أخبار سوريا اليوم _تعرف علي أخبار سوريا اليوم الخميس 11/8/2016 و اخر المستجدات علي الساحة بسوريا

لا زلنا نتابع معكم  أبرز  و أهم الأحداث اليوم الخميس 11/8/2016 و اخر اخبار سوريا الان, تابعونا من خلال موقع مصر 365 لتتعرفو علي اخر الأخبار و المستجدات علي الساحة بسوريا .

.اشتعال معركة كسر حصار حلب وسيطرة قوات المعارضة على المواقع الاستراتيجية  فتابعونا

قوات كردية وعربية تستعيد مدينة منبج في حلب من داعش

العملية تمت بغطاء من التحالف الدولي للسيطرة على أحد أهم معاقل التنظيم في سوريا:

وقالت مصادر  من داخل المرصد السوري أنه سيطرت قوات سوريا الديمقراطية صبيحة اليوم الخميس الموافق 11/8/2016 على كامل مدينة منبج ، أحد أهم معاقل تنظيم داعش في محافظة حلب شمال سوريا ، وذلك بعد شهرين على إطلاقها معركة ضد المتطرفين بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، لوكالة فرانس برس: “سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مدينة منبج، ولم يبق فيها سوى بعض فلول الإرهابيين المتوارين بين السكان”.وأشار عبدالرحمن إلى أن هذا التحالف من فصائل كردية وعربية يعمل على تمشيط وسط المدينة بحثاً عما تبقى من إرهابيي “داعش”.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية في 31 أيار/مايو، بغطاء جوي من التحالف الدولي، هجوماً للسيطرة على مدينة منبج الاستراتيجية الواقعة على خط الإمداد الرئيسي للتنظيم بين محافظة #الرقة ، أبرز معاقله في سوريا، والحدود التركية.وتمكنت هذه القوات، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، من دخول منبج بعد أسابيع، إلا أنها واجهت مقاومة عنيفة من المتطرفين الذين لجأوا إلى التفجيرات الانتحارية والسيارات المفخخة والقناصة وزرع الألغام.وتشكل منبج، إلى جانب مدينتي الباب وجرابلس، أبرز معاقل الإرهابيين في محافظة حلب.

دخلت معركة كسر حصار اليوم مرحلتها الرابعة وذلك حسبما كشفت فصائل المعارضة السورية والتي اعلنت عن سيطرتها وذلك علي منطقة الجمعيات الواقعة في أطراف مدينة حلب الجنوبية، وقرية العامرية.هذاوقد تهدف هذة المرحلة الجديدة إلى السيطرة على تلتي المحروقات والجمعيات، في إطار السعي إلى فك الحصار عن الأحياء الشرقية.

كما تحدث اليوم كتائب المعارضة عن نجاحها في كسر خطوط الدفاع الأولى عن قرية العامرية، والسيطرة على منطقة الجمعيات، على المحور الجنوبي من مدينة حلب، مؤكدة مقتل عدد من قوات النظام.حيث اكدت اليوم الأمم_المتحدة إن جهوداً دبلوماسية مكثفة تُـبذل بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن هدنةٍ إنسانية في مدينة حلب , كما اضافت المنظمة الأممية في بيان رسمي علي انها تأمل في التوصل وذلك الي اتفاق حول خطة إنسانية شاملة في الأيام القليلة المقبلة، معتبرة على لسان مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية يان إيغلاند أن الممرات التي فتحتها #روسيا في حلب غير كافية، آملا بخطة أكثر شمولاً.

اخبار حلب اليوم مباشر قتل تسعين على الأقل من قوات النظام خلال المعارك الأخيرة مع مقاتلي جيش الفتح وفصائل من المعارضة المسلحة جنوبي حلب، بينما سقط قتلى وجرحى في قصف جوي مكثف تعرضت له أحياء وبلدات بمحافظة حلب أمس الاثنين.

ووثقت المصادر أسماء قتلى قوات النظام منهم 24 ضابطا، كما تضمنت الأسماء ستة قتلى من الحرس الثوري الإيراني وأربعة من مقاتلي حزب الله اللبناني.وذكر مراسل الجزيرة أن فصائل المعارضة صدت هجوما لجيش النظام المدعوم بمليشيات أجنبية على مخيم حندرات شمالي المدينة.وكان جيش الفتح وفصائل من المعارضة المسلحة أعلنوا في وقت سابق بدء المرحلة الرابعة من معركتهم للسيطرة على كامل مدينة حلب.

