عهد أبو ظبي وقوف الإمارات إلى جانب الشعب اليمني حتى يتمكن من تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية ويحقق التطلعات الوطنية في إعادة بناء ما دمّره المتمردون على الشرعية.
وأشار الشيخ محمد بن زايد إلى أن الإمارات مع كافة خطى قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في سعيها لعودة الأمن والشرعية لليمن، ودحر الكيانات المتمردة والانقلابية التي تسبب الدمار والخراب وتهدد استقرار المنطقة.

 إيران تتهم السعودية بإفشال مفاوضات اليمن:

حمل المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الاثنين السعودية مسؤولية فشل المفاوضات اليمنية، وأشاد بما وصفه بأنه «وقوف الشعب اليمني ببسالة أمام العدوان السعودي».
ونقلت وكالة «فارس″ الإيرانية عن عبد اللهيان القول إن «السبيل لحل المشاكل في اليمن سياسي محض».
وقال إن «مستقبل هذا البلد ينبغي أن يكون في يد جميع المجموعات والأحزاب والشعب اليمني».