أخبار اليمن اليوم _ تعرف علي أخر أخبار اليمن اليوم السبت 13/8/2016 و أخر المستجدات علي الساحة باليمن
أخر اخبار اليمن

أخبار اليمن اليوم السبت 13/8/2016 ، تابع معنا من خلال موقع مصر 365 أخر الأخبار باليمن و أيضا أخر المستجدات علي الساحة باليمن اليوم ، و علي رأسها ميليشيا الحوثي تتلقي ضربة موجعة ، و منشورات موجعة تسقطها طائرات التحالف فوق صنعاء ، القبض علي خلية ارهابية في عدن ، قتال شوارع و التحام جبهات في تعز ، مقتل 4 مدنيين و اصابة 23 في قصف حوثي علي تعز ، الحوثيون يحركون دبابات من ذمار الي صنعاء ، تابعونا .

 مليشيا الحوثي تتلقى ضربة موجعة :

تزامنًا مع تقدم الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، على تخوم العاصمة، أطلق ناشطون ومثقفون وصحافيون يمنيون وسمًا جديدًا، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعنوان #قادمون_يا_صنعاء، في إشارة إلى بدء عملية تحريرها من قوات الحوثيين وصالح.

وتتضمن اخبار اليمن اليوم الغارات الجوية على قاعدة الديلمي المتاخمة لمطار صنعاء المغلق لليوم الثالث على التوالي والمدرسة الحربية ومواقع اخرى في العاصمة، وفقل لوكالة “سبأ” التي يسيطر عليها المتمردون. واكدت مصادر عسكرية موالية للحكومة ان الغارات استهدفت المواقع العسكرية للحوثيين وحلفائهم، انصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وفي القطاع الغربي من الحدود، قتلت سعودية بنيران مصدرها اليمن، وفقا للدفاع المدني السعودي الذي اكد ايضا اصابة سعودية اخرى بجروح، اضافة الى 6 آخرين.

و اكد الدفاع المدني السعودي مقتل شخص في محافظة جازان واصابة سبعة، بينهم اربعة اطفال، بقصف مصدره الاراضي اليمنية. وفي شمال شرق صنعاء، استمرت الاشتباكات الخميس بين القوات الموالية والمتمردين.

 منشورات تحذيرية تسقطها طائرات التحالف فوق صنعاء :

أسقطت طائرات التحالف العربي تحذيرات لسكان العاصمة صنعاء ومحيطها بالابتعاد عن مواقع ومعسكرات مليشيات الحوثي وصالح ومناطق الصراع العسكري، كونها أهدافًا عسكرية، تجبنًا لأي أضرار مدنية إضافة إلى عدم استغلال منازل المواطنين دروعًا بشرية للمليشيات.
ونقل سكان محليون بضواحي العاصمة صنعاء صورًا لبعض تلك الرسائل التحذيرية التي تسقطها الطائرات بشكل متكرر في المناطق العسكرية.

 القبض على خلية إرهابية في عدن :

أفاد مصدر أمني مطّلع على التحقيقات الجارية مع أعضاء الخلية التي تمكنت السلطات الأمنية في مدينة عدن (جنوبي اليمن)، من القبض عليها، والمسؤولة عن اغتيال عدد من القيادات العسكرية والأمنية، بأن الخلية مرتبطة مع قوات صالح.
وأوضح المصدر لـ«المصدر أونلاين»، بأن التحقيقات كشفت بأن جميعها سلسلة مترابطة، ومتصلة بشكل مباشر من جهاز الأمن القومي، الذي يُسيطر عليه الحوثيون وقوات صالح.

 قتال شوارع والتحام جبهات في تعز :

تشهد عدد من الجبهات الجنوبية والشرقية بمحافظة تعز “وسط اليمن” مواجهات عنيفة ومستمرة، الخميس، مع صد قوات الجيش الوطني والمقاومة هجمات الميليشيا وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد.

