أخبار اليمن اليوم الأربعاء 28/9/2016 : القبض على منفذي الهجوم على سجن المنصورة بعدن
أخبار اليمن اليوم

أخبار اليمن اليوم ، و نقدم لكم اليوم أخر الأخبار علي الساحة اليمنية ، و علي رأسها :القبض على منفذي الهجوم على سجن المنصورة بعدن ، تحركات دبلوماسية وميدانية لتحجيم الانقلاب ،معسكر العند يعلن الزحف نحو تعز لإسناد المقاومة وتحرير المدينة ، عرض عسكري مهيب للجيش الوطني في مأرب .

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 28/9/2016 :

  • القبض على منفذي الهجوم على سجن المنصورة بعدن :

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن فجر اليوم من القبض على منفذي الهجوم على مبنى سجن المنصورة المركزي، و تم ضبط سيارتين قد شاركتا في العملية، و من الوضح أن البيان الصادر من المكتب الإعلامي الخاص بأمن عدن و الذي ينص علي أنه و في ساعة متأخرة من ليل أمس قد انفجرت قنبلة بالقرب من سور مبنى سجن المنصورة، و حدث تبادل اطلاق نار من قبل حراس السجن  مع المهاجمين مما أسفر عن إصابة عدد كبير من المهاجمين مع استشهاد جندي من طاقم حراسة السجن.

  •  تحركات دبلوماسية وميدانية لتحجيم الانقلاب :

و تتضافر التحركات السياسية التي يقوم بها عدد من المسؤولين اليمنيين مع تحركات أخرى ميدانية، كما تلتقي كلها عند هدف واحد هو تحجيم الانقلاب الذي قام به مسلحو الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح على الحكومة الشرعية.

الرئيس ” عبدربه منصور هادي” قد قام  باجراء في واشنطن، العديد من اللقاءات المهمة مع مسؤولين أميركيين لتوضيح الصورة أكثر عن الانقلاب الذي نفذه الحوثيون وصالح ضد المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني التي تعتبر ضمن المرجعيات التي يقوم عليها الحل السلمي في البلاد، وتتزامن مع هذه الدبلوماسية اليمنية النشطة مع ترتيبات حثيثة تجريها حكومة الشرعية التي عادت منذ عدة أيام إلى العاصمة المؤقتة عدن، من أجل إدارة البلاد من الداخل، بعد أشهر من إقامة مؤقتة قضتها في العاصمة السعودية الرياض. ويجري المسؤولون الحكوميون لقاءت مكثفة من أجل وضع الخطط الكفيلة بإدارة المناطق المحررة، لا سيما بعد قرار نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن، وهو العقبة التي كانت تحول دون تنفيذ أي مشاريع حكومية، نتيجة تحكم الانقلابيين في وارداته.

  •  معسكر العند يعلن الزحف نحو تعز لإسناد المقاومة وتحرير المدينة :

كما قال قائد محور العند اللواء الركن “فضل محسن العمري”  بأن الخطة العسكرية تقضي بتوجه قوات الجيش والمقاومة بعد السيطرة على كرش والشريجة في لحج٬ لتحرير مدينة تعز بالتعاون مع المقاومة في المحافظة.

وأكد اللواء العمري بأن القوات الحكومية سيطرت على بلدة الشريجة بالكامل من خلال تطهير المرتفعات المطلة على المنطقة وتساقط عشرات الحوثيين قتلى وجرحى٬ مشيراً إلى أسر اثنين من عناصر الحوثي.

  •  عرض عسكري مهيب للجيش الوطني في مأرب :

و قد شهد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي وعدد من وزراء. الحكومة ومسؤولي السلطة المحلية بمأرب اليوم الثلاثاء، عرضا عسكريا لوحدات من الجيش الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين للثورة اليمنية 26 سبتمبر.

وألقى رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي كلمة أشار فيها الى ان الاحتفالات غير المسبوقة بهذه الذكرى واليوم الخالد من تأريخ شعبنا النضالي عبر مسيرة الوطنية المظفرة معتبرا ان تلك الاحتفالات تحمل في مضامينها تأكيد الشعب وقواته المسلحة مواصلة الدفاع عن هذا المنجز التاريخي العظيم.