أخبار السعودية اليوم السبت 1/10/2016 :تفاصيل مؤلمة لحادثة احتراق أم وأطفالها بالرياض
آخر أخبار المملكة العربية السعودية

أخبار السعودية اليوم ، حيث نقدم لكم اليوم من خلال موقع مصر 365 أخبار السعودية اليوم و علي رأسها ، الجوازات تبدأ الأحد العمل برسوم التأشيرة ، و تفاصيل احتراق أم ووليدها .

أخبار السعودية اليوم السبت 1/10/2016 :

  •  الجوازات سوف  تبدأ من الأحد العمل برسوم التأشيرات الجديدة:

و تشرع المديرية العامة الخاصة  بالجوازات  اليوم في البدء بالعمل برسوم التأشيرات الجديدة و  التي قد أقرّها مجلس الوزراء منذ عدّة أسابيع، و ذلك من يوم الأحد القادم و الذي يوافق الأول من شهر محرّم بداية  السنة الهجرية الجديدة 1438.

و يُذكر بأنّ المبادرةً الخاصة برفع رسوم التأشيرات قد جاءت من ضمن مبادرةٍ قد قدّمتها وزارتي المالية و أيضا الاقتصاد  هذا بالاضافة الي أنالتخطيط لللقيام بتقوية  الإيرادات، و قد  أصبح رسم تأشيرة الدخول و  المتعدّد للمملكة ثمانية آلاف ريال، و أيضا خمسة آلاف ريال بالنسبة للتأشيرة التي مدّتها تبلغ  عام ، و حوالي ثلاثة آلاف ريال للتأشيرة الخاصة بالستة أشهر،في حين ان  الدخول لمدة مرة واحدة سيكون رسمه حوالي  ألف ريال و ذلك على أن تقوم الدولة بتحمل هذا الرسم عن القادم لأول مرة  لأداء الحج أو العمرة.

و قد شملت القرارات التي تم اعلانها ، زيادة برسوم التأشيرات للخروج و أيضا العودة و ذلك لتصبح حوالي 500 ريال و ذلك لعدّة سفرات مدتها حوالي ثلاثة أشهر، و حوالي 200 ريال بالنسبة لكل شهر إضافي، كما كانت الرسوم  قبل ذلك حوالي 500 ريال بالنسبة للخروج المتعدد  وذلك لمدة ستة أشهر.

وهنا  نص البيان:

بعد الاطلاع على ما رفعته وزارتا المالية والاقتصاد والتخطيط، بشأن مبادرات الإيرادات غير النفطية، اتخذ مجلس الوزراء قرارات تضمنت عدداً من الإجراءات تتعلق بتعديل بعض الرسوم الواردة في عدد من الأنظمة فيما يلي نصها:

أولاً: يكون رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000 ريال، على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة.

ثانياً: يكون رسم تأشيرة الدخول المتعدد ومددها على النحو الآتي:

1- 3000 ريال للتأشيرة التي مدتها ستة أشهر.

2 – 5000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنة.

3 – 8000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنتان.

ثالثاً: لا يخل ما ورد في البندين أولاً وثانياً بما تضمنته الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين المملكة والدول الأخرى.

رابعاً: يكون رسم تأشيرة المرور 300 ريال.

خامسا: يكون رسم تأشيرة المغادرة 50 ريالاً على كل فرد يغادر المملكة عبر موانئها البحرية.

سادساً: يكون رسم تأشيرة الخروج والعودة على النحو الآتي:

1 – 200 ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى، و100 ريال عن كل شهر إضافي، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

2 – 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر، و200 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

 
  • تفاصيل مؤلمة لحادثة احتراق أم وأطفالها بالرياض :

حيث قامت  مديرية الدفاع المدني  بالكشف عن  تفاصيل حادثة الحريق الموجعة و التي وقعت مساء اليوم وكان  ضحيتها أم بالاضافة الي أطفالها الخمسة و ذلك بالرياض .

كما أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض “محمد الحمادي” بأن الغرفة الخاصة بالتوجيه و أيضا التحكم بالإدارة العامة بالنسبة للدفاع المدني في الرياض قد تلقت في تمام  الساعة ٣،١٧  في مساء اليوم، بلاغ عن رؤية أدخنة و أيضا ألسنة نيران  من سطح أحد العمائر السكنية  وذلك في حي الجرادية  في الرياض، و قد أضاف  بأنه على قد بدأت  فرق الدفاع المدني فورا من خلال موقع  موقع البلاغ، و قد اتضح بأن  اندلاع حريق في ملحق علوي من الزنك بسطح تلك العمارة السكنية و قد كان الباب الوحيد للملحق مصنوع من الحديد و كان مغلق من الداخل وسط أدخنة كثيفة تصاعدت  من الموقع، و قد قام  رجال الدفاع المدني  بتحطيم الباب وأرجوا  ال6 حالات  ،  و كانت حالة واحدة متوفاة  وخمسة حالات حرجة للأطفال و تم نقلهم  للمستشفى، حيث  فارقوا الحياة اثر الأدخنة التي تعرضوا لها.