نقابة المهندسين المصرية تعلن عن وحدات الإسكان الإجتماعي الخاصة بمحدودي الدخل والتقديم باليد

نقابة المهندسين المصرية تعلن عن وحدات الإسكان الإجتماعي الخاصة بمحدودي الدخل والتقديم باليد، حيث أعلنت نقابة المهندسين المصرية تعلن عن وحدات الإسكان الإجتماعي الخاصة بمحدودي الدخل، حيث اشترطت النقابة بعض الشروط الضرورية والتى لايلتفت للاوراق الغير مستوفاه بتلك الشروط، حيث ورد بأن المدن التى يتم الحجز بها فى هذا المشروع هى كلاً من “اسوان الجديده- طيبه الجديده- سوهاج الجديده- بنى سويف الجديده- برج العرب والمدن الموجوده بالجدول بالنسبه للمحافظات الاخرى”، حيث ورد بأن مساحة الوحدات المعلن عنها هى 90م حيث تكون تشطيب كامل، ونقدم لكم اليوم شروط التقديم فى الإسكان الأجتماعى، وتفاصيل محاور الدخل للمهندسين المتقدمين، والمستندات المطلوبه لمشروع الإسكان الإجتماعي، وأسلوب السداد للوحدات السكنية الإجتماعية.

شروط التقديم فى الإسكان الأجتماعى:

  1. يشترط فى المتقدم للإسكان الأجتماعي ألايقل عمره عن 21 عام ، كما يشترط ألا يزيد عمر المتقدم عن 50عام ، وسوف يحسب ذلك فى تاريخ بدء الحجز لوحدات الإسكان الإجتماعي.
  2. يشترط فى المتقدم للإسكان الأجتماعي أن يعلم بأنه لايحق للمهندس المتقدم أو لأسرته أن يقوموا بالتقديم بأكثر من وحده سكنيه بالمشروع.
  3. يشترط فى المتقدم للإسكان الأجتماعي أن يكون المهندس المتقدم للإسكان الاجتماعى لم يسبق له من قبل التخصيص له أو التخصيص لأسرته أى وحدات سكنية مدعمة أو أن يكون المهندس المتقدم سبق له وأن استفاد بقرض تعاونى أو استفاد من دعم من أحد المشاريع القومية للإسكان أو أستفاد من أى دعم تابعلأى جهه حكوميه ايضًا.
  4. يشترط فى المتقدم للإسكان الأجتماعي ألا يكون المتقدم مالكا لمسكن من أى نوع بحيث أن يكون ملكه مسكن تمليك أو ملك له عن طريق الأرث.
  5. يشترط فى المتقدم للإسكان الأجتماعي أن يكون المتقدم لمشروع الإسكان الإجتماعي من أبناء المحافظه بحيث يكون من الأشخاص المقيمين بها أو الأشخاص العاملين بها أو يكون المتقدم بأحدى المدن الجديده التابعه لها.
  6. يشترط فى المتقدم للإسكان الأجتماعي ان يكون المتقدم أحد العاملين بشكل رسمي داخل حدود جمهورية مصر العربي وليس خارجها.
  7. يشترط فى المتقدم للإسكان الأجتماعي أن يعلم أنه تم حظر شراء الوحدات السكنية المعلن عنها نقدا ويجب عليه أن يلتزم بنظام التمويل العقارى كما أعلن عنها.

تفاصيل محاور الدخل للمهندسين المتقدمين:

  1. المحور الاول (قيمه الوحده 154000ج): حيث ورد أنه يجب أن يكون المتقدم للإسكان الإجتماعي من الأفراد محدودى الدخل، حيث أشترط ألا يزيد الدخل الصافى لأسرة المتقدم للإسكان الإجتماعي عن 3500 جنيه شهريا وذلك كما ورد يكون لكلاً من ( الزوج والزوجه )، بحيث يكون دخل المتقدم لو كان مهندس أعزب حوالى 2500جنيه شهريا، بحيث يشترط أن يكون المتقدم بسداد مبلغ 9125 ج نقدًا وذلك عن طريق أى مكتب بريد على مستوي الجمهورية، وكنا يجب أن يعلم أن الحد الأدنى للمتقدم للإسكان المحدود أن يكون الدخل الشهرى الخاص به لكي يقبل التعامل معه بنظام التمويل العقارى هو 1000جنيه ، حيث ورد هذا طبقا لأخطارات البنوك الممول.
  2. المحور الثانى( قيمة الوحده 180000ج)، يث ورد أنه يجب أن يكون المتقدم للإسكان الإجتماعي أن يكون تتراوح دخولهم الشهرية من 2500 إلى 4000 ج شهريًا، حيث يكون دخل المتقدم الأعزب هو ما بين 3500 إلى 5000 جنيه للأسره الواحدة، بحيث اشترط أن يكون الحجز عن طريق التوازى مع المحور اعلاه، وقد ورد فى الإعلان أنه يجب أن يتم سداد مبلغ 15125 ج من قبل المتقدم للإسكان الإجتماعي عن طريق أى مكتب بريد ممكن ، كما يجب أن يعلم المتقدم لوحدات الإسكان الإجتماعي أن الاولوية فى قبول الطلبات بعض الفحص سوف تكون للشخص المتزوج ويعول، وسوف يشمل هذا البند ايضًا الارمله بالإضافة إلى أن الاولوية ايضًا سوف تكون للاسره الاكثر  عددا ، ثم يلي هذه الفئة فى التخصيص وبعد الإنتهاء منهم قبول طلبات المتقدم الاعزب المستحق للوحدات السكنية.

