أخبار اليمن اليوم الأحد 2/10/2016 :اشتراطات جديدة تقوم الحكومة اليمنية بوضعها من أجل الوصول الى هدنة مع الحوثيين و أيضا انصار صالح
آخر أخبار اليمن
أخبار اليمن اليوم ، تابع معنا من خلال موقع مصر 365 أخر الأخبار في اليمن اليوم ، و علي رأسها : اشتراطات جديدة تقوم الحكومة اليمنية بوضعها من أجل الوصول الى هدنة مع الحوثيين و أيضا انصار صالح :

أخبار اليمن اليوم الأحد 2/10/2016 :

  •  مساعٍ أممية للوصول لهدنة جديدة في اليمن  :
و قالت المصادر المطلعة بأن هناك رالعديد من المساعي و التي تجري في الوقت الحالي من أجل  عقد الهدنة الجديدة  باليمن حيث يقوم المبعوث الأممي بالسعي من أجل استئناف اتصالاته مع الأطراف الأخري للصراع اليمني و ذلك عن طريق تأمين الاتفاق على الهدنة المؤقته و التي ستكون لمدة 72 ساعة، و تمهد أيضا من أجل استئناف تنفيذ الاتفاقات  من أجل التهدئة التي قد تم التوصل إليها في  شهر إبريل الماضي، وبعدها  الانتقال إلى جولة جديدة من عدة مشاورات خاصة بالسلام من جانبه .
  • التحالف العربي يقوم بشن ثلاث غارات بالقرب من مقر الرئاسه في صنعاء :
 و قد أفاد مصدر عسكري  بصنعاء بأن الطيران الخاص بالتحالف العربي قد شن حوالي 3 غارات جديدة على العاصمة باليمن  وقال المصدر أيضا : ” بأن قام  طيران التحالف العربي بشن حوالي  3 غارات على جبلي النهدين المطلين و على دار الرئاسة و ذلك وسط العاصمة صنعاء، وقد تم سماع دوي انفجارات هائلة قد  هزت المدينة”. كما أن  مصدر عسكري قد أعلن خلال وقت سابق، بأن الطيران الخاص بالتحالف قد  شن سلسلة من الغارات على العديد من المناطق في العاصمة صنعاء و أيضا محافظات حجة ومأرب ولحج.
  • تجهيز حوالي 22 ألف جندي من أجل معركة صنعاء و أيضا المعارك المستمرة في تعز :
حيث  كشف عميد أركان حرب اللواء 314 محمد الحجوري بأن حوالي 22 ألف من الجنود  من قوام الثمانية الألوية و التابعة للجيش الوطني وايضا المقاومة الشعبية جاهزون من أجل اقتحام وأيضا تحرير العاصمةباليمن  صنعاء و المختطفة بواسطة  مليشيات الحوثي الانقلابية.
اخبار اليمن .. انفجارات ضخمة تهز العاصمة اليمنية
 قالت مصادر وسكان محليون إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية عنيفة استهدفت دار الرئاسة في النهدين بصنعاء، مشيرين إلى أن انفجارين على الأقل هزا الأحياء الجنوبية للعاصمة صنعاء. وذكرت مواقع يمنية ان مقاتلات التحالف العربي، شنت مساء الجمعة، غارتين استهدفتا مواقع تابعة لمليشيا الحوثيين وصالح في مديرية سنحان مسقط الرئيس السابق جنوب العاصمة صنعاء. وبحسب مصادر إعلامية فأن الغارتين استهدفتا مواقع تحت سيطرة الحوثيين بمنطقة مسعود في مديرية سنحان. وتصاعدت الأدخنة من المكان المستهدف، دون أن ترد معلومات بشأن ما خلفه القصف الجوي.
  • الطيران السعودي الأمريكي يقوم باستهداف حوالي 3 من شبكات الاتصالات في صنعاء و أيضا صعدة :
 حيث استهدف اليوم الطيران الخاص بالعدوان السعودي الأمريكي حوالي ثلاثة من الشبكات الخاصة بالاتصالات و ذلك في محافظتي صنعاء و أيضا صعدة. كما وقال مصدر عسكري بأن الطيران العدواني قد استهدف سلسلة غارات خاصة بشبكتي اتصالات في منطقة مسعود بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء وفي منطقة الحاوري بمديرية همدان غرب العاصمة.