تعرف علي الشائعات التي انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا و قامت الحكومة بنفيها
شائعات كذبتها الحكومة

هذا و الجدير بالذكر أنه قد أصبح متاح لأي كان أن يقوم بترويج شائعه لا أساس لها من الصحة عن طريق كتابتها علي موقع التواصل الاجتماعي مثل “فيس بوك و تويتر و غيرها” هذا بالاضافة الي أن الجميع يصدق من دون حتي أن يكلف نفسه عناء البحث عن المصدر أو التأكد ان كانت تلك الشائعة صحيحة أم خاطئة ، بل يهتم فقط بكيفية توصيلها الي أكبر عدد ممكن من الأشخاص حولة ، هذا بالاضافة الي أنه من السهل الترويج لأي شائعه كلما كان عدد المتابعين أكثر .

هذا و قد انتشرت في الفترة الأخيرة عدد كبير جدا من الاشاعات و التي قد طالت تقريبا جميع المجالات ، الحقيقة لا أحد يعلم ما الهدف من وراء ترويج تلك الشائعه سوي من قام بذلك ، ربما كان الهدف من وراء نشرها اثارة الفتنه أو الفوضي أو ربما احداث اثارة لا أكثر ، الحقيقة لا أحد يدري سوي أنه هناك العديد من الأثار السلبية و التي تترتب علي تلك الاشاعات .

هذا و نقدم لكم اليوم و من خلال موقع مصر 365 أخر ما تم تداولة خلال الفترة الماضية من اشاعات ليس لها أي أساس من الصح و التي قد لقيت ترحيبا كبيرا جدا من قبل العديد و قد صدقوها و من ثم قاموا بنقلها أيضا .

الإفراج عن قاضي الحشيش :

هذا حيث قد تم مؤخرا القاء القبض علي أحد القضاه المريين و لذي يدعي “طارق” و كانت تهمته هي حيازة المخدرات ،  حيث تم القاء القبض عليه عند وصولة الي نفق الشهيد “أحمد حمدي” و ذلك في قناه السويس ، و كان قد كشف أمرة عن طريق أحد الكلاب البوليسية ، حيث قام الكلب بالكشف عن استواء السيارة الخاصة بالقاضي علي مخدر الحشيش .

هذا حيث تم القاء القبض علي القاضي بعد ذلك ، و من هنا انتشرت شائعة الافراج عنه بعدها مباشرة ، و كانت هذه الشائعة مصحوبة باستمرار انتشار الظلم و عدم تطبيق العدل و أيضا انعدام الاخلاص و غيرها .

هذا و بعد انتشار تلك الشائعة فقد ظهر مصدر أمني قام بالتصريح بكذب تلك الشائعة ، و أن ما قد تم انتشارة ما هو الا شائعة لا أساس لها من الصحه ، هذا بالاضافة الي أن المصدر الأمني قان بالتأكيد علي أن القاضي مازال ملقي في الحبس في انتظار الاجراءات الاعتيادية و التي تحدث مع أي مواطن عادي و أنه لا يوجد تمييز بينه و بين أي من المواطنين .

أوامر لأطباء الصحة باستخدام السرنجات أكثر من مرة :

هذا حيث قد أعلنت وكيل نقابة الأطباء “مني مينا” و ذلك خلال مداخله هاتفية قد تم اجراءها خلال برنامج “علي مسؤوليتي” مع أحمد موسي ، فقد قال بأنه هناك أوامر تفيد بنقص المستلزمات الطبية في المستشفيات و بأنه يجب علي الأطباء القيام باستخدام المستلزمات الطبية أكثر من مرة و من بينها السرنجات ، هذا كما قالت بأنه قد تم اعطاء أوامر الي الأطباء في المستشفيات بذلك .

و بعد الانتشار الهائل الذي قد لقيه هذا الخبر و سخط الكثير ممن سمعوه ، فقد تم نفي ذلك الخبر فورا بواسطه مركز المعلومات ، هذا كما أكدوا بأن هذا الخبر ليس له أي أساس من الصحه و أنه مجرد شائعة و عاري تماما من الصحه .

إلغاء بطاقات التموين :

هذا حيث انتشر مؤخرا بين المواطنين شائعه تتعلق ببطاقات التموين و التي تنص علي أنه سيتم الغاء بطاقات التموين و سحبها من المواطنين أصحاب المرتبات التي تساوي 1500 جنيه فما أكثر أو لمن يحصلون علي معاش 1200 جنيه فا أكثر .

و الجدير بالذكر أنه قد قامت وزارة التموين بعدها بنفي تلك الشائعه تماما ، هذا بالاضافة الي أنها قد أكدت بأنها تسعي لبذكل قصاري جهدها حتي يستطيع المواطنين المستحقين الحصول علي التموين الخاص بهم و الذين هم بحاجه اليه ، و أنه سيتم الغاء الدعم عن من يزيد مرتباتهم عن 1500 جنيه أو معاشاتهم عن 1200 جنيه .

تغيير شكل العملات :

هذا حيث انتشرت شائعه خلال الفترة الأخيرة علي العديد من مواقع التواصل الاجتماعي و الخاصة بالعملة المصرية ، و قد كانت تحت عنوان “تحدي تصميم العملة المصرية ” و من ثم قام العديد بنشر عملات  بأشكال جديدة و التي كانت تتبع فئات عديدة و مختلفة .

هذا و قد قام البنك المركزي بعد أن انتشرت تلك الشائعات بنفيها مؤكدا بأن تلك لم تكن رسمية و أنهم لم يسعو الي تغيير تصميم العملة المصرية مطلقا و أن هذا يعد من الأعمال التطوعية و التي يقوم بها الشباب و ليست الرسمية .