بعد تطبيق الخدمة المدنية : التنظيم والإدارة يفتح باب التعيين لكل المؤهلات يناير القادم
مسابقة مجمعة : قانون الخدمة المدنية

في تصريح مفاجئ ، أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ” المستشار محمد جميل” عن تنظيم أكبر مسابقة للوظائف لكافة التخصصات في الدولة ، وذلك بعد إقرار قانون الخدمة المدنية وأضاف أن موعد المسابقة سيكون يناير القادم .

وأضاف جميل أن المسابقة تم تأجيلها بالفعل من يناير 2015 بسبب إلغاء القانون المنظم لها ( قانون 18 لعام 2015 ) وبدأت كافة الوزارة بالإعلان عن المسابقات منفردة بعد إلغاء القانون وذلك طبقا لأحكاء قانون 47 لعام 1978 ، ولكن بعد إقرار قانون الخدمة المدنية سيتم تجمية كافة الوظائف التي تحتاجها الدولة في مختلف التخصصات وعمل مسابقة مجمعة .

وأعقب جميل أن شروط المسابقة ستحدد حسب كل وظيفة مطلوبة علي أن تستمر فترة التقديم لفترة لا تزيد عن 30 يوم من بداية الأعلان في يناير 2017 حيث سيتم تخصيص مدة 15 يوم للإعلان عن الوظائف والشروط و 15 يوماً أخرين لتقديم الأوراق.

وأكد المستشار محمد جميل أن إختيار المتقدمين للوظائف المطلوبة سيكون علي أسس واضحة أهمها الكفائة والمواصفات العالية من حيث الأعلي في الدرجة العلمية والأعلي في التقدير الجامعي دون تحيز أو واسطة او رشاوي او مجاملة لأحد ، وسيتم إختيار المتقدمين بعد تطبيق المواصفات بطريقة القرعة .