أخبار السعودية اليوم الأربعاء 28/9/2016 : صرحت وزارة الصحة السعودية أن موسم الحج انتهى دون أية انتهاكات للحجاج
آخر أخبار المملكة العربية السعودية

أخبار السعودية اليوم ، و نعرض لكم اهم الأحداث والمستجدات من داخل السعودية اليوم  والتي كانت حول  استقرار سعر الريال السعودي  اليوم ، و قد  صرحت وزارة التعليم السعودي على الامتناع عن  التقاعد إلاّ  من خلال الخدمة المدنية ، بيما صرحت وزارة الصحة السعودية أن موسم الحج قد  انتهى دون أية انتهاكات للحجاج.

أخبار السعودية اليوم الأربعاء 28/9/2016 :

و لا يزال سعر الريال  يواصل حالة  الاستقرار اليوم في تعاملات  في السوق السوداء أمام الجنيه  ويرجع السبب إلى انتهاء موسم الحج لهذا العام ، وعدم الإقبال على  الريال خلال الفترة الحالية.

الأمر الذي جعل سعر الريال  يستقر بعد الزيادة المستمرة التي كاد أن يصل بها الي حاجز ال4 جنيه خلال فترة الحج ، حيث  وصل في تعاملات اليوم إلى 3.25 بسعر البيع.

  • وزارة التعليم السعودية لا تقاعد إلا من خلال الخدمة المدنية :

وقد صرحت وزارة التعليم في  السعودية اليوم  أبنها تطالب الخدمة المدنية بضرورة التدخل في القرارات الصادرة و الخاصة بالتقاعد المبكر للعاملين في مجال التعليم ، أو حالات الاستقالة أو  التصريحات الأخرى إلا بموافقة من وزير التعليم.

و قد جاء هذا القرار  من خلال خطاب قدمه مدير عام الشئون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم إلى “محمد ناصر” الحيدر إلى وكيل وزارة الخدمة المدنية والذي خاطبه فيه من أجل رفض الموافقة على الإطلاق على التقاعد المبكر في العمر والخاص بالمعلمين  إلا بعد موافقة كتابية من وزير التربية والتعليم السعودي الأستاذ “أحمد العيسى” .

  • وزارة الصحة تصرح انتهى موسم الحج دون أية انتهاكات للحجاج :

و قد صرحت  وزارة الصحة السعودية  أن هذا العام 2016  قد انتهى موسم الحج الخاص به على خير ما يرام بدون  أية انتهاكات للحجاج خاصة وأن السعودية كانت توفر لهم الأمن التام في أماكن الحج طوال الموسم.

و أن السلطات السعودية قد صرحت بأن هذا الموسم مرّ بسلام دون وجود أية جرائم لا إنسانية في المناطق التي يتواجد به الحجاج وذلك كما حدث العام الماضي خاصةً وبعض المناطق مثل منى قد شهدت العام الماضي تدافعات شديدة وأحداث متعددة وأن الحجاج لم يستهلكوا وحدات الدم التي خصصتها لهم وزارة الصحة السعودية.