أخبار الفن

مهرجان الأسكندرية يكتشف المواهب الشابة فى الكتابة الروائية

فتح، اليوم، مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، باب الإشترك فى “مسابقة ممدوح الليثي للأفلام الروائية الطويلة” حيث رصدت أسرة الكاتب ممدوح الليثي جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه مقدمة من الإعلامى عمرو الليثي، وتقوم لجنة التحكيم بتقسيمها على الفائزين، بالإضافة إلي درع المهرجان وشهادة تقدير من رئيس المهرجان.

وأكد الإعلامي عمرو الليثى، أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر.

ويقتصر الإشتراك على المتسابقين المصريين من الشباب الذين لا يزيد عمرهم على 45 عاماً، كما يُشترط في السيناريو المقدم للمسابقة أن يكون مكتوبا باللغة العربية علي الكمبيوتر، وألا يكون قد سبق مشاركته في أي مسابقة مماثلة داخل مصر أو خارجها، وأن يكون العمل الأول لصاحبه، علي أن يتعهد بعدم تنفيذه قبل إعلان النتائج.

ويقدم المتسابق 3 نسخ ورقية للسيناريو المقدم، بعدد أعضاء لجنة القراءة، بالإضافة لنسخة تحتفظ بها إدارة المهرجان، لتيسير عمل اللجنة، ونسخة إلكترونية من السيناريو علي C.D للرجوع لها وقت الحاجة، ويقدم المتسابق سيرته الذاتية مطبوعة علي الورق أو CD.

وتشكل إدارة المهرجان لجنة خاصة لتحكيم المسابقة من بين صناع السينما والنقاد والكتاب والمثقفين ويحدد المهرجان رئيس هذه اللجنة الذي ينظم العمل بها وطريقة تحديد الجوائز وترتيبها بالشكل الحيادي ويشترط أن لا يكون لأي عضو في اللجنة أي علاقة مباشرة بأي من المتقدمين للمسابقة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى