أخبار مصر اليوم الاثنين 17/10/2016 : شهداء الإرهاب وفتح معبر رفح أهم أحداث مصر الآن
أخبار مصر اليوم

أخبار مصر اليوم ، حيث نقدم لكم أخر الأخبار و المستجدات اليوم الإثنين 17-10-2016 علي الساحة اليوم في مصر و علي رأسها : مصر تقوم بفتح معبر رفح اليوم ، ونعي شهداء الواجب والوطن أهم ما يأتي في بيان مصر 365 لتغطية أحداث مصر اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2016 .

أخبار مصر اليوم الأثنين 17/10/2016 :

  • مصر تقوم بفتح معبر رفح اليوم :

حيث قامت مصر اليوم بفتح معبر رفح البري و الذي يربط بين غزة و مصر و ذلك لمدة 6 أيام، و حيث تقرر القيام بفتحة يوم امس واليوم، ويعاد فتحه في اربعة ايام متتالية تبدأ يوم الاربعاء المقبل 19 اكتوبر لعام 2016 وأيضا تنهي اليوم السبت 22 اكتوبر الجاري، و أيضا يفتح معبر رفح عادة  و ذلك للسماح بالسفر للحالات الإنسانية أو العالقين في الجانب المصري أو في الدول العربية.  وهناك مئات الفلسطينيين ينتظرون على متن حافلات للسماح لهم بدخول الأراضي المصرية بعد إتمام الإجراءات الإدارية.

  • 12 شهيد من الجيش المصري نتيجة تنفيذ عملية ارهابية :

هذا و قد أستشهد 12 من أفراد الجيش المصري و قد حدث ذلك أثر الهجوم الأرهابياً و تم ذلك من قبل مسحلين، حيث وقعت مواجهات بين الجنود والمسلحين و قد قتل علي أثرها 15 من أرهابياً، هذا و قد هاجم الارهابيون الحاجزاً الامني بقذائف الهاون والا بي جي، ود تبني تنظيم الدولة الاسلامة ولاية سينا “داعش” الهجوم، وتخوض قواة الامن المصرية حرباً شرسة و ذلك منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين عن منصبه.  هذا و قد اوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة بان الهجوم الذي تم عن طريق الارهابين قد تصدي له مجندي القوات وقتل جميع المهاجمين وعددهم 15.

  • مواطنون يقومون باتهام كل من التجار و الاخوان بالقيام بتخبأه السكر و ذلك من أجل تشويه سمعة السيسي :

هذا و عقب القيام بإطلاق المبادرة”علشانك يا اسكندراني”  و ذلك بمحافظة الإسكندرية، فقد تزاحم عدد من المواطنين أمام  أحد المجمعات الاستهلاكية للحصول على نصيبهم من السكر و ذلك  قبل نفاد الكمية بسبب الإقبال المتزايد عليه بعد ارتفاع سعره إلى 10 جنيهات للكيلو وقلة المعروض منه في السوق ، هذا و وقفت “هدى محمد ” مع عدد من زميلاتها الموظفات و ذلك أمام أحد المجمعات، و قد قالت مؤكدة بأنه رغم وجود أزمة في السكر إلا أنها لم تشعر بها لتوافره لديها، متهمة جماعة الإخوان بالتسبب في أزمة السكر معلقة: “كان الإخوان مخبيين السكر، التجار الجشعين مخبيين السكر .

  • 4.2 مليار جنيه اجمالي تمويل المشروعات الصغيرة :

ومن الأخبار الخاصة بالاقتصاد المصرى ، فقد  أكد شريف “سامى ” رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على الاهتمام للهيئة بتنمية النشاط الخاص بالتمويل المتناهى في  الصغر، والذى قد  بلغ رصيده حوالي 4.2 مليار جنيه فى صورة قروض للمواطنين من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية والشركات.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل حاليًا على إصدار تنظيم متكامل للتأمين متناهى الصغر، كما أن مشروع القانون الجديد للتأجير التمويلى والتخصيم تضمن مواد منظمة للتأجير التمويلى متناهى الصغر.