التخطي إلى المحتوى
أخبار اليمن اليوم الاثنين 3/10/2016 :اعلن اليوم اللواء احمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي في بيان رسمي عن نجاح قوات التحالف العربي من استهداف كافة الزوارق التابعة للحوثيين
أخبار اليمن اليوم

أخبار اليمن اليوم ، حيث نقدم لكم اليوم من خلال موقع مصر 365 أخر الأخبار و المستجدات في اليمن اليوم و علي رأسها :  اعلن اليوم اللواء احمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي في بيان رسمي عن نجاح قوات التحالف العربي من استهداف كافة الزوارق التابعة للحوثيين والتي يعتقد علي انها المسؤولة عن الهجوم على السفينة الإغاثية الإماراتية في مضيق باب المندب.

أخبار اليمن اليوم الاثنين 3/10/2016 :

و  قد حذر اللواء “عسيري”  من الاستمرار في الأعمال الإرهابية و  التي تستهدف السفنبداخل  مضيق باب المندب، و قد أكد بأن تلك  الأعمال قد تمس الأمن والاستقرار بالنسبة للدول .

و قد كانت قيادة القوات الخاصة بالتحالف و دعم الشرعية أيضا في اليمن، قد أعلنت بأنها قد قامت، خلال فجر يوم السبت و ذلك في تمام الساعة 12.30، بالقيام بعملية إنقاذ للركاب المدنيين وذلك بعد استهداف الميليشيات الحوثية للسفينة المدنية “سويفت” و التابعة لشركة الجرافات البحرية بالامارات ، و كانت في إحدى رحلاتها العادية و التي تقوم بها دوما  من وإلى مدينة عدن من أجل نقل المساعدات الطبية و أيضا الإغاثية بالاضافة الي إخلاء الجرحى و أيضا المصابين المدنيين و ذلك من أجل استكمال علاجهم خارج اليمن.

و أيضا من جهتها، فقد نددت الحكومة في اليمن  بالقيام باستهداف عدد من الانقلابيين للسفينة، و قد اعتبرت هذه الحادثة بمثابه جريمة واضحة، و أيضا تهديداً للأمن القومي والعربي كذلك . كما وأكدت بأن توجه الميليشيات من أجل تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف من خلالها الملاحة الدولية المدنية و أيضا سفن الإغاثية في باب المندب.

و قد باشرت قوات التحالف الجوية و أيض البحرية عمليات مطاردة و أيضا استهداف للزوارق و التي قد نفذت الهجوم.

و قد كانت القيادة العامة بالنسبة للقوات المسلحة الإماراتية و التي قد أعلنت بأنه في وقت سابق خلال يوم السبت عن تعرض إحدى السفن الخاصة بها و  المؤجرة لحادث أثناء مرورها في  باب المندب، و أثناء رحلة العودة من المهمه الخاصة بها و المعتادة قادمة من عدن و ذلك بدون وقوع أية إصابات.

و قد اكدت القوات خلال بيان لها قد نقلته عنها وكالة الأنباء الرسمية (وام) بإنه سيتم اجراء التحقيق من أجل معرفة أسباب وملابسات الحادث.

و الجدير بالذكر  أن دولة الإمارات العربية و المتحدة قد تساهم خلال  الوقت الحالي وذلك من خلال  تنفيذ و أيضا إقامة سلسلة من المشاريع الخيرية و أيضا الإنشائية والتنموية هذا بالاضافة الي مشاريع من أجل إعادة الإعمار في اليمن، خاصة في مجالات الصحة والتعليم و أيضا الإسكان والمرافق العامة.

و  قد نفذت اليوم المقاتلات الخاصة بالتحالف العربي  و أيضا سلسلة من الغارات المكثفةو التي  استهدفت المواقع وتالجمعات الخاصة بالميليشيات الانقلابية بداخل  مدينة المخاء الساحلية و ذلك غرب محافظة تعز باليمن.

التعليقات