عقوبات وغرامات على غير مستحقى الدعم من قبل وزارة التموين

كشفت مصادر بارزة بداخل وزارة التموين والتجارة الداخلية , عن فرض عقوبات قد تصل الى الحبس وغرامات على غير مستحقى الدعم , الذين يزالو يحصلون على الدعم حتى الأن , ويكون منهم المتوفى ومنهم المسافر , والغرامات سوف تطبق على ورثة المتوفين , فى غرامة مالية لأسترداد قيمة الدعم , الذى صرف لهم على البطاقة التموينية ,من بعد تاريخ الوفاة بشهر واحد وسوف يضاف عليها المصاريف الادارية , التى سوف تحددها مدرية التموين . التابع لها المواطن المخالف للشروط، ونقدم لكم اليوم تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية، وقرار التعامل مع المخالفين، وموعد حذف كل الأفراد الغير مستحقى الدعم.

قرار التعامل مع المخالفين:

وعلى صعيد أخر اشار مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية , بأن الغرامات المطبقة على المخالفين سوف يتم تطبيقها بأثر رجعى وأسترداد جميع المستحقات, وإعادتها الى خزينة الدولة , وأن وزارة التموين تبذل كل جهدها لوصول الدعم الى مستحقيه والأكثر أحتياجا له , وتخفيف العبىء على الموازنه العامه للدولة.

موعد حذف كل الأفراد الغير مستحقى الدعم:

وقد أطلقت وزارة التموين هذه المبادرة لفترة البطاقات التموينية والحذف التام لغير مستحقى الدعم , والأعلان عن موعد لتقدم المواطنين لحذف كل الأفراد الغير مستحقى الدعم وهذه الفترة سوف تبدا من بداية , شهر ديسمبر وتستمر لمده ثلاثة أشهر بحيث تنتهى فى نهاية شهر فبراير القادم , وتبدا عملية الفلترة من قبل وزارة التموين وتطبيق العقوبات والغرامات .

تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية:

وقد صرح وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد مصيلحى بأنه تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على إعفاء تام لجميع المواطنين الذين قدمو طلبات لحذف غير مستحقى الدعم من بطاقتهم التموينية , وسوف يكون العفو من الغرامات وقيمة السلع التى سوف تطبق على المخالفين , وهذه نقطه هامة لتشجيع المواطنين على الحذف المبكر لغير مستحقى الدعم . وأكد أنه سوف يتم حذف كل المتوفون والمسافر خارج البلاد لمدة تزيد عن سنة وميع الأسماء المكررة , والعمل على استراتيجية جديدة تذمن وصول الدعم الى مستحقيه ,ولن يحرم مواطن بعد ذلك من الدعم , اذا كان يستحقه .

وقد أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية , تعليمات صارمة لمدريات التموين بالمحافظات , للتيسير على المواطنين , فى التعامل  معهم سواء كتنشيط بطاقة او حذف غير المستحقيق , وكلف لجنه مختصة بالتنسيق مع شركة البطائق لزيادة عدد المكاتب المختصة بتلك الخدمات لتيسير على المواطنين , والحد من الأزدحام داخل المكاتب , وتفتيش من قبل اللجنة بصورة يومية وبشكل دورى لحل أى مشكلة ةإزالة أى عائق امام المواطنين فى الحال .