أخبار حلب اليوم _تعرف علي اخر الأخبار في حلب اليوم الخميس 11/8/2016 و اخر المستجدات علي الساحة في حلب
أخبار حلب اليوم الخميس 11/8/2016 و موجز باخر الأخبار و المستجدات علي الساحة بحلب اليوم ، تابعونا من خلال موقع مصر 365 لتتعرفوا علي اخر ما وصلت اليه الأحداث اليوم في حلب .

 

قوات الجيش السوري تقطع طريقا يؤدي الي مناطق المعارضة داخل حلب

 وقد اكدت القنوات التابعة للجيش السوري بان قوات الحكومة السورية و حلفاؤهم قد استعادو مناطق من قبل المعارضة السورية داخل حلب ، يوم امس الثلاثاء حيث قد سيطرت علي عدم مناطق غرب حلب من قبل قوات المعارضة و قد تم نشر فيديو علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يتضمن عدة صور لضرب منطقة حريتان الواقعة شمال حلب ، و قد اكدت القناة الاخبارية علي ان التقدم قد تم تحت غضاء جوي ، و قد اسفر الهجمات عن السيطرة علي منطقة تدعي تلال الصنوبرات و قد اكدت القناة الاخبارية علي ان قوات الحكومة قد استطاعت قطع طريق خاص بالمعارضة ، و المؤدي الي المناطق التي تسيطر عليها المعارضة داخل مدينة حلب .

و يذكر ان قوات المعارضة قد قامت بفتحة قبل ايام خلال تقدمها علي قوات الحكومة السورية ، و قد جاء في الصور التي قد تم تداولها علي الانترنت عدة لقكات لاعمدة الدخان تتصاعد من عدة مبان قد تم تدميرها من داخل حريتان ، كما ان عدة لقات اخري توضح علي حدوث دمار داخل حي السكري جنوب مدينة حلب .

الامم المتحدة تؤكد عن عدم تمكنها من تسليم المساعدات داخل سوريا

صرح مسئول الشئون الانسانية داخل الامم المتحدة علي ان سوء الاوضاع الامينة داخل سوريا هي التي تعوق ادخال المساعدات الي المناطق المحاصرة بسوريا ، و قد اكد المسئول علي ان الهجمات قد ادت الي انقطاع الكهرباء و المياة عن مليون مواطن سوري ، و قد اكد ايضا علي ان اجمال المخزون من الادوية و الاغذية ينخفض بصورة خطيرة .

ما عجّل بانهاء و هلاك المسلحين في حلب :

وقال الزميل حسين مرتضى مدير مكتب العالم في سوريا خلال حوار مباشر في نشرة الاخبار اليوم الاربعاء: ان الغارات المكثفة للطيران على اطراف الراموسة وطريق الكليات التي تتواجد فيها المجموعات المسلحة هي ما عجلت بهلاك الارهابيين واغلاق ثغرة الراموسة والتي كانت تمتد على كيلومتراً ونصف الكيلومتر.

واشار مراسلنا الى ان زيارة وزير الدفاع السورية الى جبهات حلب كان لها التأثير الكبير على عمليات الجيش، معتبراً انها رسالة واضحة من خلال التعزيزات والاستعدادات التي يقوم بها الجيش السوري في هذه المنطقة من اجل تغيير قواعد الاشتباك وفرض واقع ميداني جديد يحدده الجيش السوري من خلال عملياته العسكرية.

واوضح المراسل، ان الطيران السوري استهدف طريق امداد المسلحين من ناحية الحكمة ومن ناحية الراشدين 4 والتي تعتبر كلها منطقة القوس واشتباكات واستهدافات بالنسبة للجيش السوري.

واكد مراسل العالم، ان الجيش يحاول حالياً استهداف عمق المجموعات المسلحة، بعد ادخاله يوم امس سلاحاً جديداً وهي طائرات الاستطلاع التي تقوم برمي الاهداف، مشيراً الى ان هذه المرة الاولى التي يتم بها ارسال طائرات استطلاع مزودة بالصواريخ لاستهداف نقاط المسلحين وتحركاتهم على اطراف خان طومان في الريف الجنوبي.

وقال: ان طائرات الاستطلاع هذه سهلت على الجيش السوري من خوض عمليات عسكرية مباشرة مع المسلحين كونها تستهدف النقاط الخلفية وتجمعاتهم التي من خلالها تنطلق هذه المجموعات المسلحة باتجاه المناطق التي يتواجد فيها الجيش.