مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.. المؤتمر الوطنى للشباب والمنعقد فى شرم الشيخ برئاسة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى

مؤتمر الشباب بشرم الشيخ ضمت مدينة السلام “شرم الشيخ”، المؤتمر الوطنى الأول للشباب، حيث أقيم المؤتمر بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجاءت فاعليات انطلاق مؤتمر الشباب فى اطار تنفيذ دعوة سيادة الرئيس لعقد مؤتمر وطنى للشباب، حيث اقيم المؤتمر  تحت شعار “ابدع.. وانطلق”، حيث وصول الرئيس السيسى لمقر المؤتمر الوطنى، والسيسي ..  “الكمبيوتر مزرجن ولا إيه” ، والسيسي ..  “الكمبيوتر مزرجن ولا إيه” ، وحديث حزب المصريين الأحرار فى المؤتمر ، ومقاطعة نائبة بمؤتمر الشباب .. والسيسى يطلب استكمال حديثها ، وورد وكيل البرلمان على توصيات مؤتمر الشباب .مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.. المؤتمر الوطنى للشباب والمنعقد فى شرم الشيخ برئاسة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى .

وصول الرئيس السيسى لمقر المؤتمر الوطنى .

وصل الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، إلى شرم الشيخ، حيث مقر انعقاد المؤتمر الوطنى للشباب بمدينة السلام، حيث تقرر أن يقام المؤتمر فى طار ختام فاعليات الشباب المصرى، تحت شعار “ابدع.. انطلق”  وجدير بالذكر أنه سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام بين رحابة مدينة السلام.مؤتمر الشباب بشرم الشيخ .

وجاء انعقاد المؤتمر الوطنى للشباب بمدينة شرم الشيخ، ليكون حلقة وصل بين كلاً من الحكومة والشباب  المصرى فى كل مكان من جميع أنحاء الجمهورية، حيث أنه قد شارك عدد كبير من الشباب المصري بالجامعات وعدد من داخل القوى السياسية والإعلاميين، باللإضافة إلى المشاركة الفعالة من قبل الأحزاب وشباب الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي المقرر حيث يرغب فى تأهيل الشباب  المصرى المشارك للقيادة.مؤتمر الشباب بشرم الشيخ مصر365 .

وجاءت فكرة جمع الأطياف المختلفة والتى ضمت الخبرة بالشباب فى اطار عقد مؤتمر ليصبح منصة للحوار المباشر بينهما تحت ظل الدولة المصرية ، وبمشاركة العديد من المؤسسات المصرية المختلفة ، ليجتمعوا جميعًا تحت اعين القيادة المصرية المستنيرة مع الجيل الصاعد من الشباب المصرى المتميز ، حيث يطمحون جميعًا فى مساعدة الشاباب لخلق فرص جديدة لمستقبل أفضل  يضمهم ويضم ابناء الوطن ، ويأتى هذا فى اطار الرؤية المستنيرة والتخطيط الجاد والحوار البناء.مؤتمر الشباب بشرم الشيخ مصر 365.

السيسي ..  “الكمبيوتر مزرجن ولا إيه” : مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

من نوادر المؤتمرات التى أثارت الفكاهة والضحك بين الحضور ومن بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه حدث عطل فنى مفاجئ للأجهزة المستخدمة فى المؤتمر وتحديدًا خلال مراسم افتتاح المؤتمر الوطنى للشباب، ليستجلب ضحكات الرئيس السيسى، فى حين علق ممازحًا الحاضرين بقوله “هو الكمبيوتر مزرجن ولا ايه”؟.

مقاطعة نائبة بمؤتمر الشباب .. والسيسى يطلب استكمال حديثها :مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

شاركت النائبة “مى البطران”، عضو مجلس النواب، فى المؤتمر الوطنى للشباب، حيث تحدثت عن مشاركة المرأة فى السياسة منذ عصور، حيث أشارت إلى إن نقطة البداية كانت فى عهد موحد القطرين الملك مينا، كما من جهة أخرى كانت البداية فى العهد الإسلامى مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، كما أن نقة البداية كانت منذ عهد الفراعنة مع الأسطورات الملكية “كليوباترا ونفرتيتى” والاتى حكمن البلاد ،مؤتمر الشباب بشرم الشيخ ـ ثم انتقلت النائبة فى حديثها حول الحرية ومفهومة الصحيح ليس متوقف على الأمن بل هو متوقف ومرتبط بالمسئولية، كما هو مرتبط بالقانون حيث يستطيع القانون أن ينظمه ولا يعيقه.