ما الذي عجّل بانهاك و هلاك المسحلين في حلب :

و قد أكد أحد المصادر ان الغارات المكثفة للطيران على اطراف الراموسة وطريق الكليات التي تتواجد فيها المجموعات المسلحة هي ما عجلت بهلاك الارهابيين واغلاق ثغرة الراموسة والتي كانت تمتد على كيلومتراً ونصف الكيلومتر.

واشار مراسلنا الى ان زيارة وزير الدفاع السورية الى جبهات حلب كان لها التأثير الكبير على عمليات الجيش، معتبراً انها رسالة واضحة من خلال التعزيزات والاستعدادات التي يقوم بها الجيش السوري في هذه المنطقة من اجل تغيير قواعد الاشتباك وفرض واقع ميداني جديد يحدده الجيش السوري من خلال عملياته العسكرية.

واوضح المراسل، ان الطيران السوري استهدف طريق امداد المسلحين من ناحية الحكمة ومن ناحية الراشدين 4 والتي تعتبر كلها منطقة القوس واشتباكات واستهدافات بالنسبة للجيش السوري.

واكد مراسل العالم، ان الجيش يحاول حالياً استهداف عمق المجموعات المسلحة، بعد ادخاله يوم امس سلاحاً جديداً وهي طائرات الاستطلاع التي تقوم برمي الاهداف، مشيراً الى ان هذه المرة الاولى التي يتم بها ارسال طائرات استطلاع مزودة بالصواريخ لاستهداف نقاط المسلحين وتحركاتهم على اطراف خان طومان في الريف الجنوبي.

وقال: ان طائرات الاستطلاع هذه سهلت على الجيش السوري من خوض عمليات عسكرية مباشرة مع المسلحين كونها تستهدف النقاط الخلفية وتجمعاتهم التي من خلالها تنطلق هذه المجموعات المسلحة باتجاه المناطق التي يتواجد فيها الجيش.

 

قوات الجيش السوري تقطع طريقا يؤدي الي مناطق المعارضة داخل حلب :

اكدت القنوات التابعة للجيش السوري بان قوات الحكومة السورية و حلفاؤهم قد استعادو مناطق من قبل المعارضة السورية داخل حلب ، يوم امس الثلاثاء حيث قد سيطرت علي عدم مناطق غرب حلب من قبل قوات المعارضة و قد تم نشر فيديو علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يتضمن عدة صور لضرب منطقة حريتان الواقعة شمال حلب ، و قد اكدت القناة الاخبارية علي ان التقدم قد تم تحت غضاء جوي ، و قد اسفر الهجمات عن السيطرة علي منطقة تدعي تلال الصنوبرات و قد اكدت القناة الاخبارية علي ان قوات الحكومة قد استطاعت قطع طريق خاص بالمعارضة ، و المؤدي الي المناطق التي تسيطر عليها المعارضة داخل مدينة حلب .

و يذكر ان قوات المعارضة قد قامت بفتحة قبل ايام خلال تقدمها علي قوات الحكومة السورية ، و قد جاء في الصور التي قد تم تداولها علي الانترنت عدة لقكات لاعمدة الدخان تتصاعد من عدة مبان قد تم تدميرها من داخل حريتان ، كما ان عدة لقات اخري توضح علي حدوث دمار داخل حي السكري جنوب مدينة حلب .

الامم المتحدة تؤكد عن عدم تمكنها من تسليم المساعدات داخل سوريا

صرح مسئول الشئون الانسانية داخل الامم المتحدة علي ان سوء الاوضاع الامينة داخل سوريا هي التي تعوق ادخال المساعدات الي المناطق المحاصرة بسوريا ، و قد اكد المسئول علي ان الهجمات قد ادت الي انقطاع الكهرباء و المياة عن مليون مواطن سوري ، و قد اكد ايضا علي ان اجمال المخزون من الادوية و الاغذية ينخفض بصورة خطيرة .