أخبار اليمن اليوم السبت 1/10/2016 :صالح يلجأ للإيرانيين بسبب واقعة “الليلة السوداء”
آخر أخبار اليمن

أخبار اليمن اليوم ، حيث نقدم لكم اليوم من خلال موقع مصر 365 أخر الأخبار و المستجدات علي الساحة في البمن اليوم و علي رأسها : صالح يلجأ للإيرانيين بسبب واقعة “الليلة السوداء” .

أخبار اليمن اليوم السبت 1/10/2016 :

  • رئيس الوزراء  يقوم بأداء  صلاة الجمعة أمس  بين  المواطنين بعدن :

حيث قام  رئيس الوزراء الدكتور ” أحمد عبيد بن دغر” بأداء   صلاة الجمعة أمس بين  المواطنين و ذلك في العاصمة  عدن العاصمة المؤقته ، و ذلك بحضور عدد كبير  من الوزراء بالحكومة و أيضا النواب بالاضافة الي وكلاء المحافظة بعدن و عدد من قيادات السلطة المحلية.

و قد كان الوزير بالأوقاف والإرشاد “أحمد عطية” قد  القى خطبتي الجمعة و قتها ،  و قد دارت الخطبة حول حول  استشعار  العبر و الدروس  من الهجرة للنبي محمد  عليه الصلاة و السلام ، و أيضا الاستفادة من تلك المواقف النبوية و قد أكد ذلك في بعض الحالات  و التي تتشكل  الأفراد في ظل الواقع المضطرب والمتغير.

هذا وتطرف إلى أهمية  تقوية  علاقات  المجتمع، بالاضافة الي إعادة التماسك  الاجتماعي بروح وطنية من أجل مواجهة تالحديات  في الواقع و أيضا مواجهة المشاريع الميليشيا للإنقلاب و  التي تعمل علي  تفتيت الترابط بالمجتمع اليمني الذي يطمع  في دولة متماسكة و  ديمقراطية مدنية تستطيع أن  تكفل الحقوق للجميع و يستطيع الشعب أن يعيش فيها بشكل مساوي.

  • صالح يلجأ الي الإيرانيين بسبب واقعة “الليلة السوداء” :

حيث اضطر المخلوع “صالح” الي  الاستنجاد بإيران، وذلك بعدما قد تعرض للعديد من محاولات االاغتيال الجديدة أول أمس، و ذلك عن طريق  جماعة الحوثي، كما أكد مصدر بإن الحوثيين قد حاصروه  بجبل نقم في صنعاء، و قد وقعت العديد من الاشتباكات مابين حراسات كلا الجانبين، و التي تسببت في اسقاط عدد كبير من القتلىبالاضافة الي الجرحي ، كما قال أتباع المخلوع عن تلك الليلة بأنها كانت ليلة سوداء .

و قد أوضح أحد المصادر بأن الموقع الذي يحتمي فيه المخلوع قد شهد العديد من الاشتباكات و ذلك بين حراسات علي صالح و أيضا الحوثيين و التي قد  تسببت في اسقاط  عدد كبير من القتلى و أيضا إصابة  عدد آخر من الجرحي ، و تم قتل حوالي 4 أشخاص تابعه  للحرس الجمهوري و التابع للمخلوع، بالاضافة الي قيادي حوثي و أيضا اثنان من مرافقيه و ذلك في شارع الخمسين في صنعاء، و قد اتخذ  الحوثيين  قرارًا بالقيام بتصفية صالح، وتم بعدها تجهيز احدي الفرق  الخاصة  و التي مهمتها كانت  اغتيال المخلوع، و قدلفت الانتباه  إلى أن هذه الفرقة قد ضمت عدد من  المجموعات التي تقوم  بعضها برصد تحركات صالح، والأخرى تقوم بتتبع قياداته الأمنية و أيضا العسكرية، و قد وضح بأن هذا الرصد قد جعل صالح قد اكتفي بحراسات شخصية قليلة ، خوفا من  انكشاف موقعه للحوثيون.

و كان المشرف على تلك العملية هو القيادي الذي يعمل بالجماعة “عبدالكريم الحوثي” ، و كان له تواصل مباشر يربطة باستخبارات حزب الله في لبنان وإيران أيضا ، و توجد العديد من الضغوطات  على الحوثي بطلب تصفية عاجلة للمخلوع.

  •  مجهولون قاموا باغتيال   عقيد بالأمن السياسي في عدن :

و قد قام مسلحون مجهولون  باغتيال عقيد في الأمن السياسي  ظهر اليوم و ذلك في حي عبدالعزيز في الشيخ عثمان .

وطبقا لما قاله شهود العيان فان المسلحين كانوا مجهولين  و قد باشروا العقيد ” علي مقبل عوض ” في أثناء ذهابة من أجل اداء صلاة الجمعة  أمس و ذلك بالقرب من المسجد بالشيخ زيد بن سلطان بحي عبدالعزيز عبدالولي، وقد  تسبب ذلك في مقتله وقتها  ،  و قد أشير بأن  هذه كانت  ثاني عملية اغتيال تتم لضابط رفيع  بجهاز الأمن خلال مدة لم تتجاوز  24 ساعة  بعدن.