أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 27/9/2016 : اعلان التحالف العربي بقيادة السعودية عن دعوة اليمن من أجل تسوية سياسية شاملة
آخر أخبار اليمن

أخبار اليمن اليوم  ،و قد  اعلن اليوم التحالف العربي اليوم  بقيادة السعودية عن دعوة الحكومة اليمنية من أجل تسوية سياسية شاملة علي الأراضي اليمنية  وليست مجرد هدنة كما قال مسؤول كبير تابع  للمتمردين الحوثيين.

و نقدم لكم اليوم من خلال موقع مصر 365 أخبار اليمن اليوم و أخر المستجدات علي الساحة اليمنية ، تابعونا .

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 27/9/2016:

و قد قال  صالح الصماد رئيس المجلس السياسى الأعلى و الذى شكله الحوثيين فى شهر اغسطس ااقتراح بشأن هدنة على الحدود مع السعودية في مقابل وقف الغارات الجوية والتى يتم شنها شنها من قبل التحالف على المتمردين، كما قال بأن  الناطق السعودى باسم التحالف العسكرى العربى اللواء” احمد عسيرى “قد اعتقد بان الامر لا يتعلق اطلاقا  باقتراح  وقف اطلاق النار. كما اضاف ابن السبب وراء ذلك هو ان المتمردين يقومون  برفض الرد بشكل ايجابى على المبادرة  الخاصة السلام التى اعلنها وزير الخارجية الاميركى جون كيرى فى الخامس و العشرين من  اغسطس.

كما  انة تنص  المبادرة التى  قام ” كيرى ” باقتراحها  بالنسبة لمشاركة الحوثيين المتحالفين مع انصار الرئيس السابق “على عبد الله صالح ” و أيضا المتهمين بتلقى دعم من قبل  ايران فى  مقابل انسحابهم من العاصمة صنعاء ومناطق  أخري واسعة تقع فى شمال اليمين وأيضا تسليمهم الاسلحة الثقيلة، وقد تكثفت المعارك فى اليمن خصوصا على الحدود مع السعودية، فى أعقاب تعليق محادثات السلام التى ترعاها الأمم المتحدة فى السادس من أغسطس فى الكويت، من دون أن تسفر عن نتائج، يشهد اليمن منذ ثمانية عشرة  شهرا حربا اهلية بين المتمردين والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

كما انة قد تم الطلب الصماد من الرياض في وقت لاحق “إيقاف العدوان على بلادنا برا وبحرا وجوا وإيقاف الطلعات الجوية ورفع الحصار المفروض على بلادنا، وذلك مقابل إيقاف العمليات القتالية فى الحدود وإيقاف إطلاق الصواريخ على الحدود وإيقاف إطلاق الصواريخ على العمق السعودي” .