أخبار اليمن اليوم _ تعرف علي أخبار اليمن اليوم الجمعة 12/8/2016 و أخر المستجدات علي الساحة اليمنية

أخبار اليمن اليوم الجمعة 12/8/2016 ، تابع معنا من خلال موقع مصر 365 أخر التطورات اليوم علي الساحة اليمنية و اخر الأخبار  ، و علي رأسها ، وفاة مواطنة سعودية بمقذوف من الأراضي اليمنية ، و انسحاب ميليشيات الحوثي من منطقة النعيمات .

 وفاة مواطنة سعودية بمقذوف من الأراضي اليمنية:

توفيت مواطنة سعودية وأصيب 7 آخرون، الخميس، في حادث سقوط مقذوفات عسكرية من الأراضي اليمنية على صامطة بمحافظة جازان غربي السعودية.
وذكر الدفاع المدني السعودي أن سقوط المقذوفات من الأراضي اليمنية أسفر عن وفاة مواطنة وإصابة 7 آخرين من بينهم مواطنة و6 مقيمين.
وشهدت مدينة صامطة السعودية سقوط 4 ضحايا، في بداية الشهر الجاري، في قصف من الأراضي اليمنية على محافظة جازان.
وتتضمن اخبار اليمن اليوم في خطوة تهدف إلى إحداث شرخ داخل جماعة الحوثي خاصة المعترضين على تشكيل المجلس السياسي الأعلى قالت مصادر إعلامية مقربة من جماعة الحوثي أن صالح قام بترشيح القيادي الحوثي “ابو علي” الحاكم الموالي لجناح الحرس الثوري والإيراني وزيرا للدفاع .

في سياق متصل انسحبت ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح من مناطق جديدة ومواقع مهمة في مديرية نهم شرق صنعاء بعد تكبدها خسائر فادحة على يد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي.

اخبار اليمن اليوم الجمعة ، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مع ساعات غروب الأربعاء من السيطرة على منطقة ” النعيمات” الاستراتيجية في المديرية.
وقالت المصادر إن قوات الجيش أحكمت السيطرة على قرية “النعيمات” ومحيطها عقب فرار مليشيات الحوثي وصالح التي كانت تتمركز بمنازل المواطنين فيها.
وذكرت المصادر أن قوات الجيش عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في بعض المنازل التي فرت منها الميليشيات.
اخبار اليمن اليوم الجمعة , شنت القوات السعودية المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة٬ قصفاً عنيفاً على الأراضي اليمنية الحدودية والتي تتخذها الميليشيات الحوثية أوكاراً لعناصرها.
وقال مصادر إعلامية سعودية إن القوات السعودية على الحدود تشن قصفاً بالأسلحة الثقيلة على مواقع الميليشيات الحوثية في الأراضي اليمنية الحدودية بشكل غير مسبوق بالرغم من تساقط الأمطار الغزيرة.
ويأتي قصف القوات السعودية على الأراضي اليمنية٬ بعد سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها الميليشيات الحوثية على محافظة صامطة السعودية أدت لمقتل طفل وإصابة آخرين.

اخبار اليمن اليوم, بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في مستهل جولة تشمل عددًا من دول الخليج، ليلتقي مسؤولين في دول التحالف العربي، تمهيدا لجولة قادمة من مشاورات السلام اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن “ولد الشيخ، التقى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، وبحث معه تطورات الوضع اليمني وآفاق الحل السياسي، المستند إلى المبادرة الخليجية (اتفاق رعته دول الخليج قضى بتسليم الرئيس السابق علي عبدالله صالح للسلطة عقب ثورة شعبية في العام 2011) وآلياتها وقرارات مجلس الأمن الدولي.

 انسحاب ميليشيات الحوثي من منطقة “النعيمات”:

مقتل مواطن سعودي، واصابة ٧ آخرون، امس الأربعاء، إثر سقوط مقذوف أطلقته مليشيات الحوثي وصالح على منطقة جازان، جنوبي المملكة.
وقالت قناة “الإخبارية” السعودية الحكومية، في شريطها العاجل، إن مواطنًا سعوديًا لقي حتفه، اليوم، وأصيب 7 آخرين بينهم طفلتين، في محافظة “صامطة” السعودية بمنطقة جازان، جنوبي المملكة؛ نتيجة سقوط مقذوف من الأراضي اليمنية، في إشارة إلى المليشيات.

وتتصاعد المعارك على الحدود بين الحوثيين والقوات السعودية منذ ثلاثة أسابيع بعد انهيار هدنة استمرت لأكثر من 3 أشهر، أسفرت عن تبادل للأسرى، ونزع مئات الألغام.

من جانبها، قالت صحيفة “سبق” السعودية المحلية، إن سقوط المقذوف في “صامطة” قُوبل بردّ قوي من القوات العسكرية السعودية على مصدرها في الأراضي اليمنية؛ ما أدى إلى وقف القصف.

وكانت وسائل إعلام سعودية، قالت أواخر يوليو/تموز الماضي، إن السلطات السعودية قامت بإخلاء عدد من القرى الحدودية في محافظتي” الداير” و”صامطة” بمنطقة جازان من السكان، في مؤشر على الدخول بجولة حرب جديدة.

في سياق متصل بالاحداث اليمنية اليوم, أكد اللواء الركن أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي، اليوم الأربعاء في مداخلة مع قناة “العربية”، أن “المقذوفات التي تسقط على المحافظات الحدودية تأتي نتيجة يأس الميليشيات”.
وكانت الميليشيات قد أطلقت مقذوفات على محافظة صامطة التابعة لمنطقة جازان . وقد أسفر سقوط المقذوفات عن وفاة شاب وإصابة ثلاثة أشخاص، وتضرر واجهة أحد المباني بالمحافظة.
وأضاف عسيري: “سنواصل دعم جهود الجيش اليمني التي تحقق نتائج إيجابية في نهم “، مشدداً على أن “قواتنا المسلحة تقوم بواجبها على أكمل وجه قرب الحدود اليمنية”.
وفي نشرة اخبار اليمن كشفت تقارير أن دبابات ستحل محل الدبابات التي خسرها الجيش السعودي في الحرب التي يقودها ضد الحوثيين في اليمن، وتقدر بـ400 دبابة.
ورغم عدم إعلان السعودية خسائرها الحربية في حرب اليمن، هناك مقاطع مرئية على موقع يوتيوب تظهر قيام الحوثيين بتفجير دبابات أبرامز بصواريخ من صنع إيراني، حسب ما ذكر موقع “ديفينس وَن”.

وكان البنتاغون قد أكد في بيان الثلاثاء أهمية هذه الصفقة للجيش السعودي، إذ أنها ستعمل على “تطوير قدرة السعودية على مجابهة المخاطر الحالية والمستقبلية”، بالإضافة إلى “توفير قدر أكبر من الأمن للبنية الأمنية”.

 

وافد يمني يدهس سعوديا بالسيارة ويطعنه حتى الموت في بيشة:

تمكنت الاجهزة الامنية السعودية, من القاء القبض على وافد يمني الجنسية أقدم على دهس مواطن, ثم سدد له عدة طعنات أدت إلى وفاته في بيشة.
وقالت مصادر ان المتهم قام بدهس المواطن، بعد أدائه لصلاة الفجر وأثناء عودته لمنزله بمحافظة بيشة, وعندما وجده ما زال على قيد الحياة قام بتسديد عدة طعنات له أدت إلى وفاته، ثم قام بإخفاء السيارة.
وفتحت الجهات الأمنية تحقيقا في الحادثة لمعرفة التفاصيل ومن ثم يتم تحويل القضية للجهات القضائية.