معرض الشارقة يعتمد مشاركة 815 دار نشر في دورة 2015
معرض الشارقة الدولى للكتاب

اعتمد معرض الشارقة الدولي للكتاب، طلبات 815 من دور النشر،من الدول العربية المختلفة، بهدف المشاركة في دورته الرابعة والثلاثين، والتي تقام خلال الفترة من الرابع إلى الرابع عشر من نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة.

وصرح رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري بأن المعرض لا يركّز على العدد، وإنما يسعى لتوسيع باب المشاركة أمام دور النشر ذات الإصدارات المتميزة من حيث كلا من الشكل والمضمون، وأيضا يجب أن تلتزم بالملكية الفكرية.

ويستمر المعرض فى فرز وتقييم طلبات المشاركة التي تم استلامها على مدار الشهور الماضية،وهذه الطلبات مقدمة من المئات من دور النشر المحلية والعربية، تمهيداً لاعتماد المزيد منها بعد التأكد من مطابقتها للشروط والمعايير، وإلتزامها بحقوق الملكية الفكرية.

ويجذب المعرض سنوياً مئات الآلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم، ويقدم العديد من الأنشطة الموجهة لجميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين والزوار، ويتم فتح الأبواب من ساعات الصباح الباكر وحتى ساعات متأخرة من الليل، حيث تكتظ أروقته بالزوار، من أول يوم وعلى مدار 11 يوماً من الاحتفاء بالكتاب، والتواصل بين القراء والمؤلفين والناشرين وجميع محبي الكلمة المقروءة.

ويهدف المعرض الذي يقام سنوياً منذ انطلاقه للمرة الأولى عام 1982، إلى الترويج للقراءة ودعم وتطوير قدرات الناشرين، وتنمية النشر والترجمة في الوطن العربي والعالم.