التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار السعودية اليوم الاحد 27/09/2015 .. حاج يحمل والده على ظهره لمسافة كيلو

حاج يحمل والده على ظهره لمسافة كيلو:

التقطت كاميرا قناة  “العربية”السعودية  قبل مغيب شمس أول أيام التشريق، صورة تعود إلى حاج باكستاني (32 عاماً)، ويحمل والده على ظهره من وسط مخيمات الحج، ومن ثم يسير به إلى منشأة الجمرات في مسافة لا تقل عن كيلو متر، والتنقل بين الجمرات الثلاث، ومن ثم العودة به إلى مخيماتهم، وأظهرت صورة لهذا الحاج، وهو يتوقف في منتصف الطريق من أجل تدليك قدميه.

1 2

استشهاد قائد قطاع سعودي في جازان:

لقى قائد قطاع سعودي على الحدود اليمنية مصرعه، إثر انفجار لغم أثناء سير مجموعة من الدوريات.

وصرح اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، إنه عند الساعة السادسة من مساء الجمعة، وأثناء سير مجموعة من دوريات حرس الحدود على الطريق المخصص لها بمحاذاة الحدود السعودية في قطاع الحرث بمنطقة جازان، تعرضت لانفجار لغم، الأمر الذى أسفر عن تضرر بعض المركبات ومغادرة راكبيها.

وعقب خروجهم وشروعهم في مواصلة مهامهم بالدوريات المساندة التي توجهت لنقلهم، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مواقع متعددة داخل الأراضي اليمنية، مما دفعهم لاتخاذ مواقع واقية ومن ثم تبادلوا إطلاق النار مع العناصر المعادية حتى تمت السيطرة على الموقف.

وأسفرت الواقعة عن استشهاد قائد قطاع حرس الحدود بالحرث العقيد الدكتور حسن غشوم عقيلي، ووكيل الرقيب عبدالرحمن محمد الهزازي، وإصابة 4 أفراد من زملائهما بإصابات طفيفة.

المفتي لمحمد بن نايف: أنتم غير مسؤولين عما حدث:

قال مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ خلال زيارة بن نايف له فى مشعر منى،

أن الحكومة غير مسؤولة عما حصل، موضحاً أنهم بذلوا الأسباب النافعة التي في أيديهم وقدرتهم، وأما الأمور التي لا يستطيعها البشر، فلا تلام عليها الحكومة، والقضاء والقدر لا بد منه.

ودعا المفتي، الأمير بن نايف، ألا يفت في العضد ما حصل، وأنه يجب أن نقول للأعداء موتوا بغيضكم، مبيناً أن الحج منتظم وسيكون دائماً على أيدي القيادة المباركة، بحسب ما مفتى المملكة.

إطلاق السعودي المولد «شاكر عامر» من غوانتانامو:

بعد أكثر من ثلاثة عشر عاماً من الاعتقال والظلم، تقرر الإفراج عن آخر مقيم بريطاني في سجن القاعدة البحرية الأميركية في خليج غوانتانامو.

شاكر عامر الذي يقال أنه من سعودى الأصل، والذى قد انتقل إلى بريطانيا عام 1996، حيث تزوج ببريطانية وأنجبا أربعة أطفال.

الجدير بالذكر أنه تم إلقاء القبض على عامر في أفغانستان عام 2001، ويشدد مؤيدوه على أنه كان هناك للقيام بعمل خيري.

يذكر أن السلطات الأميركية لم توجه أي اتهام إلى شاكر، ولم تقدمه إلى محاكمة.

التعليقات