ديما زويل زوجة الدكتور أحمد زويل – قصة زواج وتفاصيل حياة عائلة العالم أحمد زويل
زوجة احمد زويل
نتعرف علي زوجة الدكتور أحمد زويل العالم المصري الكبير،حيث نسرد لكم اليوم مجموعة من تفاصيل حياته وخاصة زوجة أحمد زويل وما تم معرفته عنها غير انها غير ظاهرة للأعلام وقليلة هي المعلومات الواردة عنها فقد قمنا بتجميع معلومات عن حياة زوجة العالم أحمد زويل اليكم بعض التفاصيل.
أنجبت جمهورية مصر العديد من العظماء ومنهم المرحوم العالم أحمد زويل الذي شرف بلده أحسن تشريف وكان في حياته خير قدوة للشباب المصري والعربي لما حصل عليه من جوائز وشهادات ومناصب ،جعلت منه المثل الأعلى لكل عالم مصري شاب كان أو عربي، وكما هو معروف فإن وراء كل رجل عظيم إمرأة وهذا ينطبق أيضا على زوجة العالم أحمد زويل فإنه إمرأة عظيمة و هي إبنة الكاتب الشهير محمد شاكر وتعمل كطبيبة، وقد صرح العالم بأن زوجته لا تحب الظهور في الإعلام وذلك هو السبب الذي يقف وراء عدم وجود صور كثيرة لها أو مقالات تتكلم عنها إلا أن المرحوم أحمد زويل قد صرح ببعض الجمل التقديرية في حقها وذاك في برنامج “ممكن” أنها سبب إنجازاته ولو لم تكن هي لما كان هو في هذه المكانة.

قصة زواج أحمد زويل

كشف الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، في أحد مقالاته، عن قصة زواج العالم المصري أحمد زويل قائلًا: “هو يروي القصة «تعرفت عليها في المملكة العربية السعودية.. والدها هو العالم الجليل الدكتور شاكر الفحام رئيسمجمع اللغة العربية في سوريا.. وكان وزيرا وسفيرا.. وهو شخصية شديدة الاحترام.. وكنت في زيارة للسعوديةلتسلم جائزة الملك فيصل في العلوم.. وهو كان يتسلم أيضا جائزة الملك فيصل في الأدب العربي.. تزوجتها وتشاركني وأشاركها الحياة وسط أسرة أعتقد أنها متجانسة ومتصالحة مع نفسها.

زوجة أحمد زويل

 
وأضاف الجلاد عن زويل : “لدي أربعة أبناء: مها خريجة جامعة «كالتك» الأمريكية.. أماني تدرس حاليا الطب في جامعة «شيكاغو»، نبيل «١٢ سنة» وهاني «١١ سنة».. وفي يونيو المقبل سأحضر حفل تخرج أماني في جامعة شيكاغو”.
 
وتابع الجلاد في مقاله عن العالم المصري زويل : “وستكون لحظة سعيدة حتما، إذ علمت أبنائي احترام العلم والمعرفة والتفوق.. لم أقل لهم يوما لازم تكونوا أثرياء.. وإنما أقول لهم دائما لازم تنجحوا وتتفوقوا وتحترموا العادات والتقاليد والأخلاق الشرقية.. ماعنديش بنت تعيش علي الطريقة الغربية.. أنا بقي فلاح شرقي في المسألة دي.. الأدب والتربية والأخلاق.”.
يمكنك متابعة المزيد حول التفاصيل العامة في موضوع مجمع بعنوان وفاة العالم أحمد زويل فيه كل التفاصيل التي قد تهمك بما فيها سبب وفاة العالم الكبير.