أخبار السعودية اليوم الثلاثاء 27/9/2016 : قيام قوات التحالف بقتل قيادي من الحوثيين عند الحدود السعودية
آخر أخبار المملكة العربية السعودية

أخبار السعودية اليوم ، حيث نقدم لكم اليوم موجز بأهم الأخبار علي الساحة السعودية و علي رأسها : قيام السعودية باعدام قاتلة الطفلة لميس ، قيام قوات التحالف بقتل قيادي من الحوثيين عند الحدود .

أخبار السعودية اليوم :

  • قيام السعودية باعدام من قتلت الطفلة لميس اليوم :

حيث قامت السعودية اليوم بتنفيذ حكم الاعدام بشأن تلك المرأة الأثيوبية و التي قتلت طفلة ذبحا بالسكين ، و قد صرحت وزارة الداخلية السعودية : بأن تلك المرأة الأثيوبية “زمزم عبد الله بوريك ” قد قامت بذبح الطفلة “لميس محمد بن ناصر أل سلمان ” حيث قامت بذبحها و تركتها في احدي دورات المياه حتي ماتت .

و مع التحقيقات توجهت أصابع الاتهام الي المرأة الأثيوبية ، و من ثم أحيلت الأوراق الخاصة بها الي المحكمة ، و قد ثبتت التهمه عليها ، و قد ثبتت محكمة الاستئناف القرار ، و من ثم صدر حكم الاعدام في حقها و الذي تم تنفيذه اليوم .

  • قيام قوات التحالف بقتل قيادي من الحوثيين عند الحدود السعودية :

و تم التصريح من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم بأنه تم قتل ضابط عسكري من الحوثيين بالقرب من الحدود السعودية اليوم ، و ذلك أثناء اشتباكات بين الطرفين علي الحدود .

و قد تم قتل قائد القوات الخاصة بالحوثيين القائد ” حسن الملصي ” و ذلك يوم الخميس أثناء محاولة منه لتسلل فرقة من الحوثيين الي محافظة نجران القابعة في “جنوب السعودية ”

  • “التعليم” مطالبه “المدنية” برفض قرار العدول عن التقاعد :

حيث قامت وزارة التعليم بالمطالبة من نظيرتها “الخدمة المدنية ” بالقيام برفض العدول عن المعلمين و المعلمات بشأن التقاعد المبكر ، و أيضا ممن يقوم بتقديم الاستقاله الاّ بعد موافقة وزير التربية و التعليم “أحمد العيسي .

حيث جاء في أحد  الخطابات الموجهه من المدير العام للشؤون المالية والإدارية في وزارة التعليم “محمد ناصر الحيدر ” الى وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية، بعدم قبول تراجع المعلمين والمعلمات عن التقاعد المبكر و أيضا حالات الاستقالات وخلافها ال

  • الموافقة على إقامة مهرجان الجنادرية في  أول فبراير :

و تقام الفعاليات الخاصة بالمهرجان الوطني ال31 للتراث والثقافة وذلك تحت رعاية خادم الحرمين ، الملك سلمان، يوم الأربعاء المقبل، وذلك مع مشاركة إمارات المناطق ودول مجلس التعاون الخليجي والجهات الحكومية والأهلية، ومشاركة جمهورية مصر العربية، دولة ضيف الشرف للمهرجان، ويحرص المهرجان في كل دورة على تقديم الموروث والفلكلور الشعبي والثقافي جنباً إلى جنب للجمهور الكريم المهتم بالتراث والثقافة.

وستعقد في الجانب الثقافي المحاضرات والندوات التي تم إدراجها ضمن البرنامج الثقافي للدورة الحادية والثلاثين التي ستستقطب العديد من المثقفين والمهتمين من داخل المملكة وخارجها.