أخبار مصر اليوم الجمعة 30/9/2016 :الرئيس عبد الفتاح السيسي يطالب المواطنين بالتبرع بالفكة
أخبار مصر اليوم

اخبار مصر اليوم، و نقدم لكم اليوم من خلال موقع مصر 365 أخر الأخبار علي الساحة في مصر اليوم و علي رأسها : الرئيس عبد الفتاح السيسي يطالب المواطنين بالتبرع بالفكة قولا منه أنها  ستوفر للدولة ما يقارب من  20 مليون جنيه .

أخبار مصر اليوم الجمعة 30/9/2016 :

  •  النائب مصطفي بكري يطالب بعقد اجتماع عاجل وطارئ لجامعة الدول العربية بعد قرار الكونجرس الأمريكي ضد السعودية :

و قد طالب الإعلامي المصري  “مصطفي بكري” بعقد اجتماع عاجل وطارئ و ذلك لجامعة الدول العربية و أيضا البرلمان المصري بالاضافة الي البرلمان العربي و ذلك بعد أن أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي القرار الخاص بمطالبة المملكة العربية السعودية القيام بدفع تعويضات لأسر ضحايا أحداث 11 سبتمبر و ذلك بعد أن وافق أغلبية أعضاء مجلس الشيوخ علي القرار.

  •  إحالة 4 شركات أدوية النيابة بتهمة احتكار :

وقد أصدرت نيابة الشئون المالية والتجارية القرار الخاص بإحالة جميع الملفات المتعلقة بأربع شركات مصرية كبري و تقوم بتوزيع الأدوية لقانون “حماية المنافسة للمحكمة الاقتصادية”  بسبب إخلالها الشروط والقوانين ووجهت لشركات تهمة ممارسات الاحتكار حيث تم وضع قرار بتقليص فترة الائتمان وتوحيد عمليات البيع والتسويق والقيام بتخفيض نسبة الخصم النقدي المقدم للصيدليات المتوسطة والصغير، ويعتبر هذا مخالف لقوانين ونصوص حماية المنافسة، أكد مني الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه بأن يخالف القوانين واحتكار الأدوية.

  •  مجدي العجاتي ينفي تخصيص الدولة مبلغ 10 مليون جنيه لمكافحة الهجرة الغير شرعية :

و قد اعترض نائب البرلمان “طارق الخولي”  علي القيام بإنشاء صندوق يتم من خلاله مكافحة الهجرة الغير شرعية أيضا وحماية المهاجرين و قد أضاف بأن هناك موازنة سنوية تقوم  الحكومة المصرية بوضعها و ذلك من أجل مكافحة الهجرة الغير شرعية لدي وزارة الهجرة وتبلغ قيمة الميزانية حوالي 10 ملايين جنيه.

  •  الرئيس عبد الفتاح السيسي يكلف وزير الدفاع بإحياء ذكري رحيل عبد الناصر:

و قد كلف الرئيس  الفريق ” صدقي صبحي ” القائد الأعلى للقوات المسلحة  لإحياء ذكري وفاة الرئيس الراحل “جمال عبد الناصر” و ذلك  في ذكري وفاته السنوية  حيث ستقوم وزارة الدفاع بالمشاركة، حيث قام وزير الدفاع وزير الدفاع بوضع أكاليل الورد علي ضريح الزعيم الراحل “جمال عبد الناصر “و أيضا قراءة الفاتحة علي روحه.

  •  محامي إسلام البحيري ينهي إجراءات الإفراج عن موكله بتهمة ازدراء الأديان :

و قد صرح محامي الإعلامي “إسلام البحيري” المستشار “جميل سعيد” أنه قد أنهي الإجراءات الخاصة بخروج “إسلام البحيري” من سجن مزرعة طرة و كان من المفترض أن يتم الإفراج عنه صباح يوم الأربعاء 28 سبتمبر.

  •  الرئيس عبد الفتاح السيسي يطلب من الشعب المصري التبرع “بالفكة” لأنها ستوفر للدولة 20 مليون جنيه:

و قد قال الرئيس “عبد الفتاح السيسي” من خلال الكلمة التي قالها خلال افتتاح مشروع “غيط العنب “و كان البنك الأهلي من أهم المساهمين بدعم تنفيذ هذا المشروع  ومن المفترض أن يوفر المشروع دخل لما يقارب 1500 أسرة أي حوالي 10 آلاف شخص مشير أن حياتهم ستكون سعيدة وستتغير حياتهم السابقة، وطالب الرئيس “عبد الفتاح السيسي” من المواطنين التبرع بالقروش لإنشاء مشاريع أخري وأشار أن التبرع سيكون من خلال صندوق تحيا مصر والجمعيات الخيرية وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي “لو كل واحد أتبرع بالفكة فبنتكلم في 20 مليون جنيه لو سمحت أنا عايز الفلوس دي”.