نظام فارس الالكتروني …رابط التسجيل …طريقة التسجيل في نظام فارس ..حركة النقل الداخلي للمعلمين و المعلمات ..الخدمة الذاتية
نظام فارس الالكتروني

“نظام فارس ” أو ما يدعي أحيانا ، نظام فارس للمعلمين ، هو عباره عن نظام للخدمة الذاتيه تقوم وزارة التربية و التعليم في السعودية بالعمل به  ، و هو نظام الكتروني أو ألي ، يحوي مجموعة كبيرة من الخدمات ، التي يستطيع الموظف التمتع بها و الحصول عليها بطريقو الكترونيه و أيضا بطريقة مباشرة .

هذا و يعد نظام فارس الالكتروني واحد من أحدث الأنظمة التي تصنف تتبعا للموارد البشرية ، و الخاصة بوزارة التربية و التعليم في السعودية ، و يعمل نظام فارس الالكتروني علي تسهيل العمل الذي يقوم به المعلمين و أيضا الاداريين و ذلك في المناطق التعليمية كافة في السعودية ، هذا و تمكنهم بالعمل بطريقة الكترونيه سريعة و أيضا ميسرة كما تمكنهم أيضا من الحصول علي أي من الخدمات التي هم بحاجة اليها من أجازات أو غيرها أيضا و التي تصنف تبعا للخدمات التي يحتاجها و  أيضا المتوفرة لجميع العاملين في القطاع التعليمي في السعودية .

نظام فارس الالكتروني :

هذا و يتيح نظام فارس الالكتروني  للعاملين في مجال التعليم في السعودية العديد من الخدمات التي يمكن اتمامها الكترونيا ، و من ضمن هذه الخدمات : الكشف عن الراتب ، القيام بطلبات الأجازة ، الابلاغات المباشرة بعد الأجازة ، القيام بعمل طلبات للبدلات ، القيام بطلبات خاصة بتمديد الأجازة ، القيام بقطع الأجازة قبل انتهائها ، القيام بعمل تعديل في مدة الأجازة ، الحصول علي طلب للتقاعد .

كما يقوم برنامج فارس الالكتروني بعرض جميع البيانات الأساسية و الخاصة بالمعلم أو العامل الاداري ، و أيضا توضيح جميع البيانات الخاصة بالسجل التاريخي له ، و أيضا البيان الخاص بخارج الدوام بالاضافة الي البيانات الخاصة بالانتدابات ، و كافة البيانات عن الطلبات المعلقة و الحصول علي بدل من أجل الموظف ، و القيام بالاستعلام عن مجموعة من الموظفين بالاضاة الي الاستعلام أيضا عن طلبات الأجازة الخاصة بالموظفين ، و القيام برفع مباشر لموظف ما من أجل الحصول علي أجازة .

برنامج فارس :

هذا بالاضافة الي أنه بامكان المعلمين و أيضا الاداريين المقبلين علي استخدام برنامج فارس الالكتروني أن يحصلوا علي أي من الخدمات ،كما أنه عند وجود أي من المكلات المتعلقة بنظام فارس الالكتروني ، أو مشكلات تتعلق بالتسجيل فيه ، فانه يمكن الاتصال علي 19996 و حل المشكلة من خلال مركز الاتصال الموحد أو عن طريق القيام بزيارة بوابة التواصل .

و قد قامت ادارة التعليم العام الواقعة في منطقة عسير اليوم الأحد بالاعتماد علي الحركة الخاصة بالنقل الداخلي  وذلك لأصحاب الوظائف في الادارة التعليمية .

كما قام “محمد أل عثمان ” اليوم بايضاح أن الأعداد الخاصة بالمتقدمين من أجل الحركة قد بلغ اليوم 2521 معلم و أيضا 4187 معلمة ، كما بلغت أعداد جميع من شملتهم الحركة اليوم 1745 معلم و  ذلك بنسبة 69.21% و أيضا شملت 2520 معلمة و ذلك بنسبة 59.75 % .

كما قال أل عثمان اليوم بأن الاجراءات الخاصة بالنقل للمعلمين و المعلمات قد تمت أليا و ذلك عن طريق نظام الكتروني ، و بدأ ذلك بالرغبات التي قام المعلمين و أيضا المعلمات بتقديمها حتي القيام باحتساب المفاضلة أليا ، و قد تم ذلك وفق العناصر الخاصة بها وزاريا .

كما أنه بامكانكم القيام بالدخول علي رابط الموقع و من ثم التسجيل فيه  من خلال الرابط هنا.