أخبار مصر اليوم _ أخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 11/8/2016 و أخر المستجدات علي الساحة المصرية اليوم
أخبار مصر اليوم

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 12 أغسطس لعام 2016 نوافيكم بها ان شاء الله ، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية من خلال موقع مصر 365 ، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بديون مصر الخارجية  و التي تبلغ حوالي 53 مليار دولار، طرح 6 آلاف وحدة سكنية بنظام الإيجار، بدء تنسيق الدبلومات الفنية 20 أغسطس الجاري.

تم اليوم إعلان نتيجة التنسيق بالنسبة للمرحلة الثانية اليوم الخاصة بالثانوية العامة ، و عدم صحة ما تردد حول امتلاء بحيرة ناصر بمياه السيول، تخصيص 250 مليون جنيها لتطوير مستشفيات مرسى مطروح، افتتاح 6 محطات صرف ومياه أكتوبر القادم.

23.5 مليار جنيها دعم الكهرباء للمواطنين، سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء 12.65 جنيها، عبور 13.8 مليون طن بضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

ديون مصر الخارجية 53 مليار دولار :

وقد صرحت نائب المحافظ بالبنك المركزي لبنى هلال عن وصول حجم ديون جمهورية مصر العربية الخارجية إلى ثلاثة وخمسين مليار دولارا، وذلك بمثابة 15% من إجمالي الناتج المحلي.

طرح 6 آلاف وحدة سكنية بنظام الإيجار

و صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن طرح ستة آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بنظام الإيجار، كما سيتم طرح وحدات سكنية لمن يزيد السن عن خمسين عاما وبحد أقصى خمسة وخمسين عاما.

بدء تنسيق الدبلومات الفنية 20 أغسطس الجاري

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي عن بدء تنسيق الدبلومات الفنية وطلاب شهادات المعادلة الأجنبية يوم  السبت الموافق العشرين من شهر أغسطس الجاري.

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية اليوم

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التعليم العالي عن إعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة اليوم الخميس، وكان قد انتهى تسجيل رغبات الطلاب أمس.

عدم صحة ما تردد حول امتلاء بحيرة ناصر بالمياه

وقد صرح رئيس مصلحة الري التابعة لوزارة الموارد المائية والري المهندس عماد ميخائيل عن عدم صحة ما تردد حول امتلاء بحيرة ناصر ومفيض توشكى بالمياه نتيجة تساقط السيول على السودان.

تخصيص 250 مليون جنيها لتطوير مستشفيات مرسى مطروح

وقد صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الصحة والسكان عن تخصيص مائتين وخمسين مليون جنيها لصالح تطوير المستشفيات بمحافظة مرسى مطروح، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بإنشاء محطة الضبعة النووية.

افتتاح 6 محطات صرف ومياه أكتوبر القادم

وقد صرح رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة لوزارة الموارد المائية والري الدكتور مصطفى أبو زيد عن افتتاح ست محطات مياه وصرف صحي خلال الاحتفالات بأعياد نصر أكتوبر المجيد، وذلك بإجمالي تكلفة وصلت إلى أربعمائة وخمسة وسبعين مليون جنيها.

23.5 مليار جنيها دعم الكهرباء للمواطنين

وقد صرحت وكيل أول بوزارة الكهرباء والطاقة المهندسة صباح مشالي عن وصول حجم الدعم علي مدار الشهر إلى المشتركين من متوسطي ومحدودي الدخل إلى ثلاثة وعشرين مليار جنيها، حيث يتجاوز عدد المشتركين إلى24.5 مليون مشتركا.

سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء 12.65جنيها

وقد سجلت أسعار الدولار الأمريكي المتداول خلال تعاملات اليوم بالسوق السوداء 12.65  مقابل الجنيه المصري، و قد سجل سعر الدولار بالبنوك الرسمية المصرية 8.88 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر الذهب اليوم تحديدا عيار 24 اليوم 519 جنيها.

عبور 13.8 مليون طن بضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس

و قد قام  رئيس الهيئة الخاص بقناة السويس  الفريق مهاب مميش بالاعلان اليوم  عن عبور 245 سفينة بإجمالي حمولة قد وصلت إلى 13.8 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي الخاص بقناة السويس، وذلك علي مدار الخمسة أيام الماضية.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة رطب على القاهرة

و يسود اليوم الجمعة  طقس معتدل وذلك على السواحل الشمالية و أيضا الطقس مائل إلى الحرارة رطب الي حد ما على القاهرة و أيضا الوجه البحري حتى منطقة شمال الصعيد،  والطقس شديد الحرارة خاصة على جنوب الصعيد، حيث تتجاوز درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى  نحو 34 درجة والصغرى  نحو 25 درجة.