اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 4/10/2016 :أخبار السعودية اليوم الثلاثاء 4/10/2016 :الهجوم على باب المندب ، تشكيل حكومة انقاذ وطني
أخبار اليمن اليوم

تعرف على اخر أخبار اليمن اليوم فى تغطية مباشرة وحصرية ، و نقدم لكم اليوم من خلال موقع مصر 365 أخر الأخبار و المستجدات علي الساحة في اليمن اليوم و علي رأسها : الهجوم على باب المندب و تشكيل حكومة انقاذ وطني .

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 4/10/2016 :

  • الهجوم علي باب المندب :

و قد  شنت اليوم قوات التحالف العربي و ذلك بقيادة السعودية العديد من العمليات ضد قوارب ميليشيا جماعة الحوثي و المدعومة من  قبل إيران في اليمن, و تم ذلك بعد ضرب سفينة “مدنية” امارتية و كان ذلك أثناء رحلتها  إالانسانية في البحر الأحمر.
و قد كانت البارجة اللوجستية  الاسترالية الصنع و كانت  تحت الإيجار الخاص بالجيش الإماراتي العربي, و قد تعرضت للهجوم  و ذلك من قبل عدد من مقاتلي الحوثي و ذلك بالقرب من مضيق باب المندب.

  •  تشكيل حكومة إنقاذ وطني:

و قد كلف الحوثيون , المحافظ بعدن السابق “عبدالعزيز بن حبتور”، أن يقوم بتشكيل ما قد  أسموها “حكومة إنقاذ وطني”، و ذلك في خطوة قد يتم عقدها  انطلاق  من جولة من المشاورات الخاصة بالسلام التي تقوم برعايتها الأمم المتحدة.
وبالنسبة  لوكالة “سبأ” والخاضعة تحت سيطرة “الحوثيين”، فقد تم أصدار من قبل الرئيس المجلس للسياسي الأعلى، و المشكل بين “الحوثيين” و أيضا صالح و قد تم ذلك بالمناصفة، و هناك قرارا بتكليف “عبدالعزيز بن حبتور”، بأن يقوم  بتشكيل “حكومة إنقاذ وطني”.
و بالطبع ستكون المهمة الخاصة بالحكومة الجديدة و التي لوّح “الحوثيون” وأيضا صالح بتشكيلها منذ حوالي  شهرين و ذلك عقب تشكيل المجلس السياسي، و قد حكم المناطق التي تقع تحت  سيطرتهم و ذلك على رأسها العاصمة صنعاء.

  •  انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء:

و قد ذكر السكان المحليون في العاصمة صنعاء اليوم , بأنه قد دوت  انفجارات عنيفة و التي هزت شوارع صنعاء جميعها و ذلك  قبل قليل, و قد أضاف السكان بان طيران التحالف  قد شن العديد من  الغارات و ذلك على مواقع المليشيا و التي تقع في شمال العاصمة صنعاء و والتي منها الكلية الحربية . و قد يأتي ذلك من بعد أن تم شن الطيران صباح و أيضا ظهر اليوم  العديد من الغارات العنيفة و ذلك على الكلية الحربية  التي تقع في منطقة الروضة.

  •  ولد الشيخ يسعى إلى إحياء مفاوضات السلام اليمنية:

و قد بحث المبعوث بالأمم المتحدة “إسماعيل ولد الشيخ” و ذلك  مع الرئيس اليمني،” عبد ربه منصور هادي” في  منطقة الرياض و تحدثوا حول آخر تطورات الأزمة  في اليمن .
و قد قال ولد الشيخ خلال اجتماعه للرئيس هادي: “اليمن عانى الكثير وجدير باليمنيين اليوم تحقيق السلام خدمة لوطنهم ومجتمعهم”.
و الحقيقة أن يسعى المبعوث الدولي من أجل  إحياء عدد من المفاوضات الخاصة بالسلام اليمني و  التي علقت في الـ6 آب/أغسطس،  و ذلك بعد فترة ثلاثة أشهر من المباحثات و التي كانت غير المثمرة في الكويت برعاية أممية.

  •  الخارجية القطرية ترد على استهداف السفينة الإماراتية:

و قد قال “محمد بن عبد الرحمن” ، وزير الخارجية القطري , و ذلكر في في تغريدة و ذلك عبر الحساب الخاص به  على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “و ذكر ما قد تعرضت له تلك السفينة المدنية و المخصصة من أجل العمل الإنساني باليمن و التابعة  للإمارات من  ذلك الاعتداء الهمجي و أن الأمر مستنكر وأنه لا يجب المرور  به بدون محاسبة”.
كما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بالامارات بأنه تعرضت   إحدى سفنها و التي يتم تأجيرها  لحادث في باب المندب و ذلك في  أثناء رحلة العودة من مهمتها التي اعتادت عليها و كانت  قادمة من عدن و حدث ذلك دون وقوع أي إصابات.