اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 27/09/2015 .. عشر غارات مكثفة على صنعاء

عشر غارات متتالية مكثفة على صنعاء:

قام طيران التحالف بعشر غارات مكثفة ومفاجئة، استهدفت قاعدة الديلمي الجوية في العاصمة اليمنية صنعاء، مساء أمس السبت.

وقال شهود عيان، أن مقاتلات التحالف قامت بشن غارات متتالية في وقت قصير، استهدفت فيها مواقع في قاعدة الديلمي الجوية شمالي العاصمة صنعاء.

وأضاف شهود العيان، شوهد تصاعد للنيران والدخان اندلاع حريق فى موقع القصف،  حيث من المرجح أن تكون الغارات قد استهدفت محطة وقود ومخازن سلاح وذخيرة.

مقتل عقيد بحرس الحدود السعودي بإطلاق نار من اليمن:

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إن اثنين من حرس الحدود السعودي لقيا مصرعهما، إثر هجوم عبر الحدود مع اليمن، يوم الجمعة.

وأضافت أن الحادث أسفر عن “استشهاد العقيد الدكتور حسن غشوم عقيلي، قائد قطاع حرس الحدود بالحرث ، ووكيل الرقيب عبد الرحمن محمد الهزازي، وإصابة 4 أفراد من زملائهما بإصابات طفيفة”.

وأضافت الوزارة أن الاثنين لقيا حتفهما جراء إطلاق نار كثيف من الجانب اليمني من الحدود، بعدما أصيبت مركبتهما في انفجار لغم.

هادي: معركتنا مع الحوثيين وصالح لن تقف عند الجنوب بل ستشمل كافة أرجاء اليمن

أكد الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، ان المعركة مع الحوثيين وعلى عبد الله صالح مستمرة حتى تحرير كافة أرجاء اليمن.

وقال هادى  خلال لقائه مساء أمس مع محافظ الضالع فضل الجعدي وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة:  ” ان معركتنا مع القوى الانقلابية لا تقف عند حدود المحافظات الجنوبية كما يصور البعض بل ستتواصل لتحرير كافة مناطق اليمن شماله وجنوبه وشرقه وغربه على السواء”.
وخلال اللقاء استعرض  هادي  التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية في ظل التحولات التي تشهدها  العاصمة الحالية عدن،والمحافظات المجاورة بعد تحقيق الانتصار على مليشيات الحوثيين وأنصار صالح.

الحكومة : لا وجود للقاعدة بعدن:

نفى الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادى، الأنباء التي تتحدث عن انتشار مجموعات  مسلحة تنتمي لتنظيم القاعدة في مدينة  عدن وعن رفع أعلامها على بعض المقار الحكومية، وقال  فى تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إن «هذه الدعايات تندرج في إطار النشاط الدعائي لصالح وأنصاره وبعض وسائل الإعلام التي تروج له، مع الأسف».

وأضاف بادي، إن مهمة الحكومة التي عادت إلى عدن، ليست سهلة على الإطلاق، وأكد أن الحوثيين وأنصار المخلوع علي عبد الله صالح، دمروا، وبشكل متعمد، البنى التحتية ومؤسسات الدولة والقطاعات الحيوية العامة والخاصة، بصورة ممنهجة.

التحالف يدمر “صاروخاً بالستياً للحوثيين بتعز كان معدا لقصف مطار عدن:

صرح مصدر في قوات المقاومة الشعبية، أن مقاتلات التحالف نجحت فى تدمير صاروخاً باليستياً من نوع “سكود”، في مدينة تعز بوسط اليمن.

وأضاف المصدر ، لمراسل الأناضول، أن الصاروخ كان موجودًا في شارع “الخمسين” شمالي المدينة، وكان محمولًا على مقطورة ومغطى بالأشجار.

وأشارت مصادر عسكرية للأناضول، أن الحوثيين كانوا يرتبون لقصف مطار عدن الدولي، حيث من المقرر أن يتوجه الرئيس هادي منه إلى “نيويورك”،  بغرض المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.