كما أضافت النائبة البطران خلال مشاركتها فى مؤتمر الشباب، قائلة: ” أنا بحس بقهر  أنا حاسة إن هناك قهر ذكورى وشبابى”، فقاطع مدير الندوة حديثها، ليتدخل الرئيس السيسى بنفسه قائلاً : “سبها يا أستاذ محمد لو سمحت” .

حيث حيث اوضح رغبته فى ترك سبيل الحديث إليها ، ليعلق مدير الندوة ممازحًا أن الوحيد الذى يعتليه سلطه فى تلك الندوة ويمكن أن يخالفه فى الرأى هو الرئيس السيسى رئيس الجمهورية.

حديث حزب المصريين الأحرار فى المؤتمر :مؤتمر الشباب بشرم الشيخ مصر365.

تحدث المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار “شهاب وجيه” ، فى اطار فاعليات مؤتمر الشباب المنعقد فى شرم الشيخ، إن بعض الشباب المصريون الذين يواجهون مع الشعب المصرى الأزمات المختلفة يفضلون التعبير عن أنفسهم بأحد الطرق السهلة التى تساعدهم على أستخراج ما بجعبتهم، وذلك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى، كما أن التحدى الذى تواجهه مصر حاليًا من تحدى اقتصادى قد عاد بالنفع حيث يأتى بالتطوير والأفكار، كما أن مصر ليس مشكلتها امنيه فقط على الرغم من خطورة ذلك التحدى الذى تواجهه، كما أن الخطورة ليست فى مواجهة خطر الإرهاب فقط، ولكن يكمن الخطر الحقيقى فى الأفكار التى أثرت البعض مما ادى ذلك إلى دعم فكرة الإرهاب لديهم،ليزيد من عمليات الشغب والعنف والقتل.

كما أن بعض الشباب يتمنون أن يكونوا ابطالاً من خلال أفكارهم الصغيرةحيث يريدون التغيير، ولكن تظل مشكلتهم قائمة حيث بحثهم عن طرق ذلك التغيير، مما يتيح الفرصة للمخربون فى الدخول لهم عن طريق هذه النقاط واستغلال حماسهم لضمم الشباب إلى كيانات شرسة تنتهج أفكارا سيئة غريبة، ويستغلوا بهذا نقاط ضعف الوعى لدى الشباب، ليأتى دور المسؤلين فى دعم حرية التنظيم.

حيث أن جميع الدول لديها تجارب خاصة فى اطار تعاملها مع تلك المشكلات وكيفية دعمها، وتجميع الكيانات الشبابية بشكل منظم ليتم نشر أفكارهم الجيدة لهم بشكل سليم.

تعرف على الشباب الذين جاوروا السيسى فى مؤتمر الشباب :

1d

توسط مقعد الرئيس “عبد الفتاح السيسى”، فى اطار فاعليات انطلاق المؤتمر الأول للشباب، والذى تم انعقاده فى محافظة شرم الشيخ “أرض السلام”، شاب وفتاة، حتى أصبحوا حديث مواقع التواصل الإجتماعى، حيث جاءت التعليقات حول صغر أعمارهم ومدى اعجاب مواقع التواصل الإجتماعى بقدرتهم على أن  يصطفوا فى الصف الأول  من الحضور ويجاوروا ايضًا رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وجدير بالذكر ، أن الفتاة التى جلست على يمين الرئيس عبد الفتاح السيسى تدعى “نورهان رؤوف” خريجة كلية اقتصاد وعلوم سياسية”، حيث عرف عنها أنها إحدى الفتيات التى عملن على تنظيم مؤتمر الشباب، واحدى منظمات “مؤتمر الحياة النيابية”، والذى عقد منذ أسبوعين ايضًا فى مدينة السلام.

ومن جهة أخرى، علمنا أن الشاب الذى جلس على شمال الرئيس عبد الفتاح السيسى، يدعى “مصطفى مجدى”، والمذهل أن عمره هو 17 عاما، حيث يعد طالب بالسنة الأولى من الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى، كما أنه عضو مجلس إدارة مؤسسة “رمال”.

رد وكيل البرلمان على توصيات مؤتمر الشباب :

جاءت تصريحات السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان المصرى سوف يأخذ على عاتقه هذه التوصيات النهائية التى خرج بها المؤتمر الذى انعقد بشرم الشيخ، حول الشباب فور انتهائه ، حيث أنه قرر أن يتم العمل على وجه السرعة ليأخذوا تلك التوصيات النهائية ويتم طرحها على اللجان النوعية الموجودة حاليًا بالمجلس من أجل دراستها بالتفصيل وبالطرق الصحيحة ويتم مناقشتها ومناقشة إمكانية تنفيذها على أرض الواقع فى القريب العاجل وذلك من خلال  تشريعات تخدم الشباب.