التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار سوريا اليوم الاحد 27/09/2015 .. النظام ينقض الهدنة بقصف تفتناز بادلب ويوقع قتلى والمقاومة ترد بقصف الفوعة

نظام الأسد ينقض الهدنة بقصف تفتناز بادلب ويوقع قتلى والمقاومة ترد بقصف الفوعة:

قامت الطيران الحربى بقصف على بلدة تفتناز بريف ادلب بعدة براميل متفجرة، الأمر الذى أسفر عن قتلى وجرحى، مما دفع مقاتلي المعارضة المسلحة للرد على ذلك بقصف قرية الفوعة, وذلك في خرق متبادل للهدنة.

ونشر نشطاء عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر عدد من القتلى قالوا انهم لقوا حتفهم خلال خرق طيران النظام الهدنة بعد إستهداف تفتناز بالبراميل المتفجرة.

صاروخ أطلق من سوريا يسقط في المناطق المحتلة من الجولان:

أطلق مساء أمس السبت، صاروخ من سوريا على القطاع المحتل من مرتفعات الجولان ، دون وقوع أى اصابات، بحسب ما أعلن الجيش الاسرائيلي.

يذكر أنه منذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، ساد التوتر مرتفعات الجولان، وارتفعت أعداد الصواريخ وقذائف الهاون التي تصيب الجانب المحتل.

اختطاف شبلي جنود أمين فرع حزب البعث بالسويداء وتنقله لجهة مجهولة:

اختطف أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في السويداء شبلى جنود ، وتم نقله إلى جهة مجهولة.

وأكد مصدر أن الجهات الخاطفة تتحمل المسؤولية القانونية التامة عن أي ضرر أو اعتداء يلحق بأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في السويداء شبلي جنود وعن أي ضغط يمارس عليه.

الولايات المتحدة تقود حملة دبلوماسية جديدة بشأن سوريا:

صرح مسؤولون أميركيون، أن جون كيري، وزير الخارجية الأميركي، سوف يحاول طرح مبادرة جديدة للتوصل إلى حل سياسي في سوريا خلال اجتماعات من المقرر أن يعقدها في نيويورك الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن يبدأ كيري اجتماعاته بمحادثات مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف يوم السبت.

وأضاف المسؤولون إنه بعد أخفقت عملية سلام للأمم المتحدة في إنهاء الصراع السوري، سوف يختبر كيري عدة أفكار لنهج جديد خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك خلال الأيام المقبلة.

بريطانيا: من الضروري التحدث مع الأسد:

 

صرح فيليب هاموند وزير الخارجية البريطاني،  في مقابلة مع صحيفة لو موند الفرنسية إنه “من الضروري الحوار مع الأسد إذا كان سيصبح طرفا في اتفاق بشأن عملية انتقالية”، ولكنه رجع وقال إنه يجب على الأسد الرحيل  وأنه ليس من الممكن أن يكون جزءا من مستقبل سوريا.

وأضاف هاموند أن  وجود روسيا في سوريا يقوي شوكة الأسد، ويزيد من المسؤولية الأخلاقية لموسكو عن الجرائم التي يرتكبها الأسد ضد الإنسانية.

 

 

 

 

التعليقات