وظائف خالية :اسماء المقبولين فى مسابقة وزارة العدل السعودية بالمرتبة السادسة للمؤهلات الجامعية moj.gov.sa

وزارة العدل تعلن اسماء المقبولين في المسابقة الوظيفية 1437 ودخول الامتحان التحريري moj.gov.sa يالتفصيل : وظائف خالية بالمرتبة السادسة للمؤهلات الجامعية 1437 بوزارة العدل السعودية، حيث أعلنت وزارة العدل ، عن توفر بعض فرص العمل للراغبين بالإنتماء إلى هيكلها الوظيفى ، حيث أعلنت مؤخرًا وزارة العدل ، عن توافر عدد من الوظائف الخالية بالمرتبة السادسة ، وقد جاء فى الأعلان الرسمى الذى نشرته وزارة العدل وظائف وزارة العدل السعودية أن الوظائف المتاحة هى ” للرجال “، بالمرتبة السادسة ، ونقدم لكم فى هذا المقال وظائف وزارة العدل 1437 المعلن عنها ، شروط التقدم لأحد تلك الوظائف من خارج المملكة ، طريقة التسجيل فى وظائف وزارة العدل ،  موعد التقديم فى وظائف وزارة العدل ، شروط يجب توافرها فى المستندات المطلوبة للتقديم لوظائف وزارة العدل ، كيفية التقديم على وظائف وزارة العدل ،وظائف خالية :اسماء المقبولين فى مسابقة وزارة العدل السعودية بالمرتبة السادسة للمؤهلات الجامعية moj.gov.sa .

وظائف وزارة العدل 1437 المعلن عنها :

أعلنت وزارة العدل مؤخرًا، عن توافر بعض الوظائف الخالية داخل هيكلها الإدارى ، وعلى من يرغب فى التقدم إلي احدى تلك الوظائف المعلن عنها، يجب أن يكون حاصل على أحد المؤهلات العليا الجامعية، وإليكم سنقدم تفاصيل تلك الوظائف ، وأسماء الكليات التى يمكن لخريجها الترشح للفوز بأحد هذه الوظائف :

1  _ وظيفة كاتب ضبط : يشترط على من يرغب فى التقدم لأحد هذه الوظائف أن يكون حاصل على البكالوريوس في أحد التخصصات الأتية ” الشريعة ، الدعوة ، أصول الدين ، الدراسات الإسلامية ، فقه ، فقه السنة ومصادرها ، السنة والمذاهب المعاصرة ، علوم حديث ، تفسير ، عقيدة ، أصول فقه ، كتاب وسنة ، قرآن وعلومه ، قضاء ، اللغة العربية “.

2 _ وظيفة باحث شرعي مساعد :يشترط على من يرغب فى التقدم لشغل هذه الوظيفة أن يكون حاصل على البكالوريوس في أحد التخصصات الأتية “البكالوريوس في تخصصات: الشريعة ،أصول الدين ، الدراسات الإسلامية ، فقه ، فقه السنة ومصادرها ، سنة وعلومها ، الدراسات القضائية ، عقيدة ومذاهب معاصرة ، علوم حديث ، تفسير ، أصول فقه ، كتاب وسنة ، قرآن وعلومه ، قضاء ” .

3 _ وظيفة باحث قانوني مساعد : يشترط على من يرغب فى التقدم لشغل هذه الوظيفة أن يكون حاصل على البكالوريوس في أحد تخصصات الأنظمة أو الحقوق .

4 _ وظيفة مقدر أملاك مساعد ومحاسب مساعد : يشترط على من يرغب فى التقدم لشغل هذه الوظيفة أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات الأتية ” المالية التطبيقية ، إدارة مالية ، المالية والاستثمار ،تمويل ،الأعمال المصرفية، محاسبة ، إدارة عامة ، أساليب كمية ، إدارة أعمال ، اقتصاد ” .

5 _ وظيفة مأمور تنفيذ : يشترط على من يرغب فى التقدم لشغل هذه الوظيفة أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات الأتية ” دراسات إسلامية – فقه السنة ومصادرها – أصول دين – فقه – أصول فقه – قضاء – السنة والمذاهب المعاصرة – علوم حديث  – تفسير  – القران وعلومه – دعوة – شريعة – عقيدة ” .

6 _ وظيفة فني دعم مساعد : يشترط على من يرغب فى التقدم لشغل هذه الوظيفة المذكورة ، أن يكون حاصل على برنامج إعدادي لا يقل مدته العلمية عن سنتين ، وذلك في مجال الحاسب الآلي، ويكون قد حصل على هذه الشهادة  بعد حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة ، وذلك فى اطار البرامج المعتمدة على شغل وظيفة فني دعم مساعد ، ومن جهة أخرى ، بالنسبة لأنواع برامج الدبلوم التي تقوم المعاهد الأهلية بتقديم شهادتها، يجب على المتقدم لشغل تلك الوظيفة أن يكون حاصل على أحد  شهادة أحد تلك المعاهد الأهلية .

