أخبار حلب اليوم _ تعرف علي اخر الأخبار في حلب اليوم الجمعة 12/8/2016 و أيضا تابع أخر المستجدات علي الساحة بحلب

أخبار حلب اليوم الجمعة 12/8/2016 ، و اخر المستجدات اليوم علي الساحة بحلب ، تابعونا من خلال موقع مصر 365 لتتعرف علي أخر الأخبار بشكل مستمر .

حيث قام اليوم الدكتور أياد نصار ، وهو المتحدث باسم الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في الشرق الأوسط ، و قد أكد أن الوضع في حلب سيئ جدا و لا يمكن السكوت عليه أكثر من ذلك .

و قد أضاف نصار خلال مكالمة هاتفية في برنامج “السادة المحترمون ” أنه لدي الأمم المتحدة رؤية واضحة للحالة الانسانية وأوضاع السوريين بالمناطق كافة ، و قد لفت الانتباه اليوم الي أولوية وقف الدمار في سوريا و الحفاظ علي حياة المواطنين للبدء من جديد في عمليات الاعمار و البناء مرة أخري .

و قد صرح رئيس العمليات الانسانية بالأمم المتحدة “ستيفين أوبرين” أنه علي استعداد لدراسة هدنة روسية مقترحة لمدة 3 سنوات يوميا في حلب ، لكن حاليا هناك حاجه لهدنة لمده 48 ساعة من أجل توفير الاحتياجات بالمنطقة السورية .

و قد صرح “أوبرين” للصحفيين بأنه سيدرس أي اقتراح ينص علي تسليم المساعدات الانسانية من أجل سد الاحتياجات .

وفيات و اصابات في ظل هجوم بالغاز :

و صرحت المصادر الطبية بوفاة حوالي أربعة أشخاص علي الأقل بينما عاني الكثير من صعوبة بالتنفس ، و ذلك بعد أن القي غاز يعتقد البعض أنه الكلور بالاضافة الي براميل مفجرة اليوم علي احدي المدن بسوريا .

و قد ذكر حمزة الخطيب و الذي يعمل مدير بمشفي القدس بحلب أن المشفي قام بتسجيل حوالي 4 وفيات و 55 حالة اصابة بالاضافة الي استمرار سبعة أشخاص لتلقي لعلاج بالمشفي .

و قد أضاف مدير المشفي بأنه يحتفظ ببعض قطع  لملابس المصابين و بعض شظايا للبراميل التي تم تفجيرها و أكد أنه يمكن الاستعانه بهذه الأشياء كدليل أثناء الفحص و التحليل .

كما قامت طائرات روسية اليوم بشن غارات مكثفة علي عدة مناطق تقع تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب ، وقد أصفر ذلك عن سقوط العديد من الجرحي و القتلي  هذا بالاضافة الي تدمير العديد من المباني ، هذا بعد قيام المعارضة بصد العديد من الهجمات علي مناطق متفرقة .

و أغارت الطائرات الحربية علي مناطق في دوار بعيدين ومنطقتي الجندول و الشقيف و حي بعيدين و مناطق أخري شمال حلب ، كما تعرضت مناطق في بلدة حيتان بريف حلب الشمالي الي قصف .

وقد طال القصف في وقت سابق منطقة الراموسة والشيخ سعيد جنوب حلب و الراشدين و الجندول وبستان الباشا شمال المدينة .

و قد لقي شخصين في حلب مصرعهما و سقط عدد كبير من الجرحي في بلدة أورم الكبيرة بريف حلب الغربي اليوم وذلك نتيجة قصف طائرات روسية وسورية لحافلات نقل مدنيين علي احد الطرق بالبلدة ، و احترقت العديد من السيارات التي يملكها المدنيين .

و سقط الكثير من القتلي و الجرحي اليوم في مدينة ادلب ، و ذلك نتيجة غارات روسية وسورية علي الأحياء السكنية بمدينة ادلب .