الفنون التشكيلية: طرح استمارات صالون الشباب على الموقع الرسمي
حمدى أبو المعاطى رئيس القطاع

صرح قطاع الفنون التشكيلية اليوم الثلاثاء، أنه تم طرح  استمارة الاشتراك في صالون الشباب في دورته السادسة والعشرين للعام الحالى، والمُقرر افتتاحها في الحادى عشر من أكتوبر القادم  وذلك على موقع القطاع الرسمي.

ودعا الفنان خالد زكي “قوميسير عام الصالون” جميع الفنانين الشباب بكل أطيافهم واتجاهاتهم للمشاركة بدون قيود أو شروط في فعاليات الصالون في دورته السادسة والعشرين.

وأكد خالد زكى في كلمته أن الجميع يقف أمام كل هذا الصخب والضجيج، ويقف الإنسان المبدع قبل الجميع متأملاً وحالمًا تارة، ومتمردًا ومقاوماً تارة أخرى، أحيانًا يقف بين التوازي، وأحيانًا أخرى بين التقاطع لمحورين أساسيين، أحده هذه المحاور له علاقة تمس أصوله وجذوره الثقافية وبحثه عن ذاته وشخصيته المستقلة، والآخر متعلق بذلك الحراك الثقافي والاجتماعي والتطور الذي يحدث في أرجاء باقي شعوب العالم من حوله.

وأوضح الأستاذ الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس القطاع  أنه لطالما تميز صالون الشباب منذ دورته الأولى، باستيعابه جميع الاتجاهات الفنية دون قيد أو شرط، الكلاسيكية منها أو المعاصرة أو الحديثة، ويمتاز الصالون بإيجاد مساحة من حرية التعبير لهؤلاء الشباب عما يرونه من مجالات واتجاهات تعكس تلك الأفكار والرؤى الابداعية الكامنة بداخلهم.

وأضاف أبوالمعاطى فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء، بأن صالون الشباب يُمثل الفعالية التشكيلية الأكبر والأهم للشباب تحت سن الخامسة والثلاثين، ويعتبر القيمة المضافة منذ افتتاحه لأول مرة لاكتشاف المواهب من الفنانين الشباب ، مشيراً الى أن صالون الشباب منذ أن تم تأسيسه من قبل قطاع الفنون التشكيلية عام 1989،  يهدف إلى إيجاد مساحة لطاقات الشباب الفنية، ودوافع تحمس هؤلاء الشباب للإبداع والابتكار.

وعلى الراغبين في الاشتراك التسجيل عبر الرابط التالي http://www.fineart.gov.eg لطباعة الشروط والقواعد والمواعيد ، واستمارة الاشتراك.