عااجل ..التنظيم و الادارة يكشف عن خطة لانهاء خدمة 2 مليون موظف في الحكومة مع حلول عام 2020 بشكل رسمي
انهاء خدمة 2 مليون موظف حكومي

هذا حيث قام ” محمد جميل” رئيس الجهاز المركزي التابع للتنظيم و الادارة بالاعلان في خلال التصريح الذي قد ألقاه مؤخرا بأن هناك علي الأقل عدد 200 موظف و الذين يتم احالتهم علي المعاش من العمل الحكومي بشكل رسمي ، هذا و مع خطة الحكومة في الحصول علي عدد من الموظفين يساوي 4 مليون موظف و ذلك خلال عام 2020 ، و بما أن تلك السنه تأتي بعد مده 4 سنوات من الأن ، فقد قامت الحكومة بوضع عدد من النقاط الأتية و التي ستقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة .

  1. ستقوم الحكومة بالغاء مسابقة التعيين و التي يتم الاعلان عنها في يناير كل عام ، أي أنه لن يكون هناك مستبقة خلال يناير القادم من العام الحالي ، هذا و قد قامت الحكومة بذلك وفقا نص القانون الخاص بالخدمة المدنية .
  2. اتاحه خدمة المعاش المبكر للموظفين و ذلك من أجل العمل علي تشجيعهم للخروج من الخدمات الحكومية من خلال تلك الميزة و التي قد اتيحت لهم حديثا ، هذا حيث تمت اتاحه تلك الخدمة من خلال قانون الخدمة  المدنية و الذي قد وضعته الحكومة للعمل علي تشجيع الموظفين للخروج من الوظائف الحكومية عن طريق ذلك القانون ، و ينص القانون علي حصول الموظف علي كافة الحقوق و التي يحصل عليها الموظف الذي قد بلغ سنه سن التقاعد ، هذا بالاضافة الي القيام بترقية الموظف الذي يقدم علي المعاش المبكر الي السلطة التالية و كأنه كان يعمل طوال تلك السنوات و التي حصل خلالها علي المعاش .
  3. هذا حيث تبلغ النبة خلال العام الحالي بين الموظفين في الحكومة و بين المواطنين هي موظف حكومة لكل 13 مواطن ، وو فقا للخطوات التي قد وضعتها الحكومة و استهدافها الي اخراج عدد 2 مليون موظف من الحكومة ، هذا بالاضافة الي خدمة المعاش المبكر ، فهي بذلك تطمح الي أن تصل النسبة بين الموظفين الحكوميين و المواطنين الي موظف لكل عدد 26 مواطن و ذلك بحلول عام 2020 أي بعد أربعه أعوام من العام الحالي .