شروط التقدم لأحد تلك الوظائف من خارج المملكة :

1 _ جاءت تصريحات وزارة العدل بخصوص وظائف وزارة العدل المعلن عنها ، أنه فى حالة إذا كان المتقدم لشغل أحد الوظائف السابقة من خارج المملكة السعودية ، يجب على المتقدم أن تتوفر فيه الشروط المعلنة في الوظيفية المراد التقديم عليها ، كما يجب عليه تقديم شهادة المؤهل الحاصل عليها من خارج المملكة ، ويجب أن يرفق مع طلبه ما يثبت معادلتها ، وبناءًا عليه لن يقبل أي طلب من أى متقدم  لا يرفق تلك الاوراق من شهادات ووثائق معادلة مع الطلب المقدم .2 _ يجب على من يرغب فى شغل أحد الوظائف السابقة ، التقديم على وظيفة واحدة من بين الوظائف المعلن عنها بال‘لى ليس أكتر .

3 _ يشترط فى الأفراد الراغبين فى الإنضمام لهيكل وزارة العدل ووظائفها ، ألا يكون من خريجي أحدى كليات المعلمين.

4 _ يشترط فى المتقدم للوظيفة أن لا يكون متقاعد .

5 _ يجب على المتقدم ألا يكون فى الوقت الحالى يشغل نفس المرتبة التى يريد التقدم لها في أي جهة حكومية ، وأن يقوم بتحديد الرغبات التى يريدها في اطار نطاق المنطقة المقدم لها الطلب فقط.

6 _ يجب على الراغب فى أحدى وظائف العدل ، أن لا يكون عسكرياً فى الفترة الحالية ، أو على رأس العمل ، وأنه فى حالة أخفاء المتقدم لتلك المعلومة عند تقدمه للمسابقة ، فأنه على الفور سوف تلغى نتائج امتحاناته.

7 _ يجب على المتقدم ارفاق شهادة الخدمة العسكرية “إن وجدت ” ،في حالة أدائه للخدمة العسكرية .

طريقة التسجيل فى وظائف وزارة العدل :

قررت اللجنة المسؤلة عن الوظائف المعلن عنها والتابعة لوزارة العدل ، أن يكون التقديم والتسجيل عن طريق النت، حيث يقوم الراغبين فى ملئ بيانات طلب التقديم للمسابقة إلكترونياً .

موعد التقديم فى وظائف وزارة العدل :

قررت وزارة العدل أستقبال طلبات الراغبين فى الإلتحاق بأحدى الوظائف المعلن عنها ، وتتوافر فيهم كافة الشروط، سواء كان من داخل مصر أو خارجها ،  من يوم 18/11/1437هـ وذلك حتى يوم  22 / 11 / 1437 هـ.

 شروط يجب توافرها فى المستندات المطلوبة للتقديم لوظائف وزارة العدل :

يجب أن يرفق مع طلب المتقدم لأحد تلك الوظائف سواء كان من داخل المملكة أو من خارجها كلاً من :

1 _ صورة من وثيقة التخرج أو صورة مما يثبت معادلتها لها ، كما يجب أن يرفق مع الطلب المقدم لطلب الوظيفة ، صورة من الهوية الوطنية أو اثبات الشخصية ، ويرفق معهم وثيقة الفصل العسكرية “إن وجدت”، وذلك لمن له سابق الخدمة فى المجال العسكري، كما يجب عليه أن يرفق شهادة تثبت اجتيازه لمرحلة الدبلوم ، أو شهادة اجتياز الاختبار الشامل لبرامج الدبلوم، حيث يكون مصر تلك الشهادة هو أحد المعاهد الأهلية.

2 _ يجب أن يتم التقديم عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الإلكترونى فقط ، كما أن يتوجب التنويه على أنه لن يتم استقبال الطلبات المرسلة عن طريق اليد أو المرسلة عن طريق البريد البرى أو البحرى أو غيرها مما يماثلها.

يتوجب العلم بأنه ، سوف يتم دراسة الطلبات المقدمة بشكل آلياً ، وذلك عن طريق البيانات المسجلة فى طلبات التقدمين والتأكد من مدى صحتها، كما سيتم فحص صور المستندات المرفوعة مع الطلبات المقدمة بنفس الطريق دون الحاجة للمراجعة البشرية .

كما أنه تقرر أن تقوم وزارة العدل بتحديد نتيجة الطلب المقدم لها بناءً على ذلك، وعليه فيجب على المتقدم التأكد من بياناته المرفقه مع الطلب ، لأنه في حال ورود أى خلل فى البيانات أو كانت غير صحيحة ، سوف يتم استبعاد الطلب بشكل الى من قائمة المتقدمين، وهذا سيتم في أي مرحلة من خلال  مراحل المسابقة المعلن عنها .

كيفية التقديم على وظائف وزارة العدل :

للتقديم على الوظائف المعلن عنها يرجى الضغط على الرابط ادناه  هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا .