الأن ..الرئيس “السيسي” يكلف الحكومة ب 7 مهام علي رأسها تخفيف العبء المادي علي المواطن
السيسي يصدر قرار برفع رواتب المعلمين

مهام جديدة توجه الي الحكومة المصرية من قبل الرئيس السيسي ، حيث تم توجيه عدد مهام الي الحكومة المصرية و علي رأسها “شريف اسماعيل “و ذلك من قبل الرئيس “عبد الفتاح السيسي” ، هذا حيث قام بتوجيه عدد من المهام هدفها الرئيسي هو القيام بخدمة المواطن المصري و أيضا العمل علي تخفيف الضغط المادي و الذي يقع علي عاتقه ، هذا حيث قام بتكليف الحكومة بعده مهام من أجل النهوض بالمواطن المصري في ظل الأزمة التي مر بها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي ، هذا بالاضافة الي ارتفاع أسعار السلع و المنتجات و التي قد عاني منها المواطن المصري خلل الفترة الحالية ، كما و تعد تلك المهام بمثابة مساعده و مد يد العون من قبل الحكومة المصرية الي المواطن من أجل خدمته و العمل علي النهوض به .

المهام التي وجهها الرئيس للحكومة المصرية :

هذا حيق قام الرئيس مؤخرا بتوجيه عدد من المهام الي الحكومة المصرية ، و يعد الهدف الأساسي من تطبيق تلك المهام هو العمل علي الرقي بالمواطن المصري في ظل تلك الظروف الاقتصادية الراهنه و الارتفاع في الأسعار الذي  طرأ علي السلع و المنتجات .

و تأتي المهام كالأتي :

  1. العمل علي توفير فرص العمل المناسبة للشباب و ذلك في المجال الخاص بالقيام بتطوير القطاع الخاص بالبرول و الغاز ، هذا بالاضافة الي العمل علي جذب الاستثمارات الأجنبية .
  2. الاتجاه بالقبلة الخاصة بمصر و جعلها مرجز تجاري اقليمي من أجل العمل علي تداول البترول و الغاز .
  3. العل علي توفير جميع الضمانات المهمة و التي تعمل علي توفير الطاقات اللازمة من أجل العمل علي تدوير العجلة الخاصة بالانتاج .
  4. العمل علي القيام علي تنفيذ جميع المشروعات الخاصة بالتنمية في الاسكندرية من أجل توفير عدد من الوظائف المناسبة للشباب بالاسكندرية .
  5. العمل علي تحديث و تطرير الاسكندرية و ذلك عن طريق متابعه جميع الدراسات الفنية .
  6. العمل علي تطوير كافة وسائل النقل العام في محافظة الاسكندرية .
  7. القيام بشراء كافة الأدوية و علي وجه الخصوص التي تمثل عجز بالسوق و ذلك عن طريق اعتماد مبلغ 186 مليون دولار من أجل القيام بذلك هذا في سبيل التخلص من الأزمة التي يمر بها المواطنين في ظل تلك الظروف و ارتفاع الأسعار الخاصة بالأدوية .

هذا حيث قام الرئيس السيسي بعمل عده اجتماعات خاصة بتلك المهام و التي قام بتوجيهها الي الحكومة المصرية و منها منها اجتماعه مع السادة ” رئيس الوزراء و رئيس هيئة الرقابة الادارية بالاضافة الي رئيس الثروة المعدنية و البترول ” و من ثم قام باجتماع أخر مع “مستشار الرئيس من أجل التخطيط العمراني بالاضافة الي محافظ الاسكندرية ”