أخبار السعودية اليوم الخميس 29/9/2016 : احتساب رواتب موظفي الدولة بالأشهر الميلادية من الشهر القادم

أخبار السعودية اليوم ، حيث نقدم لكم اليوم من خلال موقع مصر 365 أخر الأخبار و المستجدات علي الساحة في السعودية و علي رأسها : احتساب رواتب موظفي الدولة بالأشهر الميلادية من الشهر القادم ،  36.5 مليون مسافر عبر المطارات الدولية بالمملكة خلال النصف الأول من 2016 ، مصرع خمسة أطفال ووالدتهم في حريق بملحق علوي بالرياض .

أخبار السعودية اليوم الخميس 29/9/2016 :

  •  احتساب رواتب موظفي الدولة بالأشهر الميلادية من الشهر القادم :

و قد أكد مصدر مطلع بأن الجهات المعنية سوف تبدأ اعتباراً من الشهر القادم ،  باحتساب الرواتب والأجور وكذلك المكافآت و أيضا البدلات الشهرية بالنسبة لجميع موظفي الدولة بنهاية كل شهر ميلادي، وذلك لتتوافق مع السنة المالية الخاصة بالدولة، وكان مجلس الوزراء قد قرر  بأن يكون احتساب الرواتب و كذلك الأجور والمكافآت بالاضافة الي البدلات الشهرية.

  • 36.5 مليون مسافر عبر المطارات الدولية بالمملكة خلال النصف الأول من 2016 :

 و تجاوز إجمالي المسافرين من خلال  المطارات الدولية الأربعة بالمملكة العربية السعودية حوالي  36.5 مليون مسافر، و ذلك بنهاية النصف الأول من العام 2016، وفقًا للإحصائيات الخاصة بهيئة الطيران المدني، كما تصدر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أعلى المطارات بعدد مسافرين بلغ ١٦٦٢٨٢٢٠ مسافرًا، منهم ٨٣٩٤٦٤٢ مغادرًا، و٨٢٣٣٥٧٨ قادمًا من خلاله.

وقد جاء مطار الملك خالد الدولي بالرياض بإجمالي مسافرين ١١٥٥٠٥٥٦ مسافرًا، بلغ عدد المغادرين منهم ٥٧٢٤٤٨٩، وعدد القادمين ٥٨٢٦٠٦٧ مسافرًا.

وفي المرتبة الثالثة هناك مطار الملك فهد الدولي بالدمام بعدد مغادرين ٢٣٣٥٠٩١ وقادمين من خلاله بلغ ٢٣٦٤٠٤٠، وأخيرًا جاء مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة بإجمالي ٢٠٧١٠٨٤ مسافرًا منهم ١٤٥٤٠٥١ مغادرًا، و١٩٢٥٦٧٩ قادمًا من خلاله.

  •  مصرع خمسة أطفال ووالدتهم في حريق بملحق علوي بالرياض :

و قد لقيت سيدة مصرعها مع خمسة من أطفالها نتيجة تعرضهم لأدخنة شديدة اثر  نشوب حريق في مسكنهم بشقتهم الملحقة بإحدى العمائر السكنية بحي الجرادية بالرياض، و قد أوضح المتحدث بمنطقة الرياض الرائد “محمد الحمادي ” بأنه في تمام الساعه 3,17 من مساء هذا اليوم قد تلقينا بلاغا يفيد بمشاهدة أدخنة وألسنة لهب من أسطح واحدة من العمائر السكنية بحي الجراديه.

و قد أضاف بأنه تمت مباشرة الحادث الذي اتضح أنه حريق في ملحق علوي من الزنك بسطح عمارة سكنية وقد كان الباب الوحيد للملحق من الحديد ومغلق من الداخل إضافة إلى تصاعد أدخنه كثيفة من الموقع، وقدتم فتح الباب من قبل الفرق وإخراج  ست  حالات، حالة واحدة متوفاة بالموقع وخمس حالات حرجة لأطفال من جنسية عربية نقلت للمستشفى، وتوفيت لاحقاً متأثرة بالدخان وما زال إجراء التحقيق قائما لمعرفة أسباب الحادث الأليم.