أخبار اليمن اليوم _تعرف علي اخر الأخبار في اليمن اليوم الخميس 11/8/2016 و اخر المستجدات علي الساحة اليمنية

أخبار اليمن اليوم الخميس 11/8/2016 ، تابع معنا من خلال موقع مصر 365 أخر الأخبار اليوم و أيضا أخر المستجدات علي الساحة اليمنية اليوم و موجز لأخر الأخبار . تابعونا

 معارك على جبهات عدة:

نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية غارات مكثفة في مناطق يمنية عدة ضد الحوثيين، معلنا اعتراض صاروخين اطلقوهما باتجاه السعودية، وسط تصاعد حدة المواجهات بعد تعليق مشاورات السلام.
وافادت مصادر قبلية ان طيران التحالف الداعم للرئيس عبد ربه منصور هادي، استهدف معاقل للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة صعدة (شمال).
كما دارت معارك بين الطرفين في حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية، بحسب ما افادت مصادر عسكرية موالية للحكومة.
وعند الحدود السعودية اليمنية، اعلنت قيادة التحالف في بيان ان “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت الساعة 6,30 صباحا (2,30 فجرا ت غ) صاروخين بالستيين تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه مدينتي أبها وخميس مشيط” بجنوب السعودية.

 أنباء عن وصول الفريق على محسن إلى شرورة :

قالت مصادر مطلعة إلى الفريق الركن علي محسن الأحمر، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصل، يوم أمس الاثنين، إلى مدينة شرورة السعودية.
وذكرت المصادر أن الفريق محسن وصل إلى شرورة التي سينتقل منها إلى محافظة مأرب، شرق العاصمة صنعاء، لقيادة معركة تحرير العاصمة.
و يحصل اليقين أن قوات الشرعية والتحالف العربي قادرة على إتمام المشوار وضم صنعاء إلى أخواتها من المحافظات التي تم تحريرها وإعادة الحياة فيها، وعودة الشرعية وراية الحرية إليها.
وكثيرة هي الإنجازات التي تحققت في هذه الفترة الوجيزة، والواقع أن دخول التحالف إلى اليمن لم يكن فحسب للدفاع عن الشعب والحفاظ على إرادته، وإنما شملت المهمة أيضاً عمليات واسعة لإعادة بناء المحافظات وتأهيلها وتزويدها بالخدمات وتوصيل الاحتياجات والمواد الضرورية الأساسية لسكانها الذين مُنعوا منها إبان الاحتلال الحوثي والانقلاب العفاشي، سواء كانت تلك المحافظات في جنوب البلاد أو ضمن المحافظات الشمالية.

تصريح جديد لناطق التحالف بخصوص آخر المستجدات في اليمن :

استأنف التحالف العربي بقيادة السعودية للمرة الاولى منذ ثلاثة اشهر، استهداف محيط صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون، بعد ايام من تعليق مشاورات السلام التي ترعاها الامم المتحدة بين طرفي النزاع.
وبدأ التحالف في آذار/مارس 2015 عملياته دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي، ضد الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح الذين يسيطرون على صنعاء منذ ايلول/سبتمبر 2014.
وتراجعت حدة العمليات العسكرية منذ نيسان/ابريل تزامنا مع بدء مشاورات السلام في الكويت، والتي رافقها وقف هش لاطلاق النار. الا ان المشاورات علقت في السادس من آب/اغسطس مدة شهر، في ظل عدم توصل الجانبين لاختراق جدي على طريق الحل.
وقال المتحدث باسم التحالف اللواء الركن احمد عسيري لوكالة فرانس برس الثلاثاء، ان التحالف “يقدم اسنادا جويا للجيش اليمني الشرعي “عبر استهداف” مواقع وتجمعات للميليشيات في محيط صنعاء”.
وتوقفت الغارات في محيط صنعاء منذ ما بعد انطلاق المشاورات في 21 نيسان/ابريل، والتي ترافقت مع وقف اطلاق النار بين المتحاربين.

 مقتل 1121 طفلًا منذ تفاقم النزاع في اليمن:

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، الثلاثاء، أنَّها تمكَّنت من التحقُّق من مقتل 1121 طفلًا منذ تفاقم حدة النزاع في اليمن في مارس من العام الماضي.
وقالت المنظمة – في بيانٍ لها، حسب “الأناضول”، إنَّها تحقَّقت أيضًا من إصابة 1650 طفلًا آخرين، مشيرةً إلى أنَّه من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك بكثير.
واستنكر بيان المنظمة حادثة مقتل أربعة أطفال وإصابة سبعة آخرين في السابع من أغسطس الجاري في مديرية نهم شرقي صنعاء، داعيةً جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات الحذر وتجنب البنى التحتية المدنية.

 اجتماع رئاسي يمني :

الحرب لم تكن مطلقا خيارنا ولكنها فرضت علينا: قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، إن الحرب لم تكن خيار الدولة ولكنها فرضت عليها، وعلى الشعب الذي استباح الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح مقدراتهم ومناطقهم.
وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن هادي ترأس مساء اليوم،في العاصمة السعودية الرياض، اجتماعا لمستشاريه بحضور رئيس الوزراء، احمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، وجرى استعراض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية وخصوصا الميدانية منها.
وناقش الاجتماع، النجاحات المحققة في هذا الصدد من خلال البطولات التي يجترحها حماة الوطن من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم واسناد من قوات التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة محققين نجاحات ملموسا وانتصارات في أكثر من موقع ومكان.

 السعودية تحصل على طائرات F-15SA، هي أضخم صفقة في التاريخ الأمريكي:

أعلنت الحكومة الأمريكية عزمها تسليم المملكة العربية السعودية 152 طائرة قتالية حديثة من طراز “F-15SA” خلال الفترة، تكون الصفقة الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغت قيمتها المالية 29.4 بليون دولار.
وأوضح موقع “آي إتش إس جينس” أن الصفقة تشمل 84 طائرة جديدة و68 طائرة تم إعادة تصنيعها بالكامل من طراز “F-15SA”، وبهذه الصفقة ستكون القوات الجوية الملكية السعودية هي المالك لأحدث طراز من هذه الطائرات القتالية.

 الجيش الوطني يسيطر على البوابة الشرقية لصنعاء:

تمكن الجيش الوطني الموالي للشرعية، مدعوما بالمقاومة الشعبية، من السيطرة على مركز مديرية نِهمْ شرقَ العاصمةِ صنعاءْ.
وذكرت مصادر ميدانية أن القواتِ الحكومية تمكنت من السيطرة على مواقعَ جديدة، في مديرية نهم بعد معاركَ عنيفة أوقعت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، بصفوف جماعة الحوثي وصالح، موضحة أن القواتِ تمكنت من تحرير منطقة المدفون وجبل الجبيل الموازي لجبل المنارة الاستراتيجي، وقرية بيت السيد وصولاً إلى منطقة القبة بالمديرية.
وأكد مسؤول عسكري يمني أن العملية التي أطلقتها القوات الحكومية في مديرية “نهم” شرقي صنعاء، ستستمر حتى استعادة الدولة من جماعة الحوثي وصالح الانقلابية.

 بن دغر يعود الى الرياض قادما من الإمارات:

عاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الى مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض بعد زيارة ناجحة للإمارات استغرقت يومين التقى خلالها بولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وكان الدكتور بن دغر التقى قبيل مغادرته بمبعوث الإمارات الى اليمن علي الحبابي، وناقش معه التطورات الراهنة في العديد من الملفات المتعلقة بمدينة عدن وما جاورها من المحافظات المحررة.