وأفاد سكان محليون لمصادر”اليمني اليوم” أن جبهة الصلو المشتعلة جنوب تعز, تشهد مواجهات شديدة, مع منع قوات الجيش والمقاومة لهجمات الحوثيين ومحاولات تسللهم الى المنطقة.

وأشار السكان، الى أن الحوثيين يتسللون من أودية وشعاب متعددة, ويتم صدهم والتعامل معهم نظراً لوعورة المنطقة التي ساعدت المقاومة الشعبية واستطاعت السيطرة على عدة مواقع مهمة.

إلى ذلك قالت مصادر “اليمني اليوم” ان الجيش والمقاومة في الصلو تمكنا من إحراق سيارة نوع “فورد ” عليها رشاش 23 تابعة للميليشيا.

و في الجبهة الشرقية من المدينة تشهد حارتا قريش وثعبات مواجهات عنيفة، بعد دحر الحوثيين الأربعاء، من حارة قريش التي تعد معقلهم، في الوقت الذي تزحف المقاومة باتجاه المستشفى العسكري وبيت القاضي للالتحام بجبهة قريش.

وأفادت مصادر محلية بتمكن القوات الحكومية في الجبهة الشرقية، من السيطرة على جامع عقبة ومدرسة عقبة، وتم القبض على متحوثين يعملون كمصححين لمدفعية الميليشيا.
كما تمكنت مدفعية المقاومة الشعبية من تدمير موقع للحوثيين في تبة السلال، فيما امتدت المواجهات إلى أطراف الجحملية العليا مع كثافة نيران وهلع أوساط الأهالي.

 مقتل أربعة مدنيين وإصابة 23 في قصف حوثي على تعز :

ذكرت اللجنة المشرفة على تثبيت وقف اطلاق النار بتعز، أن المدنيين سقطوا بصواريخ الكاتيوشا التي اطلقتها المليشيا على المنطقة.
وأكدت ان الميليشيا مستمرة في خرق اتفاق الهدنة، حيث قصفت أمس معظم مديريات تعز، بصواريخ الكاتيوشا والدبابات، والهاونات، والرشاشات المتوسطة.
وأوضحت اللجنة ان القصف تركز على طريق صبر والديم، واحياء الاخوة، وثعبات والدمغة في المنطقة الشرقية، إضافة الى قصف جبل جرة، واحياء الزنوج، وعصيفرة، والروضة، في المنطقة الشمالية.

 الحوثيون يحركون دبابات من ذمار إلى صنعاء :

يسيطر الرعب والهلع على الإنقلابيين وبات اقتراب الحسم والحديث عن معركة صنعاء يشكلان كابوسا مرعبا وتخبط اعمى لدى المليشيات في ذمار .مليشيات الحوثي وصالح قامت اليوم الخميس بنقل عدد من الدبابات على متن حاملات كبيرة بإتجاه العاصمة صنعاء .شهود عيان اكدوا ان المليشيات مرت من احد شوارع المدينة غير الرئيسية بعدد من الحاملات الحربية على متنها عدد من الدبابات.

 علي محسن الاحمر يصل فرضة نهم برفقة 10 مدافع جهنم :

نفّذت قوات الجيش والمقاومة الشعبية هجوماً واسعاً، الأربعاء، على عدد من المناطق والمرتفعات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي والقوّات المتحالفة معها في مديرية نهم، شمال شرق محافظة صنعاء.
مصدر عسكري في اللواء 141 قال إن “الجيش الوطني تمكّن من السيطرة على عدد من المواقع والتباب في منطقة ملح وبران والحول بمديرية نهم”.
وأضاف المصدر أن 14 ضابطاً وجندياً من اللواء 141، الذي يقوده العميد هاشم الأحمر، قتلوا في معارك اليوم بنهم.
هذا وقد وصلت اليوم تعزيزات عسكرية كبيرة لقوّات الشرعية، تمركزت في أسفل فرضة نهم.