أخبار حلب اليوم _تعرف علي أخر الأخبار في حلب اليوم السبت 13/8/2016 و أخر التطورات علي الساحة بحلب اليوم
اخر اخبار اليمن

أخبار حلب اليوم السبت 13/8/2016 ، تابع معنا من خلال موقع مصر 365 أخر الأخبار في حلب اليوم و أخر التطورات علي الساحة بحلب اليوم .

حيث قامت روسيا الخميس بالتقدم الي مجلس الأمن بمشروع بيان ، و الذي يدعو فيه كافة فصائل المعارضة في سوريا الي الانفصال عن “المجموعات الارهابية ” بينما قام مبعوث الأمم المتحدة ستفان دي ميستورا قام بانتقاد موقف موسكو و عدم تشاورها مع الأمم المتحدة بشأن الهدنة الخاصة بحلب .

و قد حث المشروع الروسي الي ضرورة اتخاذ اجراءات فورية شاملة من أجل منع المقاتلين الارهابيين الاجانب من عبور الحدود ، و هذا علي حد قولة لأنه السبب وراء التدفق الغير مشروع للأسلحة الي حلب .

كما شمل أيضا ضرورة وصول المساعدات الأنسانية في أسرع وقت و دون عوائق الي جميع المناطق في سوريا ، هذا بالاضافة الي المطالبة برفع الحصار عن جميع المناطق المحاصرة و علي رأسها حلب .

وقد طالب المشروع بالاقرار بهدنات عدة تسمح بدخول المساعدات الانسانية و تنظيم القوافل للدخول  الي حلب بشكل فعال ، وذلك طبعا مع ضمان الطابع الانساني لتلك القوافل .

كما أنه يؤكد علي أهمية تنسيق كافة المبادرات الانسانية في سوريا و ذلك مع حكومة دمشق بشكل وثيق .

و الجدير بالذكر أن ذلك المشروع قد أتي في اليوم الذي قامت فيه روسيا بانتهاك الهدنة التي أقرتها لمده 3 ساعات يوميا ، حيث قامت الطائرات الروسية بقصف عدة أحياء بحلب مما أدي الي مقتل حوالي 10 أشخاص مدنيين .

الأسد يستخدم الكيماوي :

و قد كشفت مصادر من ضمن المعارضة بالاضافة الي شهود عيان أمس اندلاع اشتباكات عنيفة بين المعارضة و الجيش السوري علي كامل الجبهة الجنوبية الغربية لمدينة حلب ، و قد حدث ذلك بالرغن من اعلان روسيا وقف اطلاق النار خلال تلك الفترة التي كانت بمثابة هدنة علي حد قولهم ، وقد كان الهدف من تلك الهدنة يوميا هو تيسير ايصال المساعدات الي حلب .

هذا وقد قام التليقزيون الرسمي باعلان بأن الجيش قد أحرز تقدم أمس الأول و ذلك تحت غطاء ضربات جوية باتجاه مواقع قريبة من مناطق كان المعارضون قد استولوا عليها الأسبوع الماضي،  و قد قامت مصادر من جماعة جيش الأنصار و حركة نور الدين بتأكيد بأن القوات الحكومية مستمرة في المحاولة منذ الصباح من أجل التقدم بإتجاه منطقة الراموسة و ذلك وسط تصعيد ضخم من جانب الطائرات الحربية الروسية و قد أكدوا استمرارهم في القتال.

وقد جاء ذلك في نفس الوقت الذي قامت فيه قوات الدفاع الروسية بإعلان أن قاذفات روسياالبعيدة المدي قد نفذت صباح أمس سلسلة من الغارات علي محيط مدينة الرقة و قد استهدفت فيها مصنع لإنتاج الزخيرة الكيميائية بالإضافة الي قاعدة تدريب لعناصر داعش الإرهابية.

و قد صرحت الوزارة في بيان قاذفات من طراز {تو 22 ام 3 } قد أقلعت من الأراضي الروسية،  و قامت بتوجيه ضربات مكثفة الي مواقع داعش في جنوب شرق الرقة و أيضا في ريف الرقة الشمالي و الشمالي الغربي.

و قد أضافت الوزارة بأن مقاتلات روسية حديثة قد قامت بالمشاركة أيضا في العملية حيث قامت بالاقلاع من مطار حميميم في ريف اللاذقية و قامت بتوفير التغطية للقاذفات الاستيراتيجية خلال عمليات القصف،  فيما قامت مصادر تابعة للمعارضة السورية بذكر بأن القصف الروسي أدي الي مقتل حوالي 30 شخص.

و في بيان آخر قامت وزارةالدفاع الروسية باعلان عزم روسيا علي بدء تدريباتها البحرية قرب سوريا و ذلك في الجزء الشرقي من البحر المتوسط.

وقد أضاف بأن الجيش سوف يقوم بإطلاق صواريخ خلال فترة التدريبات.

و في أثناء ذلك قامت مصادر طبية بذكر مقتلأربعة أشخاص علي الأقل بينما عاني الكثير من وجود صعربات بالتنفس عندما تم القاء غاز اعتقد الكثير بأنه الكلور بالإضافة الي براميل متفجرة علي حي الزبدية في حلب.

و قد أكدت مصادر تابعة للمعارضة مقتل أمريكي في منطقة منبج القابعة بريف حلب الشمالي الشرقي.

و قد دعت تركيا روسيا يالامس الي التعاون خلال عمليات مشتركة ضد تنظيم داعش في سوريا حسب اعلان وزير الخارجية التركي خلال تصريحات في ضوء المصالحة بين موسكو و أنقرة.

و قد حدث ذلك أمس في الوقت الذي شهدت فيه التصريحات التركية تناقض بشأن العمليات الخاصة بالإنتقال السياسي في سوريا،  و قد أكد وزير الخارجية التركي من جانبه استحالة وجود انتقال خارجي في سوريا أثناء وجود الرئيس بشار الأسد،  و في الجانب الآخر قامت قوات الاعلامالروسية بنقل قول السفير التركي لدي روسيا بأن أنقرة لا تعارض إطلاقا قيام القيادة السورية الحالية بدور ما في عملية الانتقال السياسي.