موعد عطلة الزيارة الاربعينية: أسماء المحافظات التي تحتفل بالذكر الأربعينية وتم تعطيل دوامها بمناسبة الزيارة الاربعينية

موعد عطلة الزيارة الاربعينية: أسماء المحافظات التي تحتفل بالذكر الأربعينية وتم تعطيل دوامها بمناسبة الزيارة الاربعينية، ونقدم لكم موعد عطلة الزيارة الاربعينية، فى موعد عطلة الزيارة الاربعينية: أسماء المحافظات التي تحتفل بالذكر الأربعينية وتم تعطيل دوامها بمناسبة الزيارة الاربعينية، حيث تحدد موعد عطلة الزيارة الأربعينية بمناسبة الإحتفالات القائمة بألربعينية الحسين، ونستعرض معكم اليوم أسماء المحافظات التي عطلت دوماها الرسمي بمناسبة الزيارة الاربعينية، فى اطار احتفاليات أربعينية الإمام الحسين، بمختلف المحافظات بدولة العراقية، حيث يرجع تفكير الدولة نتيجة توافد أعداد غفيرة من الزوار على بعض المحافظات العراقية للاحتفال بـ عطلة الزيارة الاربعينية، وسنوافيكم بـ أسماء المحافظات التي عطلت دوماها الرسمي بمناسبة الزيارة الاربعينية، ونقدم لكم عطلة الزيارة الاربعينية بالعراق،  وأسماء المحافظات العراقية التي عطلت دوماها فى احتفالات الزيارة الاربعينية.

عطلة الزيارة الاربعينية بالعراق:

ترجع أسباب عطلة الزيارة الاربعينية بالعراق إلى احتفال أغلب الشعب العراقى بالذكرى  الأربعينية والتى يحتفل بها بذكرى “الإمام الحسين”، والتى تحدد يومها فى يوم  الـ 20 من شهر صفر، حيث خلدت تلك الذكري مقتل “الحسين بن على بن أبي طالب”، وجدير بالذكر أنه  وفقا للرويات المأثورة، أن الحسين بن على قد قتل فى أحداث معركة كربلاء، ومنذ أن قرر فئة الشيعة الإحتفال بذكرى الحسين بن على ومقتله تحدد هذا اليوم رسميًا للإحتفال به، ونستعرض معكم اليوم أسماء تلك المحافظات التى قد تم أعطائها هذا اليوم اجازة وأسباب تلك الاجازة.

موعد عطلة الزيارة الاربعينية بالمحافظات العراقية:

بسبب الإحتفالات الضخمة الذى تقيمها الشيعة فى ذكرى مقتل الإمام الحسين بن على بن أبى طالب، أعطت بعض الدوائر داخل عدد من المحافظات العراقية أجازة ليوم “الثلاثاء والأربعاء والخميس”، وهذه الأجازة خاصة بهذا الأسبوع فقط ، حيث تعد كأجازة استثنائية، كما أن المسؤلين قد استثنوا بعض الدوائر الخدمية ولم يتم احتساب تلك العطلة لهم مثل ما حدث مع غيرهم فى أغلب المحافظات العراقية.

  1. جاءت تأكيدات مجلس قضاء سامراء، أنه تم تعطيل الدوام الرسمي الخاص به خلال الفترة المقررة للإحتفالات ذكرى مقتل الإمام الحسين ، والتى تقرر عقدها من 15 نوفمبر وحتى 17 نوفمبر.
  2.  نشر بيان رسمي من قبل السيد رئيس مجلس محافظة واسط، حيث اعلن عن تعطيل الدوامات خلال الفترة المقررة للإحتفالات ذكرى مقتل الإمام الحسين ، والتى تقرر عقدها خلال الفترة من 15 نوفمبر وحتى 22 نوفمبر 2016.
  3.  جاء بيان السيد رئيس مجلس محافظة النجف، أنه تم تعطيل الدوام الرسمي الخاص به خلال الفترة المقررة للإحتفالات ذكرى مقتل الإمام الحسين ، والتى تقرر عقدها خلال الفترة من 16 نوفمبر وحتى 22 نوفمبر 2016.
  4. صرح رسميًا مجلس محافظة كربلاء أنه تم تعطيل الدوام الرسمي الخاص به خلال الفترة المقررة للإحتفالات ذكرى مقتل الإمام الحسين ، والتى تقرر عقدها خلال الفترة من 13 نوفمبر 2016 وحتى 22 نوفمبر 2016.
  5. قرر مجلس محافظة ذي قار أنه تم تعطيل الدوام الرسمي الخاص به خلال الفترة المقررة للإحتفالات ذكرى مقتل الإمام الحسين ، والتى تقرر عقدها الأحد والإثنين من الأسبوع القادم فقط.
  6. جاء بيان مجلس محافظة بابل، أنه تم تعطيل الدوام الرسمي الخاص به خلال الفترة المقررة للإحتفالات ذكرى مقتل الإمام الحسين ، والتى تقرر عقدها خلال الفترة من الثلاثاء 15 نوفمبر وحتى الاثنين 22 نوفمبر 2016 .
  7. مجلس محافظة الديوانية ، جاء أعلانه الرسميى أنه تم تعطيل الدوام الرسمي الخاص به خلال الفترة المقررة للإحتفالات ذكرى مقتل الإمام الحسين ، والتى تقرر عقدها لمدة 6 أيام، حيث تقرر أن تبدا من يوم الأربعاء القادم.

أسماء المحافظات العراقية التي عطلت دوماها فى احتفالات الزيارة الاربعينية:

أعلنت بعض المحافظات رسميًا عن تعطيل دوامها رسميًا بسبب ذكرى مقتل الإمام الحسين بن على بن أبى طالب، فى اطار احتفالات الشيعة بهذه المناسبة، وكانت هذه المحافظات كالتالى:

  1. محافظة بابل تقرر أن يتم تعطيل الدوام الرسمي الخاص بها بداية من 15 نوفمبر وحتى 22-11-2016.
  2. محافظة ديالي تقرر أن يتم تعطيل الدوام الرسمي الخاص بها من يوم 16 و 17 نوفمبر .
  3.  محافظة البصرة تقرر أن يتم تعطيل الدوام الرسمي الخاص بها يوم الاثنين فقط.