وجدير بالذكر أنه لمعرفة أشتراطات الصندوق الاجتماعى ووزارة الاسكان، يقوم المتقدم للإسكان الإجتماعي بملء النموذج المقرر والموضح بالإضافة إلى ملئ الإقرار الخاص بالتقديم للمشروع وذلك يكون بخط واضح، كما يتم ارفاق الإقرار وجميع الأوراق المطلوبة مع المستندات وأصل إيصال السداد.

المستندات المطلوبه لمشروع الإسكان الإجتماعي:

  1.  يرجى من السادة المتقدمين تقديم صوره من بطاقة الرقم القومى للشخص المتقدم بالإضافة إلى صورة بطاقة زوجته حيث يشترط أن تكون (ساريه ).
  2.  يرجى من السادة المتقدمين تقديم شهاده معتمده من جهة العمل، حيث تتضمن الشهادة المقدمة جميع البيانات الأساسيه للمتقدم بكلاً من صافى الدخل والرقم التامينى الخاص به، حيث يشترط أن يتم التقديم من جهة الطرفين (الزوج والزوجه ) ، حيث جاء هذا الشرط فى حالة عمل الطرفين وليس طرف واحد منهم فقط.
  3. يرجى من السادة المتقدمين وتحديدًا الاشخاص العاملين بالشركات منهم بالإضافة إلى العاملين فى القطاع الخاص أن تكون الشهاده الخاصة بهم موضح بها الرقم التأمينى الخاص بهم.
  4. يرجى من السادة المتقدمين لوحدات الإسكان الإجتماعي والذين تنحصر أعمالهم فى المهن الحره أو يعملون فى الانشطه التجاريه أن يقوموا بتقديم شهاده من محاسب قانونى ، بحيث تكون الشهادة معتمدة وتبين فيها كلاً من صافى الدخل والرقم التامينى الخاصة بعمل الشخص المتقدم للوحدات.
  5. يرجى من المتقديم تقديم صوره من السجل التجارى الخاص بهم او تقديم البطاقه الضريبيه الخاصة بهم وذلك البند خاص بأصحاب المهن والانشطة فقط.
  6. يرجى من المتقدمين للوحدات السكنية، تقديم شهاده خاصة من التامينات الاجتماعيه، بحيث تكون تلك الشهادة  موضحا بها المهنه الحالية للمتقدم بالإضافة إلى أن يتم توضيح الاجر التامينى بها.
  7. مطلوب من المتقدم للوحدات السكنية أن يقدم صوره من كارنيه العضويه الخاص به بالإضافة إلى تقديم اشتراك النقابه
  8. يرجى من المتقدم أن يقوم بتقديم صور الشهادات الرسميه الخاصة به والتى من خلالها يمكنه اثبات الحاله الاجتماعيه له بالإضافة إلى عدد افراد الاسره ، وهذا البند خاص بالمتزوجين.
  9. يرجي إرسال ايصال مرافق حديث مع الاوراق المطلوبة، بحيث يكون (ايصال سداد كهرباء) لمحل السكن الحالى المتواجد به المتقدم.
  10. يرجي تقديم نموذج قبول الايداع الخاص بمقدم الحجز الذى تم دفعه عن طريق البريد والذى سوف تجده متوفره بالنقابه .

وجدير بالذكر أن استمارة الحجز الخاصة بالمشروع (متوفره بالنقابه )، كما أن الحجز  سوف تجدوه بالجدول المعلن على الحائط وكذلك المعلومات التابعة لمدن اكتوبر والعبور والعلمين وبدر

وقد ورد بالإعلان، أن التسليم بالوحدات المعلن عنها رسميًا سوف يكون بالمدن والمحافظات بشكل فوري، حيث يستثني منهم مدن القاهره الكبرى حيث تقرر أن يتم التسليم لها بعد عام واحد.

أسلوب السداد للوحدات السكنية الإجتماعية:

  1. جاء فى الإعلان المنشور أنه يتم سداد باقى مبلغ المقدم المطلوب والمقرر والذى يبدا من نسبة 15% من قيمة الوحده المحدد مسبقًا وذلك فى خلال اسبوعين على الاكثر من الاستعلام الخاص بالوحدات وذلك الامر تابع للمحور الاول وومن جهة أخري وبالنسبة للمحور الثاني سوف يتم سداد 25% من المبلغ.
  2. جاء فى طريقة السداد أن القسط الشهرى للوحدات المقدمة سوف يبدا ب350جنيه، وذلك المبلغ يعتبر الحد الأدنى للسداد بالوحدات، حيث يبلغ نسبة الزيادة السنويه حوالى 7% وقد تقرر أن تصل الى 20 عام.
  3. جاء فى الشروط الخاصة بطريقة السداد أن يقوم المتقدم بوضع  5% من قيمة الوحده المقررة تحت بند وديعة صيانه حيث تقرر أن يتم سداد هذا المبلغ نقدا وتم تحديد موعده عند التعاقد.

طريقة التقديم للوحدات المعلن عنها:

يتم تقديم الطلبات المعلن عنها الى النقابه العامه، حيث ستقوم النقابة بتجميع تلك الطلبات المقدمة من الأفراد لتسليمها الى ادارة صندوق تمويل الاسكان الاجتماعى، حيث أعلن أنه سوف يتم استقبال الطلبات حتى يوم 29/11/2016.